الصفحة الرئيسية أخبار سياسية المرشد الإيراني ” آية الله علي خامنئي ” يهاجم متظاهري العراق ولبنان...

المرشد الإيراني ” آية الله علي خامنئي ” يهاجم متظاهري العراق ولبنان : ” يسلبون أمن بلادهم “

بواسطة -
8 194

خرج المرشد الأعلى للثورة الإيرانية ” آية الله على خامنئئ ” بتصريحات خلال زيارة له إلى جامعة خاتم الأنبياء اليوم الأربعاء هاجم فيها المتظاهرين في لبنان والعراق .

حيث قال آية الله خامنئي : ” أكبر ضربة يمكن أن يوجهها الأعداء إلى أي بلد هي أن يسلبوه الأمن .. الأمر الذي بدأوه في بعض بلدان المنطقة ” .. في إشارة منه إلى متظاهري العراق ولبنان

وتابع : ” أوصي الحريصين على العراق ولبنان أن يعالجوا أعمال الشغب وانعدام الأمن الذي تسببه في بلادهم أمريكا والكيان الصهيوني وبعض الدول الغربية بأموال بعض الدول الرجعية ” .

وطالب خامنئي السلطات في لبنان والعراق بمعالجة أعمال الشغب وانعدام الأمن معتبرا أن مطالب المتظاهرين لا تتحقق إلا في إطار القانون .. فقال : ” للناس مطالب أيضا وهي محقة لكن عليهم أن يعلموا أن مطالبهم إنما تتحقق حصرا ضمن الأطر والهيكليات القانونية لبلدهم .. متى ما انهارت الهيكلية القانونية يستحيل القيام بأي عمل ” .

وفي إشارة للاحتجاجات التي أخمدتها قوات الأمن الإيرانية في حين نظمت السلطات تجمعات مؤيدة للحكومة قال خامنئي : ” كانت الولايات المتحدة والسعودية لديهما خطط مماثلة لبلدنا العزيز لكن لحسن الحظ خرج الشعب .. في الوقت المناسب وكانت القوات المسلحة مستعدة وتم تحييد هذه المؤامرة ” .

8 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.