>

أعلن الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، الخطة التي أنجزتها إدارته بشأن السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، والتي أعلن الشق الاقتصادي منها في يونيو الماضي، وسط ترحيب إسرائيلي ورفض فلسطيني.

وقال ترامب في مراسم أقيمت في البيت الأبيض بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته بنيامين نتانياهو إن “القدس ستبقى عاصمة موحدة لإسرائيل”، وأضاف “دهشت مما حققته اسرائيل في مواجهة التهديدات، وأصبحت مركزا للديمقراطية والإبداع والتجارة”.

 

وكشف ترامب أن الخطة تتضمن حلا “واقعيا بدولتين”، وأن “الدولة الفلسطينية المقبلة ستكون متصلة الأراضي”، مشيرا إلى أنه التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس في بيت لحم وشعر بـ”الحزن” لما يعانيه الشعب الفلسطيني.

وأكد ترامب أن الفلسطينيين “يستحقون حياة أفضل بكثير”، وأنهم “كانوا في مصيدة التشدد والعنف، وحاولت أن أجد مسارا قويا للتحرك للأمام في النزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وأشار ترامب إلى أن العملية كانت صعبة جدا للوصول إلى هذه اللحظة، ويوم الأحد سلمت رئيس الوزراء نتانياهو رؤيتي للسلام والرخاء ومستقبل أفضل وأكثر إشراقا للفلسطينيين والإسرائيليين.

مبينا أن رؤيته للسلام مختلفة عن المقترحات الماضية، “ففي الماضي حتى الخطط ذات النوايا الجيدة كانت مليئة بالتفاصيل” كاشفا أن خطته للسلام تتألف من 80 صفحة وهي “الأكثر تفصيلا” على الإطلاق.

وشكر الرئيس الأميركي حضور سفراء سلطنة عُمان والإمارات والبحرين خلال إعلان خطته للسلام، مبينا أن هذه الدول ساعدت في إعداد الخطة.




شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. صراحتا المُناقشات بخصوص دوله فلسطينيه اصبح شيء مُـرف لان النهايه محسومه لما تقرره امريكا واسرائيل وسنجد مُباركه جماعيه من الدول العربيه ولا تستغرب ان فاجئنا المُطربين العرب بأغنيه تخص هذا الاتفاق وتكون نصف كلماتها بالعبري

  2. نبوءة الشاعر العراقي الجواهري عام ١٩٢٩
    قصيدة كانت تدرس بالصف السادس حذفت الان من المنهج

    تحاكي الواقع العربي وصفقة القرن.

    فاضت جروح فلسطين مذكرة
    جرحا بأندلس للآن ما التأما

    يا أمة غرها الإقبالُ ناسية
    أن الزمان طوى من قبلها أُمَما

    سيُلحقونَ فلسطيناً بأندلس
    ويعطفون عليها البيت والحرما

    ويسلبونك بغداداً وجلقةً ( دمشق)
    ويتركونك لا لحماً ولا وعظما

    يا أمة لخصوم ضدها احتكمت
    كيف ارتضيت خصيماً ظالماً حكما

    بالمدفع استشهدي إن كنت ناطقة
    أو رُمت أن تسمعي من يشتكي الصمما

    سلي الحوادث والتاريخَ هل عرفا
    حقاً ورأيا بغير القوة احتُرما

    لا تطلبي من يد الجبار مرحمة
    ضعي على هامةٍ جبارةٍ قدما.

    سبحان الله جميع ما ذكره الشاعر سنة ١٩٢٩ تحقق !

  3. الحل الوحيد للتخلص من صفعة القرن وليس صفقة القرن، إقرار الفلسطينيون بانهم ليسوا بفلسطينين، إنما هم احفاد إسرائيل يعقوب عليه السلام ، اسلموا او اصبحوا نصارى على مر التاريخ ، فاسرائيل يعقوب عليه السلام هو نفسه لم يكن يهودي ، واليهودية نزلت بعده بزمن طويل ، فمن يطلق عليهم فلسطينيون غلطا ، ماهم الا اسرائيليون ابناء يعقوب ع الحقيقين ، فالفلسطينيون انقرضوا والحمد لله خلصنا منهم حتى في نورت هههههههههههههههههههههههههههههه فكل الفلسطينين المعاصرين هم ابناء وبنات يعقوب عليه السلام وهم احق بالأرض المقدسة الي كتبها الله لإسرائيل وبنيه ……….. والا هل يعقل سيقان مي سليم تبع جعبورين هههههههههههههههههههههههههههههههههههه او جيجي حديد التزحلوقية ههههههههههههههههههههه حتى البنت المعددة تبع نورت تشبه كولدا مائير هههههههههههههههههههههههههههههه رئيسة الوزراء الاسرائيلية السابقة بكامل حلاوتها ههههههههههههههههههههههههههههههههه اما البنت أبية ههههههههههههههههههههههههههه فيكفي انها ما عملت لي مسخن هو دليل قاطع على اصلها اليعقوبي الاقتصادي هههههههههههههههههههههههههه ( حاشاها من البخل )إنما اقتصادية ههههههههههههههههههههههه وربما تخاف علي من السمنة والثخن ههههههههههههههههههههههههههه عقلية مرتبة دليل على اصلها ههههههههههههههههههههههههههه فعندما يقول الفلسطينيون انهم ليسوا بفلسطينين إنما ابناء يعقوب إسرائيل عليه السلام ولهم حق ثابت بالأرض المقدسة ، سيسقط المشروع الصهيوني باكمله وتصير العيشة بمبي هههههههههههههههههههههههه كما قال المعلم كفتة يسلم فمه هههههههههههههههههههههه

  4. بعض الروافض تقول ان الحسين سيُحاسب البشر مع الله ( استغفر الله ) وبعضهُم حرم الجُبن وبعضهم يوزع صكوك غفران فلا عجب من كلامك طبعاً , فأن قُلت غير هذا فأنت غير رافضي
    أستمر امد الله بعمرك واعطاك الصحه والعافيه وحس الفُكاهه الجميل ولا تحرمنا منك ولا تغيب كثير وتغيب الضحك معك

  5. ابو انبطاح مين قالك هذا الشئ ؟؟؟
    امبارح أكلت جبن وجوز هههههههههههههههههههههههههه وفقط الله هو مالك يوم الدين ، ممكن تراويني شي صك من صكوك الغفران هههههههههههههههههههههههههههههه او حتى صكوك البنوك ؟؟ يوزعها الشيعة ؟؟ ههههههههههههههههههههههههههههههه شكلك حلمان لان بنات بلدك يغنوا لأول رافضي يشوفوه أنت عمري هههههههههههههههههههههههههههههههه حتى من يغيبوا عن نورت هن وبقية البنات هههههههههههههههههههههههههههه لكن تلاقيهم يدندنوا مع أنفسهم : هجرتك حتى أنسى هواك ، وأودع قلبك القاسي ههههههههههههههههههههههههههه إذا أنت نفسك أنت ما تريدني أغيب هههههههههههههههههههههههههههههههه فتصور كيف حالهن وهن ذوات القلوب المرهفة والسيقان الناعمة هههههههههههههههههههههههههههههههههه على كل شكرا الك على الدعاء .

  6. بالنسبه لصكوك الغفران انتم من قلتم يحصل عليها المسلم من على كرم الله وجهه ومن الحسين رضي الله عنه
    مع ان الايه واضحه ( اطيعو الله ورسوله )
    اما بخصوص اصل البشريه اعمل انت فحص دم وشوف اصلك باي عرق مخلوط انت وغيرك من البشر
    اما بالنسبه للدعاء ابشرر بالفزعه . داعيلك دوم

  7. تمعنت في الخريطة جيدا فوجدتها باختصار مجموعة من السجون الجديدة لمحاصرة الفلسطينيين
    السجن الأول كانت غزة وسكانها محكوم علهم بالمؤبد
    وسجنان بجوار غزة 5 سجون محاصرة في الضفة و سجن قريب من القدس الشرقية
    و تفصل بين هذه السجون ممرات لتحويل السجناء !
    هذه هي ديموقراطية القرن 21 وأمم متحدة القرن 21
    لكم الله اخواننا الفلسطينيين.

  8. يارب تضرب ترامب ونتانياهو وكل من وافقوا على ضحكة القرن بالفيروس كورونا ونحتفل ونأكل مكرونة كاربونارا ?? هذا هو دعاءي لهم ما بيدينا حيلة الا الله يسلط عليهم كورونا يمكن هد كورونا هي اللي غتهنينا من طواغيث هما عندهم سلاح ودبابات واحنا عندنا غير دعاء عليهم بكورونا لان شعوب كلها خايفة من دباباتهم وسلاحهم أنا لو بايدي كنت استأجرت بعض made un china?? يجيو يعطسون في وجه طغات ولهم اجرا كبيرااااا ويهنون منهم ?? سلاحنا الان هي كورونا تكورهم واحد وراء الآخر وانتهت الماسات
    القادم اجمل تحياتي للجميع

  9. المعددة عطت شي شفرتين على الماشي هههههههههههههههههههههههههههههههههه وراح تبقى تعدد للصبح هههههههههههههههههههههههههه حول ههههههههههههههههههههههههههههه اروح اشوف العاصفة القوية الي تضرب لندن ومنعتني من الخروج لضفاف التايمزو هههههههههههههههههههههههههههههه امري لله أتغدى زبدة بدل طاجين او مسكوف ههههههههههههههههههههههههههه ما اعرف بوجه من اصطبحت اليوم ههههههههههههههههههههههههههههههه احنطر عليكم ليلا هههههههههههههههههههههههه سلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *