>

كشفت إيران عن ارتفاع كبير في أعداد ضحايا من بين الحجاج بحادث التدافع في منى ليصل إلى 464 من أصل 769 قتيلا أعلنت السلطات السعودية عن سقوطهم، في حين حفلت وسائل الإعلام الإيرانية بالمقالات التي تشير إلى “مؤامرة” مرتبطة بالحادث، مع الإشارة إلى وجود عدد من المسؤولين الإيرانيين السياسيين والأمنيين بعداد المفقودين.

https://www.youtube.com/watch?v=4UyCnPwv3LY

وقالت “منظمة الحج والزيارة الإيرانية” التي تشرف على مواسم الحج بإيران في بيان أصدرته الخميس بأن عدد ضحايا الحجاج الإيرانيين الذين قضوا في حادثة التدافع بمنى تضاعف ليرتفع إلى 464 قتيلا، وذك بعد “البحث والتقصي بشأن مصير الحجاج الإيرانيين، في مختلف المستشفيات والمراكز الطبية في مكة والمدينة وجدة والطائف ومناطق منی وعرفات.”

من جانبها، واصلت الصحف الإيرانية نشر التقارير التي تتوقع فيها وجود “خفايا” في حادث التدافع، وفي هذا السياق، كتب حسين الديراني بصحيفة “كيهان” الناطقة بالعربية والمقربة من التيار المحافظ في البلاد، أن التدافع هو “تغطية لعملية أمنية سعودية إسرائيلية ضد إيران” وزعم الكاتب أن التدافع “خطة مرسومة من قبل أجهزة الاستخبارات السعودية” مضيفا أن الهدف هو “إفشال الاتفاقية النووية بين إيران والدول الست” إلى جانب “أهمية الشخصيات المستهدفة.. ومنهم السفير الإيراني السابق في بيروت غضنفر ركن أبادي، والعالم الفضائي الإيراني الشهير أحمد حاتمي.. ومسؤول قسم الدراسات الاستراتيجية في الحرس الثوري الدكتور علي أصغر فولادغر” معتبرا أن تلك الشخصيات مازالت في عداد المفقودين.

وختم الديراني بالقول إن المفقودين “أسرى لدى الاستخبارات السعودية”، معتبرا أن من حق إيران “أن تقوم ما يستوجب الحفاظ على سلامة أسراها ومواطنيها بكل الوسائل التي هي أدرى بكيفية استعادتهم”، وترافق ذلك مع إعلان مساعد رئيس الأركان العامة للجيش الإيراني، العميد مسعود جزائري، أن قواته “مستعدة لتنفيذ أي مهمة بخصوص كارثة منى” وفقا لما نقلت عنه وكالة “تسنيم” الإيرانية شبه الرسمية.




شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. اللهم اجعل كيدهم في نحورهم لم يكن مجيئهم الى الديار المقدسة بهدف اداء الفريضة بل من اجل اثارة الفتن للدولة السعودية التي لم تدخر جهدا في التنظيم والنظافة وكل شيء وبشهادة كل من حج واعتمر وخاصة أهالينا المقربين .. حسبنا الله ونعم الوكيل في أعداء الاسلام والمسلمين. والله لن تفلحوا ابدا الحجاز هو المكان المقدس التي اختاره مهبط الوحي والرسالة المحمدية وليس خرسان وقم التي منها يخرج المسيح الدجال ؟ شتان بين هذا وذاك ؟ وبين سكان مكة والمدينة وبين سكان سستان وخراسان ؟ فلا تحاولوا يا أبناء الا لؤلؤة المجوسي ! لا تحاولوا مرة ثانية !

  2. اللي استحوا ماتوا … حاكم الكويت يهنيء ملك السعودية بنجاح موسم الحج لهاذا العام

  3. يا ريتهم كانوا ماتوا الكل وما بقي منهم حدا ……اغلبهم من الحرس الثوري المجرمين ومسؤولين حكوميين و منهم السفير السابق بلبنان اللي داخل بغير اسمه شو كانوا عم يساووا هدول بالحج ؟؟ كلهم فجأة هبط عليهم التدين وحبوا يحجوا دفعة واحدة …جايين بغرض واحد يعملوا فتن ودسائس بالحج ويهتفوا هتافاتهم الطائفية ويستفزوا حجاج بيت الله الحرام قام الله رد كيدهم واهلكهم

  4. ان شاء الله.. نسال الله ان يجعل عاليها سافلها النظام الصفوي البائد وعلى راْسه الحقود خرائمني . وربنا المنتقم من الظلمة حكاما وشعوبا .لان الشعب الإيراني سكت على ظلم حكامه للشعب السوري .. هو قتل الروح المحترمة عند الله هين ؟ فمابالك بشعب كامل قتل وهجر وهدمت مساكنه و شرد في العراء بردا وصيفا. والآن هو في ملاجيء العالم ..كل هذا من فعل الروافض واذنابهم الأذلاء مناصرة لظالم مثلهم .. ان شاء نرى يوم اسود على الروافض من يدعون التشيع وهم قتلة لصوص مجرمين .. راحوا للحج لخلق الفتن للمسلمين فجعل الله كدهم في نحورهم. امواتنا في الجنة وأمواتهم في النار.الا المؤمنين منهم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *