>

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي الديموقراطية نانسي بيلوسي الثلاثاء فتح تحقيق رسمي بهدف عزل الرئيس دونالد ترامب المشتبه بانتهاكه الدستور عبر السعي للحصول على مساعدة دولة أجنبية لإيذاء خصمه الديموقراطي جو بايدن.

وقالت بيلوسي إن “تصرفات رئاسة ترامب كشفت عن الحقائق المشينة لخيانة الرئيس لقسمه وخيانته لأمننا القومي وخيانته لنزاهة انتخاباتنا”.

وأضافت “لذلك، أعلن اليوم أن مجلس النواب يفتح تحقيقاً رسمياً لعزل” الرئيس.

وقد ندّد الرئيس ترامب في نيويورك بالإجراءات التي أطلقها خصومه الديموقراطيون في مجلس النواب الثلاثاء لعزله من منصبه، معتبراً إياها “حملة مطاردة نتنة”.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “يوم بمثل هذه الأهمية في الأمم المتحدة، كثير من العمل وكثير من النجاح، لكن الديموقراطيين قرروا إفساد كل شيء (…) حملة مطاردة نتنة. أمر سيء جداً لبلدنا”.

وكان ترامب أعلن في وقت سابق الثلاثاء أنه سمح بنشر فحوى المحادثة الهاتفية التي أجراها مع نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي والتي يتهمه خصومه الديموقراطيون بأنه ارتكب خلالها تجاوزات يمكن إذا ثبتت أن تؤدي لبدء إجراءات في الكونغرس لعزله.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “أنا الآن في الأمم المتحدة حيث أمثل بلدنا، ولكني سمحت بأن ينشر غداً (الأربعاء) المحضر الكامل (…) لمحادثتي الهاتفية مع الرئيس الأوكراني”.

وأضاف “سترون أن الأمر يتعلق باتصال ودي ولائق من كل الجوانب”، مؤكداً أنه “ما من ضغط، وخلافاً لجو بايدن وابنه، لا مقايضة! كل هذا ليس سوى استمرار لأكبر حملة مطاردة شعواء في التاريخ”.

وكان ترامب نفى في وقت سابق أن يكون قد ضغط على نظيره الأوكراني لفتح تحقيق بشأن نجل بايدن من خلال مساومته على مساعدة عسكرية أميركية مخصّصة لأوكرانيا.

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

تعليقان

  1. عين وصابتك يا ترامبو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هو النحس سلومي الاهبل وابنو صرصورة تمليس مو غيرهم هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ما يصطبح حد في وجوهم العكرة الا ويضيع السندويش تبع الجامعة هههههههههههههههههههههههههههههههههههه مية مرة صارت معاي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه عندما اصبح فيهم , هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه الاحسن اذبح البقرة الحلوب السعوعية وصلح امورك مع الحلوين الشيعة وهي تنفتح عليك ههههههههههههههههههههههههههههههههههه اسمع كلامي ولو مرة واحدة يا ترامبو ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وانت تفلح وتبقى في الرئاسة اربع دورات انتخابية او طول العمر هههههههههههههههههههههههههههههههههه يفصلون الك قانون خاص يسمح بهذ الشي هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وخلينا نشوفك ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه وما تنسى تسلم على ايفانوكا ههههههههههههههههههههههههههههههه قل ليها التسريحة تبعها عاملتها تشبه جارتي الانكليزية الشابة هههههههههههههههههههههههههههههههههه ام خمسة وتسعين سنة هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  2. هذا اكثر رئيس امريكي لديه وضوح
    جميعهم قام بأبتزاز الدول العربيه الغنيه بطريقه غير مباشره الا ترامب قالها صراحتا ، اريد اموالكم لامريكا ثمن لحمايتكم

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *