عثرت السلطات السورية على جثث 34 مهاجرا إثر غرق مركبهم قبالة مدينة طرطوس الساحلية شمال غربي البلاد، فيما تستمر عمليات البحث عن ناجين محتملين، وفق ما أفادت وزارة الصحة السورية اليوم.

وقالت الوزارة، في بيان: “ارتفاع عدد ضحايا غرق المركب إلى 34 شخصاً الذين يتلقون العلاج في مشفى الباسل في طرطوس هم 20 شخصا”. وكانت قد أشارت في وقت سابق إلى مصرع 28 مهاجرا.

وأوضح المصدر نفسه أن معظم الضحايا يتلقون مساعدة بواسطة الأوكسجين، وبعضهم نقل إلى العناية المركزة، مؤكداً استنفار جميع المعالجين في المنطقة.

ونقل التلفزيون السوري أن المركب كان يستقله ما لا يقل عن 150 شخصاً قبل حادث الغرق.

وفي وقت سابق، نقل المدير العام للموانئ البحرية العميد سامر قبرصلي، في بيان لوزارة النقل السورية، عن ناجين قولهم إن “الزورق انطلق من لبنان – المنية (شمال) منذ عدة أيام بقصد الهجرة”، وعلى متنه ركاب من جنسيات عدة.

وأورد البيان أن فرق الانقاذ تحاول العثور على ناجين آخرين قبالة طرطوس.

شارك برأيك

‫33 تعليق

  1. لا حول و لا قوة الا ب الله العلي العظيم
    الله ينتقم من كل حاكم عربي و سياسي عربي
    و كل خائن عربي و منبطح و مطبع لانهم
    هم سبب البلاء و الوضع الصعب لانهم
    لصوص قطاع طُرق نصبتهم المخابرات
    الغربية ملوك وحكام و شيوخ وهم لا أصل
    ولا فصل و تاريخهم مخزي ، هم سبب كل
    ما يحصل من أزمات سياسية و اقتصادية
    و دينية ب المنطقة لانهم يريدون كل الدول
    مثل دويلاتهم المنبطحة و كل الاطراف
    خونة مثلهم ومن يرفض الانبطاح و الركوع
    والذل مثلهم يتآمروا مع عدوه عليه !
    لعنة الله عليهم دنيا و آخرة

  2. جثث 34 فلسطينيا مهاجرين لأيطاليا على أمل ألالتحاق بالجيش الروسي لمحاربة أوكرانيا.
    للحصول على الجنسية الروسيه بعدما صدور قرار روسي بمنح الجنسيه لكل شخص يلتحق بالجيش الروسي.
    الله يرحمهم.
    —————————–
    / الأناضول – وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأسبوع الماضي على مرسوم يتعلق بتسهيل حصول المواطنين الأجانب على الجنسية الروسية في حال تعاقدهم مع الجيش الروسي لأكثر من عام.
    ونص القانون الذي صدر في الجريدة الرسمية على أن “الاجانب الذين ينضمون إلى الجيش لفترة لا تقل عن عام يمكنهم طلب الحصول على الجنسية، من دون أن يضطروا إلى إثبات إقامتهم على الأراضي الروسية لخمسة أعوام”.
    كما وقع الرئيس بوتين، على مرسوم يتعلق بتشديد عقوبة السجن على الفارين من التعبئة العسكرية.

    وتنص التعديلات على حبس مدة 10 أعوام، على الجنود في حال “الاستسلام الطوعي للعدو، والحبس مدة 15 عاما لمرتكبي أعمال النهب والسلب في وقت الحرب.
    ووفق المرسوم تم رفع عقوبة المتخلفين عن الالتحاق في التعبئة العسكرية من 5 إلى 10 سنوات.
    كما أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تعبئة عسكرية جزئية في البلاد، في ظل تقدم القوات الأوكرانية في المناطق الشرقية.

    1. خبر ما يتصدق !
      اذا هم يريدون يلتحقون بالجيش الروسي فلماذا يروحون تهريب ويدفعون الوف الدولارات للمهربين ؟؟
      كان بامكانهم ان يروحوا للسفارة الروسية في دمشق وهي تاخذهم على حسابها بطائرات عسكرية روسية ما اكثرها موجودة في سوريا ، لا بل كان اعطتهم رواتبهم مقدما .
      لا تصدقوا كل ما يقال.

  3. موقع إخباري سوري، هو “دير الزور 24” الذي قال: “إنّ موسكو تبحث عن متطوِّعين للعمل حرَّاساً بعقودٍ، مُدَّتها 12 شهر، مقابل ما بين 200 دولار و300 دولار، شهريًاً. وذكر التقرير نفسه أنّ شركة المرتزقة الروسية “فاغنر” كانت تجهِّز عناصرها المتطوعين الجدد والسوريِّين الذين خدموا في الحرب الليبية إلى جانب الجنرال خليفة حفتر للانتقال إلى أوكرانيا من مكتبها بأيطاليا .كما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” أنَّ بعض المتطوعين الجدد و المرتزقة السوريِّين موجودون، بالفعل، بأيطاليا، ومستعدُّون لدخول القتال في أوكرانيا.

    1. ههههههههه
      مادام موقع سوري تبع المعارضة السورية فهو موقع صادق جدا اذن ههههههههههههههه فمواقع المعارضة السورية كانت تنقل اخبار العريفي الذي كان يقول ان الملائكة كانت تقاتل مع المعارضة ههههههههههههه فاخبار المواقع السورية كلها من هكذا نوع اخبار ههههههههههه
      يعني متطوعين بدل ما يروحون لروسيا مباشرة ، يقومون يروحون ايطاليا ويعرضون نفسهم للاعتقال والغرق كي يصلوا موسكو لماذا ؟؟!! هههههههههههه ربما يروحون ايطاليا حتى ياخذون مباركة البابا تبع الفاتيكان هههههههههههه

      1. يعني متطوعين بدل ما يروحون لروسيا مباشرة ، يقومون يروحون ايطاليا.
        —————————————————————————————————-
        ما فى طريق بحري بين سوريا و روسيا.
        ايطاليا أقرب بلد لطرطوس بسوريا عالبحر الابيض المنوسط

        1. ههههههههه يركبوا صاروخ ههههههههههه على شنو الطريق البحري ؟ روسيا لها عشرات القواعد الجوية في سوريا ، ومستعدة توصلهم الى دونباس في اوكرانيا مجانا .
          اما انهم يركبون سفن ويدفعون الوف الدولارات للمهربين ويغرقون ، فاكيد هؤلاء خلايلة او حماصنة ههههههههههههه

  4. عمر المختار الله يرحمه قال للطاليان:” سوف تأتي أجيال من بعدي تقاتلكم، أما أنا فحياتي سوف تكون أطول من حياة شانقي”.
    يا ريت لو كان يقدر يعود ليطل على الأجيال القادمة كيف تقاتل وتغامر بأرواحها لتصل إلى ديار الي شنقوه ! كل المجاهدين الي حاربوا الاستعمار أحفادهم اليوم يقفون امام قنصليات المستعمر للحصول على الفيزا و إن لم يحصلوا عليها يركبون البحر ليصلوا !
    لكن الأجيال مسكينة مضطرة لذلك مرغم اخاك لا بطل ..على رأي المثل: لو كان لقيت احلى من العسل كون غمست !

  5. عمر المختار الله يرحمه قال للطاليان:” سوف تأتي أجيال من بعدي تقاتلكم، أما أنا فحياتي سوف تكون أطول من حياة شانقي”. هههههههههه
    هذه من اكاذيب الكتاب الاخضر تبع القذافي ، فاصلا من سلمه ل الطليان هم الليبين انفسهم ولم يقبض عليه الجنود الايطالين كما اشيع ودرسنا في المدارس ، فالوثاق الغربية المفرج عنها تقول هكذا ، ان الليبين سلموه كما تعاونوا مع الغرب ضد القذافي نفسه !!!
    قليل ليبين صاحين هههههههه من معرفته بهم في بريطانيا ، خاصة من تحول للمذهب الوهابي ودرس في السعودية هههههههههه فهم فلتتة زمن هههههههههه لا تتكرر .

  6. بصراحة لم اتابع الاخبار بشكل مفصل هاليومين
    مشغولة ولكن حتى لو تابعت الاخبار لا اتابع
    قنوات تابعة لاطراف منبطحة أو مشكوك بأمرها
    أو قنوات مغرضة أو قنوات طائفية و هدفها
    الفتنة ، وبغض النظر عن جنسية الضحايا
    والهدف و السبب للهجرة فهم فعلاً ضحايا
    وان كان الوضع ب الدويلات العربية مثل بقية
    البشر لما اضطر الشباب و الناس للهجرة
    بوجود حكومات منبطحة قمعية و حكام خونة
    و مطبعين و ولائهم للغرب و التشديد على
    الشعوب و البطالة و الفقر و أسباب اخرى
    كثيرة أصبح من الصعب العيش بهذة الظروف
    والشباب يفكرون بمستقبل افضل و تكوين
    عائلة و هذا حقهم الطبيعي .

  7. أما من ينتقدون المهاجرين ف الاحق و الاولى
    انتقاد الحكومات و الحكام ان كانت عندهم
    الشجاعة و الجرأة لذلك ؟!
    لا نرى سوى انتقادات للطرف الأضعف دائما
    وصمت و تجاهل للأطراف الاقوى ! سبحان
    الله 🙃 أو انهم يؤيدون الانبطاح و الخيانة و
    التطبيع ! عجيب !!

  8. فرضت الحماية الفرنسية على المغرب في 30 مارس 1912 من بعد توقيع معاهدة الحماية الفرنسية على المغرب من طرف السلطان عبد الحفيظ وامتدت فترة الحماية حتى حصول المغرب على استقلاله سنة 1956.

    شملت الحماية الفرنسية المنطقة الوسطى بالمغرب والذي سيطرت عليه فرنسا بموجب معاهدة فاس التي قسـم المغرب بموجبها إلى ثلاث محميات:

    المنطقة الشمالية والمنطقة الصحراوية في الجنوب تحت الحماية الأسبانية
    المنطقة الوسطى تحت الحماية الفرنسية
    مدينة طنجة خضعت لحماية دولية بين فرنسا وإنجلترا وألمانيا وإسبانيا.

    “”””””””””””””””””
    اذا كما انتقد البعض المهاجرين والوقوف على
    أبواب السفارات ف اعتقد على هذا المبدأ
    يحب ان لا يتكلموا الفرنسية و لا يستعرضون
    الاسبانية هههههه كما نقلت بالتعليق ان هذة
    الدول تواجدت على اراضيهم و كذلك المهاجرين
    من منطقة المغرب متواجدين بكثرة بهذة
    الدول المذكورة أعلاه .
    حلال عليهم حرام على غيرهم هههههه
    قبل التفلسف والتمنطق يجب التفكير و حفظ
    خط الرجعة لان هذة الفلسفات لا تمر الا على
    الجهلة و المغفلين .

  9. الفلسطينيون وضعهم مختلف عن كل العرب
    واعتقد اي انسان يعرف تفاصيل القضية
    الفلسطينية و النكبة ١٩٤٨ و قبلها حتى فترة
    الانتداب البريطاني و الى يومنا هذا ، وللأسف
    بعض الدول العربية جربت بعض ما يعيشه
    الفلسطيني بسبب الاحتلال و الظلم و خاصة
    بعد الثورات و الحركات الارهابية الوهابية مثل
    داعش و جبهة العُهـرة و اخوانهم من التكفيرين ،
    واصبحت الهجرة من كل الدول العربية تقريبا
    خلال السنوات الاخيرة .
    مثلا انا ب الغُربة لكني لا استعرض اللغة
    الانجليزية كونها اللغة هنا بأمريكا و قليل اعلق
    بها لاسباب معينة او ايصال فكرة معينة ،
    مع انني تعودت عليها بحكم الحياة هنا ولكن
    دائما اشدد على اللغة العربية حتى على الاطفال
    ب العائلة اولاد اخوتي واقاربنا ، بينما من
    يعيشون بالدول العربية الكثير منهم يتحدث
    بالانجليزية و الفرنسية و غيرها و ينتقد من
    يعيشون ب الخارج ! تناقض فظيع هههههه

    1. يقال في المثل: الحر يفهم بالغمزة و الحمار يفهم بالدبزة(يعني الضرب) ، صحيح أن الحمار فهم بالدبزة لكن المهم أنه في نهاية المطاف فهم اخيرا، لكن مع الأسف انتي لا فهمتي لا بالغمزة و لا بالدبزة !!
      تعليقي واضح للاعمى قبل المبصر، تكلمت عن ظاهرة الهجرة غير الشرعية بغض النظر عن جنسية المهاجر، لأنها ظاهرة عامة على بلاد العالم الثالث في مشارق الأرض و مغاربها، و قلت في الأخير ان المهاجر لا يلام و استشهدت بمثل شعبي انه لو لقي أحلى من العسل لكان غمس، يعني لو وجد وضعا جيدا في بلده ما هاجر ، سواء سياسي أو اقتصادي أو حقوقي الخ…
      لكن مشكلتك أنك تحسبين كل صيحة عليك و تأخذين الأمور بشكل شخصي، تشخصنين التعليقات و كأنك انت المستهدفة من تعليقات القراء !
      اما قولك أنني لا انتقد الأنظمة التي تسببت في هذا المصير، فأين كنتي حينما كنت انتقد سياسة الأنظمة العربية و أفكار القومية العربية التي تسببت للناس بالفقر و كان حينها قراء نورت يهاجمونني، و يقولون عني عنصرية ؟ وين كنتي حضرتك؟ بالعكس انا لم اراكي تنتقدين نظام بشار الأسد المسبب الأول لهذه المأساة التي أمامنا بل انت تلعنين غيره و هو ما فيه اية كلمة بحقه، و الا يمكن لأنه شيعي؟!

      1. أمر آخر، عيب عليا أن أشمت أو أسخر من هذه المأساة، هذه أمور لا يشمت فيها الإنسان!
        لكن انا الي خلاني اعلق مش اشمت حاشا أن أفعل، لكن تذكرت مقولة عمر المختار التي قال فيها للطاليان إن الأجيال القادمة سوف تحاربهم! فإذا بها الأجيال القادمة تحارب لتصل إلى أرضهم لتعيش، هذا مش شماتة، هذا وصف لواقع مر للأسف.. فيه فرق بين الاثنين!
        لكن يبدو أن كلام الولد جلمبوطو على حق، يجوز أن عمر المختار لم يقل هذا الكلام، و احتمال هذه المقولة تكون واحدة من النظريات (((العبقرية ))) للقذافي المنشورة في كتابه الاخضر، اصلا الكتاب الأخضر يحتوي على جميع النظريات الفاشلة كتاب تجد فيه كل شيء و أي شيء، و مش بعيد نجد فيه طريقة تحضير الكيكة و نوع مسحوق التصبين الصالح لملابس الصوف و القطن ! القذافي و يعملها أنا عارفاه و عارفة نظرياته !

        1. مزمزيغو
          يا حلاوتك وانتي تصدقين وتثقين بكل ما يقوله جلمبو هههههههههههه فذالك الحق الاكيد ههههههههههه فانه لا يقول شططا ولا يعمل خطلا .
          وحق لك ان تدلعيه باسم جلمبوطو هههههههههههه طالعة من فمك زي العسل هههههههههههه

      2. احتفظي ب امثالك لنفسك
        كل شي واضح حتى الطفل يعرف خزعبلاتك
        ومش اول مره تتكلمي عن الهجرة و المهاجرين و تلمحي بكلامك السخيف
        بعدين كل تعليقاتك حقد وكُره للعرب وانتِ
        بموقع العرب و اللغة عربية طالما مش عاجبينك روحي مواقعكم الامازيغية و تحدثي
        بلغتك ، والا توقفي عن تعليقاتك البايخه و
        واستعراضاتك الفاشلة امام ذكور العرب
        بعدين ليش انتقد بشار الاسد؟ هل طبع
        هل هو من الخونة و السفله المطبعين ؟؟
        بشار الاسد بكل ما عنده من مساويء لكن
        الحذاء الي لابسه اشرف من الملك المغربي
        ابو التطبيع وكل من يؤيد التطبيع .
        اما عنصريتك وحقدك على العرب فهو واضح
        ولاحظت على الاقل ٣ معلقين كتبوا لك عن
        عنصريتك خلال تواجدي بنورت .
        على كل حال من يطرق الباب يسمع الجواب
        ومحاولاتك دس السم ب العسل معروفه.
        وقبل ما تتفلسفي انتِ او غيرك بكل امانة
        انا لا اعتبرك موجودة و تعليقاتك شيء لا
        يخصني ولكن اي شيء سياسي ويتعلق
        بفلسطين او تعليقاتك العنصرية لازم
        نرد عليها .

        1. خلاص، ما يخالف، أنا عنصرية ! حفظ الله لكي العرب و جعلهم دخرا و ملاذا و ملجأ لكي و للكضية المحورية و لا يحرمك منهم و من دعمهم و جعلهم وسادة تحت راسك هههه

          1. العرب الشرفاء نعم آمين ومعهم الفُرس
            المسلمين وأما الخونة و المطبعين الى
            جهنم مع الصهاينة والتكفيرين
            روحي اشطحي بعيد
            تتمسخري على لهجتنا ؟! كاتبة الكضية !
            لا عجب هكذا هم المطبعين المتصهينين

  10. لا يحق لاحد مطالبة الغير العرب بمغادرة موقع عربي مادام يجيدون اللغة العربية ههههههههههههه خاصة ان كانوا جنس لطيف هههههههههههه فوجودهم ضروري لاثراء الثقافة ، بل تطوير اللغة العربية ! فاصلا من وضع قواعد النحو هو غير عربي اسمه سيبويه .
    حتى وجود كاكا فرك الكوردي ابو سروال ضروري في الموقع ههههههههههههه وكل ما يدخل ارحب به اشد الترحيب ههههههههههههه على الرغم اني ما افهم شنو يقول بتاتا هههههههههههههههههه ما شاء الله عليه يكتب بالشقلوب ويطلع كلماته من اعماق السروال الي لابسو هههههههههههههههههه

  11. و شنو الفرق بين بشار الأسد و إسرائيل ؟
    ما قصفه بشار و اعتقله و دفنه في مقابر جماعية و دمره و خربه و شرده من السوريين في عشر سنوات يفوق كل افعال إسرائيل في سبعين سنة !!

    1. ههههههه الله الله على المدافعين عن الصهاينة و تلميع صورتهم !
      ايوه اظهر وبان عليك الأمان ههههه
      طيب انتقدي الملك تبعكم ابو الشواذ و التطبيع !
      متأثرة بقنوات الوهابية و الاعلام الداعشي هههه
      متعاطفة مع فطايس داعش و جبهة العُهرة
      والارهابين !! وتقول عنهم مقابر جماعية !
      من الآخر ما عندي مزاج آخذ واعطي مع وحدة
      متعاطفة مع الارهابيين و متصهينة تدافع عن
      اسرائيل و مؤيدة للتطبيع .
      روحي اشطحي عند الصهاينة

      1. الذين قصفهم نظام بشار بالبراميل المتفجرة هم من الناس المواطنين و نعرف سوريين بسطاء كانوا عايشين وسط الأحداث و كيف كانوا يهربون للاختباء من البراميل المتفجرة التي تسقط فوق رؤوسهم و لا هم من المعارضة و لا من الجيش الحر ، عقابهم انهم يعيشون في مدن و ضيعات و قرى تحصن بها الجيش الحر .. فلا هم قادرين يطردوا الجيش الحر من ضيعاتهم و لا قادرين يغادروا قراهم لانهم محاصرين من قبل قوات بشار الأسد ، و النتيجة تنزل البراميل فوق رؤوسهم و تهدم بيوتهم ، لأن نظام بشار يعطي الأوامر لقواته بقصف كل شيء الأخضر و اليابس..سواء أكان من الجيش الحر أم لا…عقيدة الأنظمة الشيوعية مفيش يما ارحمني ..
        و سيبقى بشار الأسد يذكره التاريخ انه مجرم قتال قتلا !

  12. ههههههههههههههههههههههههههههههههه هيا دايما كدة غوريلتى العرة لما تتحشر ومايكونش عندها حاجة تقولها تقولنا ماعنديش مزاج وماعنديش وقت هههههههههههههههههههههههههههههههههه طول عمرها خايبة وجبانة هههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههه

  13. ليه يا لولو انت غلطت بالعنوان دي امك هههه
    وانت كمان هههه
    طبعا المتصهينين و الخونة و المدافعين عن
    اسرائيل نحتقرهم و نستصغرهم وهذا الامر
    الطبيعي لكن انت و اشكالك حالكم حال الصهاينة نفس القذارة و الفكر المتعفن
    روح انـبح بعيد ههههههه
    فعلاً ما عندي مزاج يلا زحط

  14. هههههههههههههههههههههههههههههههه يقطعكى ياغوريلتى نسيت اعمل الواجب معاكى ههههههههههههههههههههههههههههههه البقية فحياتك فى الفلسطنين اللى ماتو هههههههههههههههههههههههههههههههه كان لازمتها أية الهجرة دة ما اسرائيل اقربلهم وفيها فلسطنيين ياما بيشتغلو هناك هههههههههههههههههههههههههههههههه لكن نقول أية منهم لله الخونة اللى الواحد فيهم بيكوم المليارات علي قلبو وسايب شعبو يموت ههههههههههههههههههههههههههههههه وكمان منهم لله الخونة العرر اللى بيدو ضرايبهم للصهاينة علشان يقتلو شعبهم ههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه

  15. هههههههههههههههههههههههههههههههههه وانتى الصادقة ياغوريلتى دة الغوريلا اومك هيا يهودية بجد ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههههه علشان ابقي اندهلك غوريلتى الطيط بنت اليهودية الاسم دة لايق عليكى اوى ههههههههههههههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه

    1. امك الـعـاهرة روح اسألها مين ابوك
      سافل قذر حشرت نفسك بشيء لا يخصك
      مثل عـاهرات الشوارع تفو عليك وعلى الي خلفوك

  16. ههههههههههههههههههههههههههههههه هو انتى زعلتى لية انا بسأل ههههههههههههههههههههههههههههههه تبقي اكيد يهودية وغوريلا كمان زى بنتها الطيط هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههه

  17. أَعرِض عَنِ الجاهِلِ السَفيهِ
    فَكُلُّ ما قالَ فَهُوَ فيهِ
    ما ضَرَّ بَحرَ الفُراتُ يَوماً
    إِن خاضَ بَعضُ الكِلابِ فيهِ
    👌🏻👌🏻👌🏻

  18. هههههههههههههههههههههههههههههه انتى زعلتى ياغوريلتى علشان الغوريلا اومك اللى مش عارفة هيا يهودية والا لا ؟؟؟هههههههههههههههههههههههههههههههه ابقى احترمى الامهات التانية علشان محدش يجيب فى سيرتها هههههههههههههههههههههههههههههه منتى غبية وتجيبى الكلام لاهلك ولبلد ياعرة ههههههههههههههههههههههههههههههه طول عمرك خايبة وجاهلة ههههههههههعههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه

  19. انتى زعلتى ياغوريلتى علشان الغوريلا اومك اللى مش عارفة هيا يهودية والا لا ؟؟؟هههههههههههههههههههههههههههههههه ابقى احترمى الامهات التانية علشان محدش يجيب فى سيرتها هههههههههههههههههههههههههههههه منتى غبية وتجيبى الكلام لاهلك ولبلد ياعرة ههههههههههههههههههههههههههههههه طول عمرك خايبة وجاهلة ههههههههههعههههههههههههههههههههه
    ههههههههههههههههههههههههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.