>

وضع قصر باكنغهام حداً للشائعات التي صدرت صباح اليوم حول احتمال وفاة الملكة إليزابيث الثانية أو زوجها الأمير فيليب، وفق ما ذكر موقع “بي بي سي” البريطاني، ليتبيّن أنّ الأمير فيليب سيتقاعد في الخريف.

وجاء في بيان صادر عن القصر الملكي أن “صاحب السمو الملكي دوق إدنبره قرر التوقف عن مزاولة مهامه الرسمية اعتبارا من خريف هذا العام”، مع التوضيح أن الأمير يحظى “بالدعم الكامل” للملكة البالغة من العمر 91 عاما”.

وانتشرت هذه الشائعات بعد الإعلان المفاجئ عن عقد اجتماع طارئ في القصر بوقت مبكر صباح اليوم. وإثر ذلك، أكّد المراسل الملكي بيتر هانت لقناة الـ “بي بي سي” أنّ الاجتماع لا يتعلّق أبداً بصحة الملكة ودوق إدنبره الأمير فيليب، مع الإشارة إلى أنّ المسؤولين في القصر لم يوضّحوا سبب هذا الاجتماع الذي شمل كبار الموظفين من جميع أنحاء المملكة المتحدة، سوى أنّهم ذكروا أنّ “صاحب السمو الملكي دوق إدنبره قرّر التوقف عن مزاولة مهامه الرسمية اعتبارا من خريف هذه السنة”، مع التوضيح أن الأمير يحظى “بالدعم الكامل” للملكة.

يُذكر أنّ مثل هذه الاجتماعات الملكية الداخلية تنعقد عادة مرة واحدة في كلّ سنة. ويأتي الاجتماع هذه السنة، بعدما أتمّت الملكة والأمير فيليب واجباتهما الرسمية أمس.

من جهتها، أوضحت وسائل الإعلام البريطانية أنّه “على الرغم من الاجتماعات الملكية التي تنعقد بين الحين والآخر، إلّا أنّ الإعلان عن هذا الاجتماع الطارئ كان مختلفاً هذه المرّة ويشير إلى حدوث شيء خطير”.

عادت الملكة (91 سنة) إلى لندن الأربعاء بعدما قضت كعادتها عطلة عيد الفصح في قصر ويندسور، غرب العاصمة البريطانية. أمّا زوجها الأمير فيليب، فسيحتفل بعيد ميلاده الـ96 في شهر حزيران المقبل، وكان افتتح ملعب للعبة الكريكيت منذ يومين. لذا ومن الواضح أنّ الملكة والأمير بصحة جيدة.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. هولاء المسؤلين بالدول الغربية وامريكا ديناصورات
    كانه استغفر الله عزرائيل ناسيهم
    والغريب السرطان عند هولاء مثل نزلة بر د عادية يطيبون منه بسرعة
    ومعهم مبارك وبوتفليقة

  2. ما شاء الله عليها هالملكه حمضت وبعدها عايشه
    الله يقويها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *