أعلنت الحكومة الألمانية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن وافق على اقتراح من المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل بتشكيل مجموعة اتصال بهدف البدء بحوار سياسي في الشأن الأوكراني.

وقالت الحكومة في بيان إن “الرئيس بوتين وافق على اقتراح المستشارة بتشكيل فوري لبعثة تحقيق إضافة إلى مجموعة اتصال يمكن أن تكون برئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا للبدء بحوار سياسي”.

وأبلغت ميركل بوتن خلال المكالمة الهاتفية مساء الأحد، بوتن أنه “انتهك القانون الدولي عبر التدخل الروسي غير المقبول في القرم”، بحسب البيان.

وكان وزير الخارجية الاميركي جون كيري حذر روسيا الاحد من انها قد تخسر عضويتها في مجموعة الدول الثماني للدول المتقدمة بسبب ارسالها قوات الى منطقة القرم في جنوب اوكرانيا. واذ وجه هذا التحذير عبر قنوات تلفزيونية اميركية عدة صباح الاحد، نبه كيري ايضا موسكو الى خطر تعرضها لـ”عزلة اقتصادية” و”عقوبات” دولية اذا لم تسحب قواتها من القرم.

وحذر كيري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من انه قد يخسر “انعقاد قمة مجموعة الثماني في سوتشي، وقد لا يبقى حتى في مجموعة الثماني اذا استمر ذلك”.

وقال كيري عبر شبكة سي بي اس “اذا ارادت روسيا ان تكون عضوا في مجموعة الثماني، فيجب ان تتصرف كدولة في تلك المجموعة”. وصرح ايضا الاحد لشبكة ايه بي سي ان “روسيا اختارت التصرف في شكل عدائي، ما يطرح فعلا مسالة دور روسيا في العالم وارادة روسيا لتكون دولة حديثة وعضوا في مجموعة الثماني”.

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. أشهد لمحرر نورت أنه يختار الصور المناسبة للمواضيع
    أنظروا الى وجه بوتين

  2. ihhhhhhhhhhh..صباح النصر والتحرير للمسلمين في سورية…السلام عليكم ورحمة الله والبركة ، صباح الخير لكل الاحباب والاصدقاء

  3. سعت روسيا طوال سنوات بدعمها للأسد إلى منع وصول ربيع العرب إلى إيران
    وبالتالي الى أراضيها فخرجت عليها أوكرانيا بحديقتها الخلفية؟!hiiiiiiiiiiiiiii

  4. اغراق العالم المسيحي و المسلم في حروب و خليهم يقتلو بعضهم
    ليأتي الصهاينة بالاخير -بعد ح.ع.3- و يحكمون العالم
    فكرة مش بطّالة

  5. ديكتاتوري بعقلية شيوعية قامعة.. يساند الطغاة و يتألم عندما يرى الشعوب تسعى للتحرر من الطغاة!!
    هذه الدولة المارقة لازم توقف عند حدها.. و ضروري و مؤكد ان تطرد من مجلس الامن و يسحب منها الفيتو!!!! براااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا يا روسيا المارقة.. !!

  6. مرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييومه!!!! (((((((((((((((((((((((((((((hug))))))))))))))))))))))

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *