الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم توقف قلبه 40 مرة خلال العملية .. واستيقظ وهو يغني

توقف قلبه 40 مرة خلال العملية .. واستيقظ وهو يغني

بواسطة -
0 292

أدهش رجل ستيني الأطباء في تركيا، بعد أن استيقظ وهو يغني من التخدير، عقب خضوعه لعملية جراحية خطيرة لتغيير ثلاثة شرايين توقف قلبه بعدها 40 مرة في غضون ساعة واحدة.

https://www.youtube.com/watch?v=7a_7OBjmpYc

وكان بكر ديمرتاس (66 عاماً) قد نقل إلى مستشفى في مدينة أرزينجان شمال شرقي تركيا، وهو يعاني من آلام شديدة في الصدر، واكتشف الأطباء بعد إجراء الفحصوصات، أن ثلاثة من شرايين قلبه مسدودة بنسبة 90% تقريباً، بحسب صحيفة ميرور البريطانية.

وعلى الفور نقل ديمرتاس إلى غرفة العمليات، وخضع لعملية جراحية معقدة لتغيير الشرايين الثلاثة استمرت لمدة 4 ساعات، ونقل بعد العملية التي تكللت بالنجاح إلى غرفة العناية المركزة.

وبدا أن المريض يتعافى بشكل جيد، إلى أن توقف قلبه عن الخفقان فجأة، وأجرى له الأطباء الإسعافات اللازمة لإعادة القلب إلى العمل، لكنهم اكتشفوا وجود مشكلة أدت إلى توقف القلب 40 مرة عن العمل خلال ساعة واحدة، مما دفعهم لإعادته إلى غرفة العمليات من جديد.

وخضع ديمرتاس لعملية جراحية ثانية، ثبت الأطباء خلالها مضخة في صدره لضمان استمرار القلب بالعمل، وعندما استيقظ هذه المرة من العملية، كان يشعر براحة كبيرة، مما دفعه إلى شكر الأطباء والطاقم الطبي، وغنى لهم أغنية شعبية تعبيراً عن امتنانه لهم لإنقاذ حياته.

لا يوجد تعليقات

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.