>

(CNN) — حذر البيت الأبيض الكونغرس الثلاثاء من مغبة التوجه نحو فرض المزيد من العقوبات على إيران، التي يحاول المجتمع الدولي التوصل إلى اتفاق معها حول ملفها النووي، معتبرا أن تشديد العقوبات القائمة على طهران قد يدفع الولايات المتحدة نحو “مسار حرب” لا يريده شعبها.

وقال الناطق باسم البيت الأبيض، جاي كارني، في حديث مع الصحفيين الثلاثاء، إن مزاج الشعب الأمريكي حاليا “متجذر في معارضة الحرب” محذرا من أن الناخبين قد يصبون جام غضبهم على النواب لاحقا في حال فشل التوصل إلى حل دبلوماسي للأزمة النووية الإيرانية.

وتابع كارني بالقول أمام صحفيين: “الشعب الأمريكي لا يريد السير في حرب، الأمريكيون يفضلون الحل السلمي، وهذا خيار مبرر ومفهوم، وفي حال نجاح المفاوضات في التوصل إلى اتفاق فسيتم تحقيق هذا الحل” مضيفا: “البديل هو العمل العسكري” وفقا لصحيفة لوس أنجلوس تايمز.

وتحاول الإدارة الأمريكية منذ الصيف الماضي الدفع باتجاه رفض فرض عقوبات جديدة على إيران تدفعها إلى الابتعاد عن خيار المفاوضات، ولكن بعض النواب من الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، يرفضون توجهات البيت الأبيض حيال العقوبات على إيران، معتبرين أن الجولات السابقة من المفاوضات أظهرت استعداد الإدارة الأمريكية للتوصل إلى اتفاق ضعيف مع طهران، ما يدفعهم للمطالبة بتشديد العقوبات عليها.

وكان النائب الجمهوري البارز، ليندسي غراهام، قد قال قبل أيام إن العقوبات والتلويح بالضربة العسكرية هما ما سيجبر إيران على الجلوس إلى طاولة المفاوضات مع الغرب، مضيفا أن الكونغرس لن ينتظر الجولة الجديدة من المفاوضات قبل إقرار المزيد من العقوبات على طهران الذي اتهمها بممارسة الكذب على المجتمع الدولي.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. والله ان امريكا عارفه كيف تمسك العصا من .. الوسط
    ..
    ولكن هبل الحكومات العربيه يجعلهم باعتقاد ان امريكا معهم ضد ايران .. ههههههههههههههههه
    والنتيجه قرر العرب ان يصدق مقولت السنه والشيعه .. والعرب جرب
    وان من ليس معك فهو عدوك ..
    وان تخزن السلاح ليوم الحاجه ..
    وايران ايران البعبع والشيطان الاكبر ..
    وان امريكا هي المنقذ لهم وحاميهم من البعبع ..
    وهكذا انقضى عهد العرب في متابعة السيناريو الامريكي السياسي الديني الذي ازاد الفرقه .. فباول اختبار سعودي لامريكا في قضية سوريا .. تخلت امريكا من حليفتها السعوديه بكسر وجهها ومن معها واليوم هي تتجنب زيادة العقوبات على ايران .. متى يصحى العرب ليعرف ان اللعبه الامريكيه الايرانيه علما انها بسيطه و لا تحتاج الى لغز ..
    تحياتي ..
    ..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *