>

وقع البابا فرنسيس وشيخ الأزهر وثيقة الأخوة الإنسانية في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وكما تم التوقيع أيضا وبحضور الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي على حجر الأساس الذي يجمع مسجد الإمام الأكبر أحمد الطيب وكنيسة القديس فرنسيس في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. يا العزيز البابا المحترم لو توقع مليون وثيقة سوف يغدرون بكم اجلا ام عاجلا لا تنسى قراءة التاريخ

  2. مساء الخير عراقية وافتخر
    مع أني لا أصدق كتب التاريخ حيث أن كل شعب أو أمة كتبوه بشكل يُظهرهم أبطال .. ومع ذلك، ماذا لو رسمنا مستقبلاً أجمل بوحيٍ بمعزلٍ عما تقوله تلك الكتب؟ أليس من الأجمل أن نتخطى حدود الفوارق لنجعل العالم مكاناً أفضل طالما أننا – على اختلاف عقائدنا – نتشارك نفس العالم؟
    أتطلع لسماع رأيك
    تقبلي تحياتي

  3. عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم أَنَّهُ قَالَ: “وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لاَ يَسْمَعُ بِي أَحَدٌ مِنْ هذِهِ الأُمَّةِ يَهُودِيٌّ وَلاَ نَصْرَانِيٌّ، ثُمَّ يَمُوتُ وَلَمْ يُؤْمِنْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ، إِلاَّ كَانَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ”. رواه مسلم.

  4. انظروا تعليم الشيطان ازني واسرق واشرب الخمر ستدخل الجنة .. حتى الشيطان يعترف بوجود الله ويرتعب. هل سيدخل الشيطان الجنة؟

    وعن أبي ذر قال: أتيت النبي صلى الله عليه وسلم وهو نائمٌ، عليه ثوبٌ أبيض، ثم أتيته فإذا هو نائمٌ، ثم أتيته وقد استيقظ، فجلست إليه، فقال: ((ما من عبدٍ قال: لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة))، قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: ((وإن زنى وإن سرق))، قلت: وإن زنى وإن سرق؟ قال: ((وإن زنى وإن سرق)) ثلاثًا، ثم قال في الرابعة: ((على رغم أنف أبي ذر))، قال: فخرج أبو ذر وهو يقول: وإن رغم أنف أبي ذر.

    وفي رواية لمسلم: قلت: وإن سرق وإن زنى؟ قال: ((نعم، وإن شرب الخمر)).

    1. طريق هههههههههههههههههههههههههه
      مشكلتك انك شارع غير معبد فقط حاطين عليه زفت وكله حفر وطسات هههههههههههههههههه
      وين المشكلة ( اذا صح هذا الحديث ) اذا واحد يقول لا اله الا الله ( بشروطها طبعا, يعني التوبة والاخلاص ) فيدخل الجنة ؟؟
      مو انتو المسيحين تقولون الله محبة ويعفو ؟؟؟
      وانه المسيح جابوا الو زانية يريدون يرجموها ولانها تابت عفى عنها , يعني تدخل الجنة , وتقولون وحدة زانية غسلت رجلين السيد المسيح عليه السلام ونشفتها بشعرها ايمانا به قال لها مغفورة خطاياك ؟؟؟؟؟ ليش يعني المسلمين ممنوع عليهم المغفرة من دون الناس كلها ؟؟؟؟ اذا بساعة اخلاص واحد منهم بكى ونور في قلبه حب ربنا ووقف يناجيه ويقول له : لا اله الا انت , والله المحب الغفور يقول له غفرت لك ( انك زنيت وسرقت وشربت الخمر ) وادخلتك الجنة , يعني تستسهلوها عليكم كمسيحين وعلى المسلمين تشوفها كبيرة ؟؟؟ اليس الرب واحد ؟ وهو من خلق كل البشر ؟ وانه غفور وانه محبة سبحانه ؟؟
      الاحسن يا طريق ههههههههههههههههههههههههه خلي اشارات مرورية
      يا شارع الضباب مشيتك انا مرة بالعذاب ومرة بالهنا ههههههههههههههههههههههههههههههه اكيد لا تفهم ولا بتاع لانك شارع والكل يدوسك.

  5. اللهم صلى وبارك وسلم على حبيبك وَرَسُولِكَ وعبدك خاتم الأنبياء والمرسلين محمد عليه افضل الصلاة والسلام
    طريق اليوتوب وغوغل موجود لتفسير هذا الحديث اذا داخل تستفسر اما اذا داخل تشكك بالدين الاسلامي فصدقني راح تتعب بلا فاءدة لان الناس عارفة وفاهمة وكلشي واضح وضوح الشمس

  6. الحديث الاول يدل على ان طريق الجنه يمر عبر بوابه محمد صلى الله عليه وسلم والطرق الاخرى تؤدي الى النار. وفي الحديث الثاني دلاله على ان. من دخل من بوابه محمد صلى الله عليه وسلم ووقع منه خطأ. فان ذلك لايقطع عنه الامل في دخول الجنه اما بتوبة او بتطهير او بعفو من الكريم سبحانه .
    وفيه دلاله على رحمة الله فان الله جل جلاله يجبر اخطاء الناس اذا مارجعوا للحق. اما من سلك طريقا اخر غير طريق محمد صلى الله عليه وسلم فأنه هالك لامحاله ولايوجد له امل اطلاقا الا من خلال طريق محمد صلى الله عليه وسلم
    والله اعلى واعلم

  7. يا طريق
    الله جل علاه …خلق الإنسان ونفخ فيه من روحه …
    ورغم معصية الإنسان لربه ….إلا ان الله لمحبته لعباده . لايريد أن يعذبه
    فيمهله ويساعده أن يعود الإنسان لربه ليستغفره فيتوب عليه
    .
    والله لايريد أن يجعل الإنسان ييأس من رحمته ..فيذداد في المعصية والأثم إن علم أن باب التوبة اغلق أمامه
    .
    فلو عصى الإنسان ربه ( زنا مثلا ..كان ضعيف وتملكت عليه الشهوة ةتغلب عليه الشيطان ) … فلو ما جعل الله له باب للتوبة ليغفر له ….ليأس هذا الزاني …واذداد في الزنا والفواحش وقتل وسرق بعد أن اغلقت أمامه أبواب الرحمة والمغفره
    فالله رحيم …فيعطي له الفرص أن ينتصر على شيطانه ويتوب …ليعود الى الله فيفرح به
    أهم شيء أن تكون خاتمته عند موته أنه تاب وأناب الى الله ومات على التوحيد ( لا إله إلا الله )
    .
    وهذا الأمر لن يتسنى للجميع
    فلو زنى انسان أو سرق أو قتل أو مات على معصية …. فمات وهو زاني أو قاتل …فلن يجد سوى العقاب والجحيم ينتظره ..حتى ولو كان مسلما

  8. مشكلة المسيحين العرب والشرقين الي يقلدون الديمقراطية الغربية انهم :
    يؤمنون بحرية اللباس اي لباس الا الحجاب يعتبروه بعبع !!!!!
    ويؤمنون بحرية الراي الا الفقه الاسلامي رغم انه راي كذلك !!!!
    ويحترمون جميع الثقافات والاديان والممارسات حتى لو نكاح الرجل للرجل ونكاح المراة للمراة , لكن يجي يتفلسف براسنا وما يحترم الاسلام كدين عاشوا في خيره الف واربعمائة سنة ؟؟؟؟!!!!
    ههههههههههههههههههههههههه انا اعتقد السبب هو نكاح بعض المسلمين لبناتكم هههههههههههههههههههههههههههههه فعملوا الكم قيمة هههههههههههههههههههههههههههه ودلعوكم بصراحة ههههههههههههههههههههه ووضعوا لكم شرف عالي وانتم ما تستحقون ……..يقطع النكاح وسنينو .

  9. جلبو. أخلاقك ترد عليك. مدام ان جل ما في عقلك هو الفكر في النكاح وهذا ليس بسببك كشخص بل بسبب تعاليم دينك ..تسمح لأختك بان تُمارس المتعة لاجل ومن اجل ثوب او بلح كما فعلها أسلافك. فلا جدال ولا نقاش مع امثالك.
    لانه كما قلت اعلاه أخلاقك ترد عليك.

    1. شارع الضباب هههههههههههههههههههههههه
      الحمد لله احنا بالاسلام ما عدنا مساكنة ولا مضاجعة في فترة الخطوبة او زواج المثلين الي يعملوها قسم منكم بالكنائس ……. احنا نكاح على طول وبكلمات مباركات تصعد للسماء فياخذ الرجل زوجته بامانة الله وبركته ورضاه وشهود واشهار هههههههههههههههههههههههه خلي بالك من اختك والماما تبعك هههههههههههههههههههههه الطريق زلق ههههههههههههههههههههههههه

  10. سوف يا جلبو انا لا اتي بكلام كذب وتدليس بل كلامي كله بالدليل !
    اول من شرع ممارسة الجنس قبل الزواج اي انت سميتها مساكنة ومضاجعة اي ما يسميه الغرب الكافر Boyfriend او girlfriend هو محمد رسولك والدليل.

    قال البخاري: وَقَالَ ابْنُ أَبِي ذِئْبٍ: حَدَّثَنِي إِيَاسُ بْنُ سَلَمَةَ بْنِ الْأَكْوَعِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ رَسُولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم: ((أَيُّمَا رَجُلٍ وَامْرَأَةٍ تَوَافَقَا فَعِشْرَةُ مَا بَيْنَهُمَا ثَلَاثُ لَيَالٍ فَإِنْ أَحَبَّا أَنْ يَتَزَايَدَا أَوْ يَتَتَارَكَا تَتَارَكَا))

    انا قلت لك المناقشة معك تنتهي لمستوى منحط وانا لا احب ان اناقش معك لكي لا انزل الى هذا المستوى ..

    اقراء تعاليم المسيح لنا كمسيحيين
    السيد المسيح قال في الموعظة على الجبل: “قد سمعتم أنه قيل للقدماء (أي منذ القديم) لا تزن.وأما أنا فأقول لكم إن كل من ينظر إلى إمرأة ليشتهيها فقد زنى بها في قلبه”(متى 28.27:5)

    اراءيت يا جلبو الى هذا المستوى الراقي في التعليم ؟؟ أي إنه لا ينهى عن الزنا الفعلي فقط… بل حتى عن الافكار الشريرة الدنسة المتعشعشة في فكرة متعة ونكاح ملك اليمين ونكاح زوجة عبدك … شريعتك تأمرك بان تنكح زوجة عبدك ان كان لديك عبد مملوك زوجته تكون لك مملوكة تنكحها.

    1. ولد او ابنت شارع ههههههههههههههههههههههههه
      اني اسوف بس المشكلة انت ما تشوف …..
      الحديث الذي قلته انت مخصوص بزواج المتعة , ومشروط باشهار يعني الناس كلهم يعرفون ويشهدون فيه, وجميع المسلمين يقرون ان زواج المتعة كان في زمن رسول الله ص , حتى لو قال بعضهم انه حرم او نسخ, هههههههههههههههههههههههههههههه بس متوهمين فهو حلال ليوم القيامة, والخبراء يقولون ههههههههههههههههههههههه ما في احلى منه اذا توفرت شروطه السبعين , لان من يخل بشرط منه فقد ظلم نفسه, يعني زواج عادي, لكن لمدة معينة وقد تطول لتصبح تسعين سنة او تقصر لتكون بضع ساعات !!!! وهو ليس صداقة او ال بوي فريند تبعك ههههههههههههههههههههههههههه لان في الصداقة الغربية تلاقي الوحدة تترك صديقها وبعد نصف ساعة تصادق ثاني, واذا تعملها اختك مثلا وهي حامل فلا انت ولاهي تعرفون الولد من ابوه , لكن زواج المتعة فيه عدة وفيه اشهار والنسب محفوظ , وحتى يكونوا الناس مصانين طاهرين بدل قاذورة الزنى , وزواج المتعة لم يشرع حتى ليقام من خلاله بيت واسرة, الا اذا اتفقا الزوجين بعدها فلا جناح عليهما فيما تراضيا من بعد الفريضة , هكذا تقول الاية, انما شرع لابعاد الفاحشة ورحمة للرجل والمراة وعلاج صحي ومراعاة للجانب الجسدي , والا البعض يمرض بلا نكاح او ينحرف او تسوء اخلاقه , فالاسلام شرعه في زمن رسول الله ص الذي هو على خلق عظيم , وما كان يسمح بالفواحش , نعم الغرب عمل البوي فريند , وهي فعلا فتحت لابنائه التخلص من الكبت الجنسي الذي يعمل امراض جسدية وعقلية ومسلكية اخلاقية , لكنه من جهة ثانية غاب عنه مسألة النسب ومعرفة الابن لابوه , والا زواج المتعة او المعاشرة اذا جرت بشروطها فلا باس , فشنو خسرانين لو يعملون شهود واشهار وتلتزم المراة بعدة, بحيث ما تكون حامل وبنفس الوقت تصادق رجل ثاني .وفي الاسلام ايضا يقال كل عين زانية …….. فالشرف في الاسلام من خلال كل انواع الزواج دائمي او مؤقت يرتقي بالانسان لا يجعله منحط ….. الاحسن كان حكيت لنا كيف الكنائس عندكم تزوج المثلين ؟؟؟!!!!مراة تنكح مراة ورجل ينكح رجل , وهو الانحطاط بعينه.

    2. اما نكاح زوجة العبد الي تطرقت لها …… رغم ان زمن العبودية انتهى وما عاد له وجود في عصرنا الحاضر وكان للاسلام الدور الاكبر بجعل زمن العبودية ينتهي من خلال تشريعاته وانه اكرمكم عند الله اتقاكم , وحث الناس على عتق العبيد, او التعامل معهم كموظفين في دائرة , فرسول الله ص لم يقل في حياته لعبد او خادم اتني بقدح ماء حتى !!!!!
      فنكاح زوجة العبد مكروهة , والنكاح لا يتم الا بعد ان يقوم هذا ان حصل اصلا , وهو مستحيل في هذه العصور ههههههههههههههههههههه فلا تعمل نفسك فتك وتحجج فيه , المهم ان يكون همك اذا كنت رجل ان تعمل على انتقاد زواج الرجل برجل ثاني ههههههههههههههههههههههههههههههههه لانه من يدري , فربما سكوتك وعدم انتقادك لذلك يغري شي رجل بك ويعمل الك حاجات غريبة عجيبة هههههههههههههههههههههههههههههههه وما نسمع الا انك اصبحت الحرم المصون لشي واحد ههههههههههههههههههههههههههههههههه فركز انتقادك على ذلك وقيام الكنائس تبعكم باجراء عقود النكاح الا شرعي بينك وبين من يختارك شريك حياة , اما انتقادك لنظام العبودية الي تم الغاءه فما له معنى لانه لم يعد موجود .

  11. ( تكاد البغضاء تخرج من أفواههم )
    يا طريق الظلام … مهما كان قلبك حاقد على إسلامنا وعقلك المريض يجعلك تختار أي خرفات من معتوهين لتنسبها الى الإسلام ورسوله
    فأنتبه …وإياك أن تمس رسولنا الحبيب بكلمة تغضبنا ..
    .
    كتاب المسلمين ( القرآن الكريم ) واضح
    بسم الله الرحمن الرحيم
    [… قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ (30) وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا ۖ وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَىٰ جُيُوبِهِنَّ ۖ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ…أو ……الى أخر الآيه ]
    .
    أرأيت يا طريق الشر
    هذا هو إسلامنا …
    .
    يا طريق الضلال ….. عندما عجز أعداء الإسلام ..أمام كتاب المسلمين الثرآن ) أن يجدوا فيه ما يشفي حقدهم وغلهم
    ظلوا يتهافتون ويبحثون عن أي كتب مشبوهة أو خطب بعض الأغبياء …ليعتمدوا عليها في الهجوم على الإسلام ورسوله
    .
    أنتبه أيها الغافل
    ولا تعتقد أن أقتناعك بصحة عقيدتك تأتي أن تشوه عقائد الأخرين
    فأنا أعلم أن الشك يملأ قلبك من عقيدتك …ولاتعرف إذا كان الكتاب المقدس هو كلام الله أم لا … فتحاول أن ترضي نفسك ان الخطأ عند الأخرين حتى ولو أتيت بكلام من مجانين واغبياء
    .
    أخيرا
    من بيته من زجاج لايقذف الأخرين بالطوب
    احصائيات من عندكم تثبت كم وحجم الزنا وخاصة زنا المحارم واللواط حتى في معابدكم وكنائسكم وفضائح رجال الدين
    فإن لم تستحي فقل ما شئت

  12. صباح الخير طريق
    هل تسمح لي بسؤال من فضلك؟
    بحال كان جوابك لا سأتفهم ذلك مع كل التقدير
    شكراً

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *