>

وصل وزير الدفاع الإسرائيلي إيهود باراك إلى تركيا، في أول زيارة يقوم بها مسؤول إسرائيلي لهذا البلد منذ الأزمة الدبلوماسية التي نشبت بين البلدين على خلفية إهانة إسرائيل للسفير التركي لديها.

ومن المقرر أن يلتقي باراك اليوم مع وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو ووزير الدفاع وجدي غونول.

وذكرت تقارير صحفية أن الرئيس التركي عبد الله غل ورئيس الوزراء رجب طيب أردوغان لا يرغبان بلقاء باراك رغم تقديم إسرائيل اعتذارا رسميا لتركيا عما بدر من نائب وزير خارجيتها داني أيالون تجاه السفير التركي أوغوز تشيليكول.

وكان أيالون تعمد إذلال تشيليكول أمام الصحفيين لدى استدعائه للاحتجاج على بث مسلسل تلفزيوني تركي اعتبرته إسرائيل معادياً للسامية.

وأفادت وكالة أنباء الأناضول أن تشيليكول وصف ما حصل مع أيالون بأنه حادث سيتم ذكره في كتب التاريخ والدبلوماسية، لكنها نقلت عنه تأكيده أن الأزمة مع إسرائيل انتهت بعد توجيهها رسالة اعتذار لبلاده.

وذكرت الوكالة أن نشطاء أتراكا في مجال حقوق الإنسان يسعون لإصدار مذكرة اعتقال بحق باراك بتهمة الإبادة في حرب غزة أثناء زيارته لتركيا.

كما نظم نشطاء حقوق الإنسان مسيرة احتجاج وسط العاصمة أنقرة وتجمعاً آخر مشابهاً في ساحة عبدي إيبكجي احتجاجاً على زيارة باراك. كما أعلن عدد من المنظمات المدنية تنظيم تظاهرة احتجاجاً على الزيارة فور وصول باراك.
المصدر: وكالات

كاتبة ومحررة في موقع نورت

شارك برأيك

‫13 تعليق

  1. أنشاء الله سل وسرطان وعما يوصل لراسوا يارب .
    أليس هذا باراك الذي سحب المناظلة الجزائرية جميلة من شعرها وهي شهيدة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  2. أتمنى ان يسمع من الأتراك كلاماً قاسياً ،، ومتل ما قالت نوووور يمسحوا فيه الأرض ،،، ننتظر لنرى ما سيحصل ،، وكيف ستتعامل تركيا مع الزيارة لنرى كيف ستكون العلاقات مستقبلاً ،،

    مصطفى أنت تتكلم عن الشهيدة البطلة دلال المغربي ،،،

  3. أهلا بالغالي حمد لله على السلامة ياحبيب .
    أنا سأذهب لكي أنام الساعة الخامسة صباحا عن أذنك يغالي .
    وحمد لله على السلامة .

  4. باراك هو الوحيد الذي استطيع ان اسميه ( يهودي أصلي ) وليس تقليدا كالكاوبوي الأمريكي رئيس الوزراء أو الرفيق الروسي وزير خارجيته ،،، اما البنت التي كانت وزيرة خارجية فهي اتفه من أن تؤثر على السياسة هناك بطريقة جدية ،،،، انا لا اخاف من ناتينياهو أو تابعه قفة ،،،، انا أخاف من هذا اليهودي العتيق باراك … وهو بذهابه الى تركيا يريد أن يتعامل معهم بطريقة اليهودي القديم الذي يتذلل حتى يتمكن ….

  5. Well said brother Top Quality.
    They want leave Turkey upset at them. They are not too happy about Turkey playing nice with Iran.

  6. بارك افعى كبير، بس ياريت تركيا تكون حازمة معه، ولا يتسرب للجسد التركى سُم هذه الافعى.

  7. والله اتراك رجال عن جد يعني بزمانهم لما ساو الحضارة العثمانية لانهم فعلا كانو رجال و نص و مبينة لهلا انهم الهن نخوة و شهامة لهلا ما عم يروح من بالي المشهد الي رمو فيه الاعبين اليهود بالاحذية ايام الحرب ع غزة و صارو يقولو الله اكبر

  8. باراك في تركيا يذل وورير البيئة الاسرائيلي يعزّ في أبوظبي !!!! يا للمفارقة روحوا ياعرب اطمروا راسكم في الأرض

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *