أعلن المتحدث باسم الحكومة الإيرانية ​علي ربيعي​ أن “​البيت الأبيض​ دعا وزير الخارجية الإيراني ​محمد جواد ظريف​ للقاء الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ خلال زيارته للأمم المتحدة الشهر المقبل”.

وتساءل ربيعي “هل من الممكن أن تدعي أي حكومة باستمرار أنها منفتحة للتفاوض ثم تفرض ​عقوبات​ على وزير خارجية ​الدولة​ ذاتها التي تدعوها إلى المحادثات؟”، “يدعونه (ظريف) لإجراء محادثات في اجتماع مع عضو مجلس الشيوخ ثم يفرضون عليه عقوبات؟”.

وأشار الى أنه “يجب أن تعلم ​أميركا​ أنه في رأي حكومة إيران فإن ظريف هو رئيس ​السياسة​ ​الخارجية الإيرانية​، ورئيس الدبلوماسية العامة، ورئيس الدبلوماسية الأمنية، وأن جميع المسارات الدبلوماسية يجب أن تمر به”.

وأكد ربيعي دعوة ظريف للقاء ترامب في البيت الأبيض، عندما سأله الصحفيون في العاصمة الإيرانية ​طهران​ عما نشرته مجلة أميركية حول تلك الدعوة.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. هههههههه تخبط بالسياسة الأمريكية لان الرئيس اصلا احمق
    فعلا كيف يفرضوا عقوبات ويدعون ظريف للبيت الأبيض؟؟
    على كل حال سياسة ايران ذكية جدا واكيد يتخذوا الإجراء المناسب
    احترامي لسياسة ايران

  2. من مصلحة اميركا ان تبقى ايران على الساحه تهدد وتخطف سفو وتنشر ارهابها
    امريكا تعمل علي ان تقوي شوكة ايران ويعلو شأنها وصوتها لتنشر الرعب بالدول الخليجيه لكي تستفيد امريكا من خوف الخليج والارتماء دائما بحضنها
    لكن امريكا ليس لها امان سيأتي يوم وينتهي دور ايران المجوسيه بعدمئا تتضح الامور والبح3 عن بعبع اخر
    ايراان فرحانه بنفسه وهي لا تدري بانها كبري لكي تصل اموال الخليج الي امريكا بعرواكم يا مجوس

  3. ما فيها شي دعوة ظريف فامريكا اعترفت باكثر من ذلك, وزير خارجية امريكا اعلن استعداده لزيارة طهران بل حتى ترامبو اعلن استعداده لمقابلة المرشد الاعلى او روحاني…… على ايران ان لا تعاند وتعمل اغلاط , فهي غير منزهة وياما حصلت من حكوماتها اخطاء كارثية, كشيعة ما كان لازم نعاني منها اذا كان في العراق او سوريا واليمن والخليج , على ايران ان تلعبها صح, وتقعد وتتفاوض معاهم وتقولها ليهم بالفم المليان, حان الوقت لحل مشاكلنا المشتركة, وهي انهاء الحرب السورية الداخلية, وبالمقابل تنسحب ايران والفصائل العراقية من سوريا, وتحويل حزب الله الى حزب سياسي, اذا انسحبت اسرائيل من مزارع شبعا والجولان, ومضاعفة المصالح الامريكية وتحقيق امن الخليج من قبل ايران, اذا قبلت امريكا في ارسال سلومي الاهبل وابنو صرصورة تمليس لديسكو داخلي بعيد عن المنطقة ههههههههههههههههههههههههههه هذه الانظمة العفنة لازم تغير , ايران مالازم تعاند ههههههههههههههههههههههههههه لانه هذا يؤثر على نوكاح الصيغة المتعة بشكل عام هههههههههههههههههههههههههههههههههه نتمنى ان لا تحصل حرب , لكن على الايرانين ان يبحبوها شوي ههههههههههههههههههههههههههههههه ويلعبوها صح لبناء شرق اوسط جديد , وتوزيع هويات جديدة للجعابرة تعرفهم هم مين هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه و في عندي جارة انكليزية حاطة كل فلوسها بالسفينة البريطانية الي احتجزتها ايران ههههههههههههههههههههههههههه والمسكينة على وجه نوكاح صحيح عمرها خمسة وتسعين سنة هههههههههههههههههههههههههههههه بس يبقى النوكاح نوكاح , انا على استعداد لبذل مساعي حميدة وحل اي مشاكل نوكاحية في المنطقة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه والعالم , مايصير اغا انتو كل يومين تسون مشاكل وصلوا هذه الرسالة للمرشد فبعض اخطاء ايران في المنطقة او العراق ودعمها للحرامية عملت بلاوي كثيرة هههههههههههههههههههههههههههههههه وعرقلت النوكاح العالمي .
    الاحسن اكتب رسالتي بالفارسي ولو مكسر بس المهم تصل :
    میسیر آقا آنتو هر دو روز یک بار مشکلات به این نامه خطاب به رهبر می رسید برخی از اشتباهات ایران در منطقه یا عراق و حمایت آن از حرام الاحرام بسیاری از بالهاوی هاهاهاهاهاههاوه را کار می کرد و جلوی جهانی نوکا را گرفت.

  4. لولا وجود ايران لما كان لامريكا وجود بالخليج
    ايران البعبع الذي تخيف امريكا الخليج به ولولا هذا البعبع لكانت الدول الخليجيه بنعيم
    امريكا تعرف من اين تأكل السمكه

  5. الفلسطينيون يعرفون تاريخهم واصلهم وفصلهم وهويتهم الدور الباقي على النكرات من خلف شاشة ههههههههه يدعون محبتهم لآل محمد، لو كانوا بهذا الزمان لكانوا تبرأوا من كل المتصهينين لانهم يعرفون قيمة القدس والمسجد الاقصى ألذي ذكره الله سبحانه وتعالى بالقرآن الكريم
    كوني فلسطينية اعرف تماما انني أواجه كل انواع الخيانة والانبطاح
    والتصهين ليس بأمر جديد علي ، ياما شفنا وسمعنا
    قال تعالى
    سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَىٰ بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِّنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آيَاتِنَا ۚ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ (1)
    سورة الاسراء
    سورة بالقرآن اسمها الاسراء هذا دليل أهمية القدس والمسجد الاقصى وأكبر صفعه بوجه كل من يحاول يغير الحقيقة ويريد التلاعب بكلام الله

  6. لا عارفين اصلهم ولا فصلهم , ومستخدميهم جماعة نحنح ياهو ههههههههههههههههههههههههههه بدون ما يحسون هههههههههههههههههههههههههههههه اذا بعض روايات ال محمد صلوات الله عليهم تقول , المسجد الاقصى في السماء الرابعة وهو البيت المعمور . وهذا البناء الي في القدس مجرد بناء اموي مرواني ……. وجاين الجعابرة في اخر الزمان هههههههههههههههههههههههههههههههه يريدون يعلمونا هي هي هي قيم الركاع من ديرة هلي ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه يتفاخرون انهم ابناء الجبابرة الملعونين ويستنكفون من نقول ليهم انتم ابناء انبياء الله, احتمال بعضهم هههههههههههههههههههههههه تايواني مو اصلي مثل الجعبور ابو انبطاح هههههههههههههههههههههههههههههههه المبطوحي , ما اعرف ليش هذه الايام زعلان علي هههههههههههههههههههههه ؟ لا سلام ولا كلام .

  7. إذا آلمك كلام البشر ، فلا تؤلم نفسك بكثرة آلتفكير ، لماذا قالوا ولماذا فعلوا ذلك ! ثق بربك ثم بنفسك طالما هم بشر مثلك فليس لديهم سوى ألسنتهم وَلايملكون نفعًا وَ لآ ضرًا فلا تعطِ آلأمر أكبر من حجمه وَ تمتع بالحياة ،
    الامام علي عليه السلام

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *