>

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، السبت، عن 97 وفاة جديدة جراء وباء كورونا المستجدّ؛ ما يرفع حصيلة الوفيات الرسمية إلى 611 في إيران، إحدى الدول الأكثر تأثرا بالمرض في العالم.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة كيانوش جهانبور، في مؤتمر صحفي متلفز: ”تمّ تسجيل 1365 إصابة جديدة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة“؛ ما يرفع عدد المصابين في إيران إلى 12729.

وتعتبر إيران أحد بؤر تفشي الفيروس، حيث يوجد ما لا يقل عن 10 آلاف حالة- ثالث أعلى معدل في العالم- ويقول الخبراء إن العدد الفعلي قد يكون أعلى بكثير.

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. طريقة علاج الكورونا المتبعة في كل العالم هي السبب الأكبر في الوفيات العالية ، خاصة مع ما يرافقها من جزع ، فأصبحت الإجراءات الاحترازية من المرض هي الي تنشره اكثر وأكثر ، والعلاج هو من يقتل المرضى اكثر مما يشافيهم ، من اخلص من الجامعة ان شاء الله راح أضع استراتيجية شاملة لمكافحة هذا المرض وسبل الوقاية منه ، او حتى التعايش معه مثلما نتعامل مع اي نزلة برد لتطوير المناعة الذاتية لدى البشر حتى لو أصيب كل الناس به ، وإجبار هذا المرض على ان يطفش بعدما يمل ههههههههههههههههههههههههه لكن حاليا مشغول بالجامعة ، هههههههههههههههههههههههههه فهذه المجرة الشمسية وسكانها هههههههههههههههههههههه ما عارفين يعملون حاجة بدوني ههههههههههههههههههههههههه وحالة من الرعب وسوء التدبير تسود العالم بسبب انشغالاتي ههههههههههههههههههههههههه لا تقلقون اني قادم بالحلول الناجعة بمجرد ما افرغ .

  2. لا اله الا الله إيطاليا تعدت الألف و٢٠٠ !!!!رغم الانتشار جاء بعد ايران ومنطقيا العدد المعلن عنه كتير متلاعب به ….
    هو العدوى ممكن يكون كلنا عنا ياها حالياً او معظمنا ..بس حسب المتلقي اذا متوسط العمر او صغير ممكن يقاوم اكتر من كبار السن (وعندهم أمراض )او أشخاص من مختلف الاعمار ويعانون من أمراض خطيرة او مزمنة..
    مثلا زوجي رجع من الإمارات ب ٢٤/٢ وبعد يومين اجاه رشح فظيع (وجع راس يومين سخونة يوم قحة قوية سعلة (و ينزل من انفه لون اخضر يعني التهابات كمان )وما اخد ولا شي بس مرتين دوا تبعه (كرمال ضهره )..وبعده بكم يوم اجا دوري (هلكت لمدة اسبوع ونصف مع قحة كمان ورشح قوي ونزل على الجسد كله ،…)…
    لو نحن رحنا عملنا فحص كورونا ممكن ٨٠٪؜ طلع إيجابي والله اعلم (وممكن يقولوا لنا عندكم ياه بمجرد يعرفوا باسل رجع من السفر ..
    الان نحن اوكي حمدلله ما حدا مريض (عنده قحة من فترة للأخرى وهيدا عادي طبياً اوقات بتمد القحة شهر كامل بعد الرشحة)..
    الأولاد حمدلله ما صار عليهم شي (هم مرضوا بالدور قبل سفر ابوهم )يعني كمان جسدهم قاوم وما أخذ فيروس مني او من باسل ..
    وبنفس الوقت عالجت نفسي بتروي (طبيعتي ما بحب الضهرات يعني حجر تلقائي داومت على pain killer كل كم ساعة و Vick
    ومن نظامي الغذائي أني اشرب الماء مع vinegar وحوالي ٤ ليتر واكل حامض فيتامين سي (متل الشوكولا?)..ولما اجت السخونة والإرهاق القوي والتعب الجسدي (كنت حط شقفة مبللة على راسي واهم شي عند المغرب لما يجي الهوا الخفيف اطلع (بمحيط بيتي اكيد )امشي وشم هوا نظيف وأخذ نفس عميق وكمان من طبيعة آكلي (بعمل سلطات فيها مختلف انواع الزعتر وبصل وتوم فصرت ركز على هيك أكلات وخضراوات وكلها من عندي وما قربت على لحوم ولا دجاج ولا بيض ووو )..وهيدا كلو ساعد جسدي بطريقة لاحظها منيح..
    بس والله ما حصل معنا كانوا شخصوه مباشرة كورونا..(لذلك صرت على يقين بانه كله حسب الجسد من واحد لآخر والقدرة على المقاومة )..
    على كل باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شي في الارض ولا في السماء وهو السميع العليم )..

  3. يقال حسب تويتر بومبيو انو ملالي ايران الخايسة بعثت عدد من طلابها من قم الى وهان بوءرة الفيروس للدراسة المختبرية عن المفاعلات لانو معروف مدينة ووهان الصينية مركز المختبرات والمفاعلات الملالي أكلوها عالمضبوط والي من ايده الله يزيده

  4. ملالي اذكياااااء ظلوا يبعثوا بطلابهم النوابغ للصين لحد ماانتشر الفيروس بكل أقاليم ايران والمصيبة نقلوا للعراق وباقي الدول العربية بلاد العجم وكسرى مايجي من وراهم غير الفتن والشر

  5. طلب العلم فريضة ولو كان في الصين ههههههههههههههههههههههههه اهم شيء للوقاية من الكورونا هو اجتناب الحك الاوتوبيسي هههههههههههههههههههههههههههه وعلى رأي محمد عبد الوهاب : خلي الوداع من غير ( بوس ) وقبل علشان يكون عندي أمل
    و بلاش تبوسني فى عينيا او تتحكك فيا هههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههههههه

  6. اسمعوا هذا الخبر العلمي الصيني :

    وجد الأطباء الصينيون أن درجة الحرارة المثلى لانتشار وانتقال فيروس كورونا أعلى بقليل من الصفر والرطوبة 35-50٪.

    توصل إلى هذا الاستنتاج مساعدو المختبر في جامعة سون يات صن، الذين يدرسون عدوى الفيروسات التاجية ويحاولون العثور على علاج فعال لها.

    وفقًا لنتائج العلماء، يزداد خطر الإصابة بالعدوى في الربيع عدة مرات، ولكن بمجرد أن تتخطى أجهزة مقياس الحرارة درجة 8، سيضعف نشاط الفيروس، وعند 30 درجة فوق الصفر – سيتوقف خطر العامل المسبب للمرض، وفقا لصحيفة “إزفيستيا”.

    أكد الأطباء أن جميع حساباتهم تستند إلى دراسة أنواع أخرى من الفيروسات التاجية ومتوسط ​​التأشيرات ولم يأخذوا بعين الاعتبار الخصائص الفردية للمصابين ووجود الأمراض المصاحبة وحالة المناعة.

    ومع ذلك، فإن الاتجاه العام هو أنه مع الاحترار، سيتلاشى انتشار الفيروس التاجي، كما حدث بالفعل في الصين، حيث أعلنت السلطات نهاية الوباء، ينتشر الفيروس التاجي الآن في 120 دولة، حيث أصيب به أكثر من 135 ألف شخص، وتوفي حوالي خمسة آلاف مصاب حول العالم.

  7. طيب ماذا لو تم رفع درجة الحرارة بشكل اصطناعي ؟؟؟
    مثلا من خلال التدفئة او حتى التفخيذ الليلي ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههع هل هذا يحدث اثر ؟؟ على الزميلات المتزوجات إعطاء رأيهن في الأمر ههههههههههههههههههههههههه العوانس يخرسوا خالص هههههههههههههههههههههههه احتمالية اصابتهم بالكورونا لا سامح الله مرتفعة جدا هههههههههههههههههههههههههههه
    اليوم سمعت انه وزير مغربي أصيب بالكورونا ههههههههههههههههههههه وهو اول مسؤول عربي يصاب بها ، في احد شاف البنت امازيغو ماجدولين ؟ هههههههههههههههههههههه مختفية من زمان ههههههههههههههههههههههههه لا يكون الوزير أقاربها او حاجة من هذ القبيل ههههههههههههههههههههههههه

    1. تافه
      دمك سم و يلطش الناس تموت و انت تتمخنث عالنت
      اعوذ بالله منك و من امثالك

      1. قدوري آغا هههههههههههههههههههههههههههه
        شكلك بطة معجب بالسادين المازوخين ههههههههههههههههههههههههههههه وما تحب احد يحكي معاك بلطف ونكتة هههههههههههههههههههههههههههه اي نرسل الك المعلم الحسيني ههههههههههههههههههههههههه فهو سادي مازوخي صمصومي هههههههههههههههههههههههههه حتى من يضحك كأنه صاروخ ارض ارض وقع عليك ههههههههههههههههههههههه بس خلي بالك هو من رأيه ان البط يجب ان يحرقوا هههههههههههههههههههههههههه فاختار يا بطة الي يريحك ههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *