>

وكالات، العربية نت – أكدت شبكة التلفزيون الاميركية “ان بي سي نيوز”، الجمعة، أن المشبوهين في اعتداء بوسطن اللذين قتل أحدهما، هما أخوان من أصل شيشاني، بينما ما زالت الشرطة تطارد الآخر.

وتطارد الشرطة جوهر تسارناييف، ويبلغ من العمر 19 عاما، كما قالت القناة نفسها، التي اضافت أن الرجلين كانا يتمتعان بإقامة قانونية دائمة في الولايات المتحدة.

وفي وقت سابق، أعلنت شرطة بوسطن وفاة الموقوف المشتبه به في تفجيري ماراثون بوسطن نتيجة إصابته، فيما تتم حالياً مطاردة المشتبه به الثاني خلال عملية مطاردة واسعة وتفتيش للبيوت بالمدينة.

وبعد أيام من التحقيقات بشأن هوية منفذ أو منفذي إعتدائي بوسطن بدأت تتضح معالم المسألة، على الأقل بنظر الشرطة الفيدرالية أولاً، حيث تقول السلطات الأميركية إن واحداً من اثنين يُشتبه في علاقتهما بتفجيري بوسطن، لقي حتفه، في ما تتم مطاردة الآخر، بعد اشتباكهما مع الشرطة في محيط معهد للتكنولوجيا في إحدى جامعات بوسطن، وقتلهما شرطياً هناك.

المشتبه بهما سرقا سيارة بعد ذلك، وأفرجا عن سائقها لاحقا، وأثناء ملاحقة سيارتهما في محيط ضاحية “ووتر تاون”، رمى المشتبه بهما قنبلة بإتجاه الشرطة، وتبادلا إطلاق النار معها.

وأصيب أحد المشتبه بهما بجروح خطيرة، أدت إلى وفاته لاحقا، أما الآخر فقد نجح في الفرار، إلى الآن.

وأفادت وكالة “فرانس برس” نقلاً عن الشرطة الأميركية بتوقف القطارات والباصات في منطقة بوسطن أثناء عملية مطاردة مشبوه في اعتداء الماراثون.

وقالت محطة “إن بي سي” الأميركية أن المشتبه بهما ربما ينتميان لتركيا أوالشيشان، ويحملان بطاقة الإقامة الدائمة بالولايات المتحدة.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. m3hom iqama amerikiia
    ya7ram
    lazm tddrdu kol elm ssllmin mn bladkon w la tamnulhom lehom rbma eelaktriia qttalin
    lesh tkhrbu bladkon mn wra murtzqa ju3anin w mai7trmu elblad elli 3tthom el7quq kamla

  2. انتم ارهابيين يا مسلمين
    كل انسان تجري في عروقه دم اسلامي فهوا
    .زاني.سارق.ارهابي

    1. بس ياخلف نحنا مسلمين بس داعسين على راسك أنت وأمثالك ومن إسمك خلف يعني متخلف يعني يرفع عنك القلم …….

    2. عاش من سماك خلف اسمك على مسمى…
      وخلف مشتق من كلمة متخلف..
      اسمك يعبر عن مستواك فلا داعي للرد عليك..

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *