أكّد البابا فرنسيس زعيم الروم الكاثوليك في العالم أن الناس الذين لا يبالون بالفقراء يغضبون الرب، وحث الجميع على أن “ينظروا لما هو أبعد من الأضواء والزخارف” ويتذكروا المحتاجين.

وفي استقبال موسم عيد الميلاد التاسع في ولايته البابوية، أقام فرنسيس قداسا مسائيا بكاتدرائية القديس بطرس لنحو 2000 شخص بسبب قيود كوفيد-19 التي قللت العدد لنحو الخُمس مقارنة بما كان قبل الجائحة.

وقبل دقائق من بدء قداس عشية عيد الميلاد، سجلت إيطاليا ثاني زيادة قياسية يومية على التوالي في إصابات كوفيد-19 بلغت 50599 إصابة، مقابل 44595 في اليوم السابق.

وتناول فرنسيس في عظته فكرة أن السيد المسيح ولد بلا شيء.

وقال في القداس الذي حضره أكثر من 200 من الكرادلة والأساقفة والكهنة: “أيها الإخوة والأخوات… نتأمل ما هو مهم، ما هو أبعد من الأضواء والزخارف الجميلة. نتأمل الطفل”.

وكان الجميع يضعون كمامات على وجوههم باستثناء البابا فرنسيس.

وأشار فرنسيس، الذي أتم 85 عاما الأسبوع الماضي، الى أن السيد المسيح ولد فقيرا وينبغي أن يكون في ذلك تذكرة للناس بأن خدمة الآخرين أهم من السعي لمكانة أو ظهور اجتماعي أو إفناء العمر سعيا لتحقيق النجاح.

شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. كانكم تتحدثوق عن صديق لكم بدون احترام اسمه قداسة البابا فرنسيس او الحبر الاعظم لانه يعتبر رئيس دولة الفاتيكان

  2. قرأت ذات مرة ان الفاتيكان استدعى اللاعب الأرجنتيني مارادونا لحضور قداس أو خطبة البابا ، فتكلم لهم عن الفقر و مساعدة الفقراء، نظر مارادونا إلى سقف القاعة فوجده مطليا ذهبا، حينها قال مارادونا : تبا بيعوا السقف !!

    يا حضرة البابا قل لجارك ماكرون ان يترك رزق فقراء افريقيا لاهله، فقد نهب و استغل و قصف بلادا و انقلب على حكومات و استعبد شعوبا !!..

    و مما قرأته ايضا ان احد الأفارقة قال: حينما جاء المستعمر الغربي لاستعمار قارة افريقيا، وزعوا عليهم الإنجيل و الصليب و دعوهم إلى اتباع المسيحية، بعد مرور الوقت استولى المستعمر الغازي على أجود الأراضي و المناجم الافريقية، نظر الأفارقة إلى حالهم، فوجدوا انهم فقراء لا يملكون الا الإنجيل و الصليب !

    السلام على السيد المسيح عيسى و على امه مريم العذراء بنت عمران و اللهم صل و سلم على سيدنا محمد و على آله و صحبه أجمعين..

    1. مساء الورد مريومتي ….. كيفك و كيف أميرتك؟
      سنة جديدة سعيدة عليكِ و على عائلتك….
      نهارك سعيد ….
      !!

      1. مساء الخير آخر العنقود كيف حالك و حال العائلة ؟
        الحمد لله كلنا بخير ،، تسلمي إن شاء الله و بارك الله فيك على السؤال..
        السبت و الاحد عندنا اجازة ما في شغل و لا دراسة أردت أن اخرج لكنها تمطر و فيه برد، ،
        سلامي كذلك ل وئام و لجين و lulu ان مررن من هذه الصفحة..
        الله يسعد مساءكن 💐 و سنة سعيدة إن شاء الله ١💐

        1. ههههههههههههه
          مطر وبرد عندكم ؟!!!
          ماذا عن الثلج في مركوش ؟؟ ههههههههههههههه الرجاء تزويدي بنشرة الطقس على مدار الساعة ههههههههههههه اخرج من لندن يوم الاثنين ان شاء الله واصل لمركوش بعد اربعة ايام لانه نمر بعدة دول ههههههههههههه الواحد لو يروح مشي يصل اسرع هههههههههههههه
          اشوفكم بالليل
          سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *