أكد الرئيس الامريكي الجديد باراك اوباما – كسلفه- على دعم بلاده لحق اسرائيل في الحياة والدفاع عنها ضد كل خطر ، وشدد على ضرورة اعتراف حركة المقاومة الاسلامية “حماس” باسرائيل كشرط للحوار معها وقال: ” على الحركة الاعتراف باسرائيل” مبديا تعاطفه مع الفلسطينين الابرياء لكنه ساوى معاناتهم بمعاناة الاسرائيليين.

وأكد اوباما على ضرورة تحقيق السلام في الشرق الاوسط، وشدد على مهمة ادارته في تغيير صورة امريكا السيئة من خلال ما اتخذه من اجراءات في يوم رئاسته الاول ومنها اغلاق معتقل جوانتنامو في مدة لاتتجاوز عام ووقف اساليب التعذيب اللانسانية.

أوباما
أوباما

وقال اوباما في كلمته أمام وزارة الخارجية الامريكية “سنحرض على قيمنا وسنبحث لايجاد الطريق الامثل لمواجهة التحديات الكبرى وعلى رأسها الارهاب والانقسامات الطائفية واستخدام التكنولجيا بالشكل السيء”.

ومن جانبها أعلنت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون تعيين جورج ميتشل مبعوثا خاصا للسلام في الشرق الاوسط ، واشار ميتشل الى أن الوضع في الشرق الاوسط معقد ومتغير وخطير.

وأكد ميتشل على دور أمريكا المنتظر لحل هذا النزاع لمصلحتها اولا ولمصلحة اسرائيل والعالم أجمع “وعلينا أن نعلم أن السلام في الشرق الاوسط من مصلحتنا جميعا”.

كما عين اوباما السفير ريتشارد هولبروك مبعوثا خاصا الى افغانستان وباكستان” وأعرب هولبروك عن اعتزازه بالعودة الى البيت الابيض وشكر الادارة الامريكية على ثقتها ، وقال في كلمته: “دولتا باكستان وافغانستان متداخلتان ، وفي الأخيرة يمكث اعداؤنا الذين قاموا بأحداث الحادي عشر من سبتمبر”.

ووفقا للمراقبين فهذا الموقف المنحاز لاسرائيل ليس الأول لاوباما ولن يكون الأخير فقد آثر أوباما الصمت خلال الحرب على غزة مؤخراً، ولم يحاول التدخل حتى ولو بالتعليق أو ابداء الرأي في موقف بلاده التي لم تتوان لحظة واحدة عن دعم اسرائيل سياسيا وعسكريا ، بدئاً بإعطاء الضوء الأخضر لشن الحرب، ومروراً بتزويد جيش الاحتلال بكل أنواع الأسلحة والذخائر المحرم منها وغير المحرم، وانتهاء بالمماطلة التي مارستها الدبلوماسية الأمريكية في مجلس الأمن، بهدف إعطاء الوقت الكافي لكي تؤتي الحرب ثمارها في الاجهاز على المقاومة الفلسطينية.

ألمصدر: المحيط

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. that sooo funny cause american is american they can not change thier stupid ways and it not matter if it’s bush or obama

  2. لم يأتي بجديد المهم أن يتعلم عباس من أخطائه السابقه فما وعدك بوش يا عباس إلا غرورا وخلاك مسخره في يد الصهاينه واليوم وأنت تسمع ما يقول إيهود باراك قصدي باراك أوباما يجب أن ترفض كذبة المفاوضات التي لا طائل من ورائها إلا إضهارك كرئيس تتحرك بالريموت.فقدقال أوباما كلمته يعني أسرائيل خط أحمر لذلك بطل عبث المفاوضات التي لاتجني من ورائها إلا الذله لك ولشعبك المجاهد.وأكمل باقي حياتك إلى جوار شعبك فهم من سيسيرون في جنازتك بعد وفاتك وليس اليهود.؟أسماء.ليبيا.

  3. قال تعالى(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم)هذا ليس كلامى بل كلام الله، يا عرب يامسلمون أنالاستعمار يحاول جاهدا للقضاء على الوجود الاسلامى اولا والكيان العربى ثانيا بشتى الطرق والاساليب ويحاول أن يذيب الشخصية الاسلامية والعربية التى يتميزبها المسلمون فى جميع اقطار العالم وبخاصة فى الوطن العربى الذى له عادات وقيم قد ورثوها الأباء عن الأجداد ونحن اليوم نرى أن الحكمات العربية قد أصبحت هى الأدات التى يستعملها العدو كيفا يشاء لتحطيم هذه الأمة. ومن المؤسف والمبكى ان هذه الحكمات تمدح وتزكي الحكمات الغربية وتدعوا اليها ونسوا أنهم عرب ومسلمون لهم أمجاد وحضارة تسمو عن زيف الحضارة الغربية المزعومة التي تشجع على الفساد. فيا حكام العرب أن أوباما وأمثال أوباما يهود ونصارى ولن يرضو عنكم أبداً حتى تتبعو ملتهم .ياحكام العرب ألا تشاهدون ما يدور على ساحات غزة مأساة حقيقية تهز الفؤاد وتهتز لها المشاعر..هتك عرض..نهب أرض..جرحى ومصابون ..قتلى ومعاقون ..أطفال ياتمون..أمهات ترمل ..شباب يقتلون ..وجماعات مهجرون. وأنتم نائمون لا يهمكم سوي متاع الدنيا،الم تستمعو الى تلك التصريحات التى صرحت بها رئيسة الوزراء الاسرائيلية ” لعنها الله ” وهى تصريحات كاذبة خاطئة لا يرجى من ورائها الا التفريق بين العرب والمسلمين فى أرجاء العالم.حيث قالت أن ما يدور فى القدس و غزة من أحدات لا يهم المسلمين بل هو أمر يخص العرب فقط.الم تسمعو هذا ياحكام العرب أنتم لا يهمكم سوي القصور والكنوز والأحلام واللأوهام،ياحكام العرب كلكم استمع الى تلك التصريحات التى صرح بها أوباما حيث قال نحن ملتزمون بالدفاع عن اسرائيل ودعمها لمواجهة الاخطار .هل تعلمو أين يكمن الخطر عند أوباما ياحكام العرب ………نحن الخطر..غزة الخطر ..النساء والاطفال والشيوخ ايضاً خطر كل من قال محمد رسول الله سوف يكون خطر على اليهود والنصارى ياحكام العر ب يا أنصار أوباما ..نحن لنا الله لا اله الا الله محمد رسول الله…..فيصل الجيلانى عويضة..ليبيا

  4. و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم و ها انتم اليوم يا عباس و يا عراءس القرقوز الحكام العرب تتبعونهم حتى وصلت بكم الذ لة الى الاتفاق على قتل شعوبكم و سجنها الى ما تسعون؟الى موت بدون كرامة و مقابلة الله باي وجه ؟وجه اسود ؟ماذا تقولون له عندما يسالكم عن حق الشعوب المسلمة في العيش؟ماذا تقولون له عندما يسالكم عن الامانة و الرعية؟ستقولون نحن اسفون كنا نسعى لارضاء امريكا و اسرائيل؟و هل رضوا عنكم؟كلا و لن يرضوا ابدا فهم حثالة هذه الارض .اقرئوا بروتوكولات حكماء صهيون و ستعرفون مع من تتعاملون؟و اذا كان لكم امل في اوباما فلا تفرحوا كثيرا فان ابن الوز عوام شانه شان بابا بوش و اذا كانت نهاية بوش بالحذاء فنهاية اوباما ستكون باذن الله اكثر ذلة

  5. اشتروا ذممكم بالمال؟ياللعار و الخزي اتستبذلون ماهو اذنى بالذي هو خير؟العزة والجنة بمال الصهاينة و النصارى؟

  6. حسبنا الله و نعم الوكيل فيكمي يا حكام يامسؤولون سوف تسالون فبماذا ستجيبون؟

  7. أخي فيصل.ليبيا.. أتمنى التواصل معك..إن ما أتمناه هو أن يرفض عباس الحواروالمفاوضات مع أسرائيل وإن كان لابد فيجب أن تكون المفاوضات غير مباشر بوساطه يختارها الشعب حتى يثبت لشعبه أنه سيد نفسه أما أوباما فهو النسخة السوداء لبوش فبوش وعد عباس بدوله نهاية العام فكانت إبادة أهل غزه نهاية العام .والغريب أن عباس سيبدأ المفاوضات متى طلب منه ذلك بلا قيدأوشرط في حين يرفض الحوار مع أبناء شعبه فمتى تستفيقو ياعرب.أسماء.ليبيا.

  8. ina lahooda wa nasara tadda3i anaha to7arib al irhab, fahada cadeb ina 7arakat hamas bi nesbati lel yahood wa nasara majmo3aton irhabia likanaha todafi3o 3ala gaza bi sawarij fa amrica wa israel dawlatan mojrima wa taktolo abriaa, choofna fi iraq kad ista3malat amrica fosfor abiad leta3tola atfal wa israel fi gaza

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.