أعلن رئيس الوزراء البريطاني السابق بوريس جونسون انسحابه من سباق زعامة حزب المحافظين الحاكم، قائلا إنه حظي بدعم عدد كاف من أعضاء البرلمان للتقدم إلى المرحلة التالية في السباق، لكن وزير المالية السابق ريشي سوناك سبقه في عدد المؤيدين له.

وأكد جونسون في بيان، أنه ينسحب من المعركة الانتخابية لصالح وحدة حزب المحافظين، رغم أنه يمتلك فرصة جيدة جدا لأن يفوز في الانتخابات بين أعضاء الحزب ويعود بالفعل إلى داونينغ ستريت يوم الجمعة القادم.

وأضاف أنه خلال الأيام الماضية حصل على 102 من الترشيحات، ولكنه توصل “للأسف إلى استنتاج مفاده أن هذا ببساطة لن يكون الشيء الصحيح الذي ينبغي عمله”.

وشدد جونسون على أنه لا يمكن الحكم بفعالية ما لم يكن الحزب موحدا في البرلمان، لافتا إلى أنه كان يأمل في إقامة جبهة موحدة مع ريشي سوناك وسكرتيرة الدولة لشؤون التجارة الخارجية بيني موردونت لكنهم لم يستطيعوا فعل ذلك.

وحسب تقارير إعلامية من المتوقع أن يصبح وزير المالية السابق ريشي سوناك زعيما لحزب المحافظين وبالتالي رئيسا للوزراء في بريطانيا.

وكان سوناك -وهو بريطاني من أصول هندية- قد خسر أمام تراس في سباق خلافة رئيس الوزراء السابق بوريس جونسون في سبتمبر/أيلول الماضي بعد سقوطه في تصويت لأعضاء حزب المحافظين في أنحاء البلاد.

شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. خلاص الوزير الهندي فاز برئاسة الوزراء
    دهاء الانكليز …طول ما الاوضاع الاقتصاديه ببريطانيا خربانه وعلاقات سيئه مع بوتين حيخلوا الهندي ده رئيس للوزراء… وبس تتحسن الاوضاع شويه حيجي وزير انكليزي عرقه أبيض وأشقر لينقذ الموقف ومش بعيد يكون بوريس جونسون تاني.

    1. سمعت
      “I’m fuming right now,
      لا دهاء ولا بتاع ، الدهاء قبر مع تشرتشل قدس غليونه المولع هههههههههه
      ومن هذا المنبر اعلن انسحابي من عشائر الانكلو ساكسون الشقيقة ههههههههههههههه

  2. الواحد يروح يقدم هجرة للشعوب المزمزيغية المنقرضة ههههههههههههه لكن يا خوفي تصير مصيبة و اول ما اصل يحطون البنت مزمزيغو بمكان الملكة ديهيا ههههههههههههه اعرف نفسي مرات الحظ يعاكس ويتمايل معاي ههههههههههه وهي شكلها تطلبني ثار قديم ههههههههه لا يعم الهندي ارحم ههههههههههههههه

  3. ايه الملكة الامازيغية ديهيا كما تقول الروايات التاريخية كانت مرضعة كبير من الدرجة الاولى هههههههههههه وارضعت خالد بن يزيد القائد العربي ههههههههههههه وقالت له لم ارى لا اجمل ولا اشجع منك ههههههههههه فتعال ارضع يا روح امك ههههههههههههههه الواحد ما عارف شنو تخبيء له الاقدار ههههههههههههه

  4. والا سيد ادريس اول ما وصل خطفته البنت كنزة الامازيغية هههههههههههه واخيرا صاحبنا الدكتور نجم عبد الكريم وطلعوا عليه اشاعة ان عيونه خضر ههههههههههههههه واحلى رجل بالعالم ههههههههههههه ومن يومها محجوز في قصره في مراكش هههههههههههه

  5. بريطانيا سرقت مستعمراتها وتركت الشعوب
    فرنسا سرقت عقول البشر من مستعمراتها

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *