>

الاهرام- أصرَّ المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية نيوت جينجريتش في مناظرة أجريت أمس السبت على تصريحاته، التي أدلى بها في وقت سابق، ووصف فيها الفلسطينيين بأنهم “شعب مختلق”.
وأثارت هذه التصريحات التي أدلى بها لقناة أمريكية يهودية انتقادات حادة إلا أنه دافع عن تصريحاته في مناظرة للمرشحين الجمهوريين المحتملين للانتخابات الرئاسية الأمريكية أمس السبت في ولاية ايوا.
ووصف منافسه الرئيسي ميت رومني هذه التصريحات بأنها خطأ.
وقال رومني “لن أقدم على الإدلاء بكلمات محرضة في مكان كوعاء يغلي”.
وأيد المرشحون- باستثناء الانعزالي رون بول- موقف الجمهوريين التقليدي الداعم لإسرائيل، وانتقدوا الرئيس باراك أوباما لعدم بذل المزيد من الجهود في عملية السلام في الشرق الأوسط.
ورفض جينجريتش وجهة نظر رومني وقال “يجب على شخص ما أن يتحلى بالشجاعة لقول الحقيقة.. هؤلاء الناس إرهابيون”.


وكان قد صرح في وقت سابق بأن الشعب الفلسطيني هو “شعب مختلق”، معتبرا أنه يتكون من مجموعات من العرب الذين لم يريدوا الإقامة في مناطق أخرى إبان عهد الإمبراطورية العثمانية.
وأضاف “هم من الناحية التاريخية جزء من العرب، وأمامهم فرصة للذهاب إلي العديد من الأماكن، ولعدة دواع سياسية تحملنا هذه الحرب التي يتم شنها ضد إسرائيل منذ أربعينيات القرن الماضي. إنه أمر مأساوي”.
وأضاف أن مسيرة السلام المتواصلة بين إسرائيل والفلسطينيين لا تعدو كونها مجرد وهم، منتقدا بشدة معاملة أوباما للفلسطينيين على قاعدة المساواة مع إسرائيل “باعتبارها مكافأة للإرهاب”.
وقد ندد رئيس حكومة تصريف الأعمال الفلسطينية سلام فياض أمس السبت بشدة بتصريحات جينجريتش.
وقال فياض للصحفيين في رام الله إن تصريحات جينجريتش تمثل “قمة في الإسفاف”.
وأضاف فياض أن “هذا القول السخيف الذي صدر عن مرشح رئاسة في الولايات المتحدة لم يعد يصدر حتى من غلاة المتطرفين في إسرائيل”.
وشدد فياض على أن الشعب الفلسطيني “منذ البدايات وهو مصمم على البقاء على أرضه حتى النهايات، وعليه وعلى أمثاله أن يراجعوا التاريخ، وفيما يبدو أن ما يعرفه عن التاريخ هو تاريخ الحقبة العثمانية، وهذا بكل تأكيد إنكار لحقائق تاريخية، وهو مرفوض”.
وتابع قائلا “الشعب الفلسطيني نجح بالرغم من محاولات الإقصاء والتهميش في المحافظة على هويته وصونها، وبات حقه في تقرير مصيره موضع إجماع دولي”.



شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. يخرب شرك والله اليهودي ارجى منك عاساس ما كتير صايرة تفرق المسميات
    من شكلك حقودي ولئيم

  2. ارهابين لالالا
    شعب مخترع منح هوية مزورة ونسب الى الجبابرة الملعونين كذبا فنعم نعم .
    انه في عاميته ناس اهل سلم وانقياد ماعدا قلة , ليس لكم الا التخلي عن الفلسطنة والرجوع لاصلكم الحقيقي وهو انكم احفاد يعقوب الذين اسلموا

  3. وهب ……….. مع كل تعليق وكل موضوع وكل راي تتدلي به تبين لي انك مغيب تماما عن الواقع وتعيش بعالم لا معالم فيه قريب من عالم مريم نور بس الاختلاف هي يدعو وضعها للشفقة اما انت فلا تحتكم للضميروالوعي الذاتي انا لاالومك فماذا تفعل تقسم من نفسم 10 اقسام وهلا صار شغلك الشاغل فلسطين ان كان الامر لا يعنييك فانت لا تؤمن بحضارة ولا تاريخ ولا ترغم نفسك ان ترجع للقران الكريم وتفنده ما تفكر به لانك فقط مختلف مع شخص
    اسال الله لك الهداية وشكرااااااااااااااا

  4. كلام فاضي و بياخا على الاخر , كل ما حب شي حم ا ر , أو كل ب مسعور يظهر على وجه الارض يردد نفس الكلام , مثل هؤلاء المرضى ما لازم نعطيعهم قدر . لانهم مقرفين .

  5. انا قلت ارهابيين بحكم انا وهابيين, مش هيك بتحكوا عنا دايما؟
    ولا بطلنا ارهابيين؟ احترنا يا قرعة من وين نبوسك!!
    سنحك ما اقل ملحك بين الرجال!!

  6. القران يقول ان الجبابرة ومنهم ( الفلسطينيون )الذين قاتلوا انبياء الله لم يبقي لهم الله باقية والاخوة من يوم ابو عمار حتى هذه الساعة هلكونا نحن شعب الجبابرة , واستغلهم البعض في ارهاب ومذابح طائفية من لبنان للعراق ليس لهم فيها لاناقة ولاجمل ومازالوا مصرين انهم جبابرة ….. مساكين اين يتاه بكم ؟ لقد اضلوكم فأستمعوا لنصف كلمة استاذ التاريخ المرشح الامريكي ولاتضنوا بها سوء وانتم تجدون لها في الخير محتمل وبذلك تفلحوا

  7. صحيح انك خالص.. احنا جبابرة بديننا وليس بالوان اعلامنا ولا اسماء بلداننا.

  8. اهل دين جبابرة ؟ !!! ديننا دين عزة رأفة رحمة , اما جبابرة فهذي جديدة !

  9. أخ وهب .. القرآن لم يقل أن الفلسطينيين هم من الجبابرة ..
    ” قالوا يا موسى إن فيها قوماً جبارين وإنا لن ندخلها حتى يخرجوا منها فإن يخرجوا منها فإنا داخلون ..” هذا الكلام ليس بالضرورة ان يعني أن الفلسطينيين هم أنفسهم الجبابرة .. بل ربما كانوا موجودين في مكان واحد ..!!
    وقد وجدت نصاً في سفر صموئيل الثاني هو
    20 لاَ تُخْبِرُوا فِي جَتَّ. لاَ تُبَشِّرُوا فِي أَسْوَاقِ أَشْقَلُونَ، لِئَلاَّ (تَفْرَحَ بَنَاتُ الْفِلِسْطِينِيِّينَ)، لِئَلاَّ تَشْمَتَ بَنَاتُ الْغُلْفِ.
    وهذا كلام داوود عليه السلام بعد هزيمة الجبابرة .. فواضح أن الفلسطينيين هم غير الجبابرة لأن بنات الفلسطينين سيفرحن بهزيمتهم ..!!

  10. # وهب الحسيني في كانون أول 11, 2011 |

    اهل دين جبابرة ؟ !!! ديننا دين عزة رأفة رحمة , اما جبابرة فهذي جديدة !
    ****
    نعم صدقت ديننا دين رأفة ورحمة .. لكن على من يسالمنا .. أما على من يعادينا ويعتدي علينا ويغتصب حقنا .. فنحن غلاظ شداد … كما قال ربنا “” وليجدوا فيكم غلظة ” ..

  11. لم اقصد الجبابرة بمعنى التجبر, بل الفكرة كانت بالقوة وشدة البأس.
    { محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء بينهم }

  12. جنتل عشان تصدق شو حكيت مبارح لبلال
    دق المي وهي مي

    حري بنا ان نكون مظلومين وان نؤمن بان الحق لا يرد الا اصحابه وان تنام مظلومااااا عسيرة اللي بيعرفوا الظلم خير من ان تكون ظالمااااااا
    وكيف لو كان الشخص قلبه وفكره وكل حياته ظلمة
    مامون بارك الله فيك نحن مسلمين موحدين نقر بشهادة ان لا اله الا الله وان محمد رسول نحيا عليها ونموت لها … وعند الواحد الديان سيشهد الحق من هم اصحابه …

  13. زينة الله يبرد ع قلبك والله اني رووووووووعة ههههه

  14. ههههههه سواق تريلا!!!
    على خط بغداد_عمان_دمشق وبالعكـس.
    ____
    الله يسامحك يا هنا,, بالك انا ما بعرف شو في قلوبهم من غل وحقد؟
    كل كلامهم ودفاعهم عن فلسطين كـذب, الانتماء عندهم لأمور أخرى!
    بعدين هاد الشخص بالذات بسببلي مغص بالرجلين.. وين الحجاج يقص راسه الى نصفين؟

  15. سلامتك جنتل ههههههههه
    ———————–
    علشان هيك يا جنتل انت وكل المحترمين ما في داعي نتدخل بكل ما يتعلق بامورهم واليوم معلق منهم بحكي : من شهر عاشوراء وانتم ………
    ورب العالمين ما اردنا الا خير لهم فسبوا السيدة عائشة وووووووووووووووو
    افتروا على الشيوخ بتحريم السلطة وووووووووووو وكانه دين جديد لا علم لنا به والله يا جنتل ادمو قلبي بكلامهم واخرون ممن ادعو البراءة ايدوهم بس بالمنطق والحيلة وبلال يشهد ع صدق ما اقول …………

  16. كل هذا الحكي موجه لي في بضع دقائق ؟ وانا حسبت اني لم اتأخر فقط ركنت التريلا وشهدت زواج احداهن طال عنوسها ثم طلاقها قبل دخولها ,,,, بس يبدو الكائنات الفضائية هم السبب في تأخري اسف جدا

  17. المتطرف جينجريتش يُصر على تصريحاته بأن الفلسطينيين شعب مختلق .. و”إرهابيون”
    ********************************************
    المتطرف جينجريتش يُصر على تصريحاته بأن الفلسطينيين شعب مختلق .. و”إرهابيون”

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *