>

أعلنت المملكة العربية السعودية أن ن اليوم الجمعة (28 أكتوبر/ تشرين الأول 2011) هو أول أيام شهر ذي الحجة العام 1432 للهجرة، وعليه؛ فإن الوقوف بعرفة يوافق يوم السبت 5 نوفمبر ، وأن عيد الأضحى سيوافق يوم الأحد الذي يليه.

وقد عقدت المحكمة العليا في مقرها بمدينة الرياض جلسة مساء أمس 29 من شهر ذي القعدة عام 1432هـ ليلة الجمعة الأول من شهر ذي الحجة 1432هـ بحسب تقويم أم القرى، متحرية ما يردها من المحاكم عن رؤية هلال شهر ذي الحجة، وبعد اطلاع المحكمة على جميع ما ورد إليها بهذا الخصوص ودرسه أصدرت القرار الآتي تحت رقم 30/هـ وتاريخ 29-11 – 1-12-1432هـ، في ما يأتي نصه:

«الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، وبعد: فقد ثبت لدى المحكمة العليا رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الخميس (أمس) الموافق 29 من شهر ذي القعدة لعام 1432هـ، بشهادة عدد من الشهود العدول في عدد من المحافظات. وبهذا يكون يوم غد (اليوم) الجمعة الموافق للـ28 من شهر تشرين الأول (أكتوبر) لعام 2011م، هو الأول من شهر ذي الحجة 1432هـ، والوقوف بعرفة يوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة 1432هـ الموافق للخامس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2011. وعيد الأضحى المبارك يوم الأحد 10 ذي الحجة 1432هـ الموافق للسادس من شهر تشرين الثاني (نوفمبر) 2011.

والمحكمة العليا إذ تعلن ذلك لعموم المسلمين لتسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، ويجمع شملهم، ويوحّد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم، ويتقبل منهم، ويحفظهم من كل سوء ومكروه، ويعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين، إنه سبحانه سميع قريب مجيب، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.



شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. إنشاء الله ما يغلطوش هذه مرة كيفما في عيد لفطر عيد سعيد لكل الأمة العربية

  2. 3idkoum mobarak wchokran nawaret mnawrana dayman bakhbar jadida wkaman achan jawabto ala soali allah ye3tikoum asseha yarabb wyen3ad alikoum inchallahواسأل الله العلي القدير أن يوفقهم للعمل بما يرضيه، ويتقبل منهم صالح أعمالهم، ويتجاوز عن سيئاتهم، ويجمع شملهم، ويوحّد كلمتهم، ويصلح ذات بينهم، وأن ينصر دينه ويعلي كلمته، وييسر لحجاج بيته سبل أداء حجهم، ويتقبل منهم، ويحفظهم من كل سوء ومكروه، ويعيدهم إلى أهلهم سالمين غانمين، إنه سبحانه سميع قريب مجيب، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحابته أجمعين.

  3. الي جميع حجاج بيت لله الحرام

    حـــــــج مبرور
    وسعــــــــــــــــي مشكور
    وذنـــــــــــــــــــــــــــــــــب مغفور

  4. ان شاء الله

  5. alahoma ykon mobarak 3ala aloma al2eslamya wyegma3 alshe3a wel sene 3ala kemt sewa2mmmmmmmmmmmmmmmmmooooooooobbbaraaaaaaaaaakkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkkk

  6. SMAR
    ليه هم في العيد الاول قالوا نأسف على الخطأ ؟!

    عيد مبارك للجميع

  7. احذروا لنصاب خالد حسن عبد الكريم القحطاني صاحب مجموعة ابناء حسن عبد الكريم القحطاني(هاك جروب) فهو فاسد عديم الخلق يتحرش بالنساء وينهب حقوق مرؤوسية واسالوا عن نصبة في مساهمات امواج وغيرها

  8. يقول الله عز وجل:
    {إذ يتلقى المتلقيان عن اليمين وعن الشمال قعيد ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد} [ق:17-18].

    هذه الآية تذكير للمؤمنين برقابة الله عز وجل التي لا تتركه لحظة ولا ننسى قول الحبيب صلى الله عليه وسلم

    (( والله لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه))

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *