حذر فريق من علماء الزلازل من جيل جديد وعنيف من موجات تسونامي ورجحوا وقوعه على غرار ما حدث في المحيط الهندي عام 2004.

وقال فريق العلماء في رسالة نشرتها دورية علم الأرض اليوم في العاصمة الفرنسية باريس إن الموجات المحتملة يمكن أن تضرب في المقام الأول جزيرة سومطرة، ومدينة بادانغ في إندونيسيا التي يبلغ عدد سكانها 850 ألف شخص.

وقدر التحذير القوة المتوقعة للزلزال بـ8.5 درجات، وقال إنه يمكن أن يتسبب في مقتل عدد مماثل لضحايا تسونامي عام 2004، والذي بلغ 220 ألف قتيل. لكنه لم يحدد موعدا للخطر المحتمل.

وجاء في التحذير “إن الخطر من حدوث أمر كهذا واضح، والحاجة إلى اتخاذ إجراءات احترازية عاجلة ضرورة ملحة”.

وتسببت الكارثة التي خلفها تسونامي في 26 ديسمبر/كانون الأول عام 2004 بمقتل 220 ألف شخص، عندما ضرب زلزال بلغت شدته 9.3 درجات المحيط الهندي.
المصدر: الفرنسية

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. اللهم نجنا من عذابك يوم تبعث عبادك اللهم ارحمنا من رحمتك يا ارحم الراحمين

  2. islam ههههههههههههههههههههههههه ؟؟؟؟؟
    سبحان موزع العقول يارب لطفك بعبادك .

  3. أيام فرعون موسى بعث الله على قوم فرعون القمل والجراد والدم وغيره … كل ذلك حتى يتعظوا فيؤمنوا ويتبعوا موسى عليه السلام … وما هذا الذي يحدث هذه الايام ( والله اعلم ) الا تحذير من الله لعباده في كل مكان حتى يتعظوا ويبتعدوا عن الموبقات ،،،،، فهل هم متعظون يا قوم ؟؟؟؟

  4. يوم القيامة اختي العزيزة لا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى فقد تأتي بعد ساعة أو بعد مئة عام أو اكثر والله اعلم بها ، فلا تفكري بها وتزعجي نفسك الطيبة بها ،،، كل ما يحدث ما هو الا تحذيرات من الله سبحانه لعبيده علهم يعودوا عما هم فيه ….

  5. slamit nzarak ya a5 moustafa…farik kteer bin2islam w zaka kalil l7ya salam….w ..7mdillah 3la 3awdtak lla jarida 3a slami

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *