>

أصدرت الولايات المتحدة إرشادات جديدة لشركات الطيران تطالبهم فيها بتوخي الحذر أثناء التحليق فوق المجال الجوي الإيراني، معللة ذلك بمخاوف من نشاط عسكري شمل اعتراض طائرة تابعة لشركة مدنية أميركية لم يتم الكشف عن هويتها من قبل مقاتلات في ديسمبر/كانون الأول 2017.

وجاء في الإرشادات المحدثة من إدارة الطيران الاتحادية إلى الشركات الأميركية، والتي صدرت يوم الأحد بعد انتهاء صلاحية الإرشادات السابقة، أن هناك أيضاً أنشطة عسكرية مرتبطة بالصراع في سوريا تنطلق من المجال الجوي الإيراني أو عبره.

وزادت التوترات بين إيران والولايات المتحدة بعد أن انسحب الرئيس دونالد ترمب من الاتفاق النووي التاريخي مع طهران في مايو/أيار وأعاد فرض العقوبات على الجمهورية الإسلامية الشهر الماضي.



شارك برأيك

تعليقان

  1. ان ترامب فاسد زارائه كلها فاسدة مثله لتحيزه التام لاسرائيل وهضم حقوق الفلسطينيين وخير له وللعالم ان يطبق احد خيارين اما ان يطبق اقتراحات ملك الاردن في حكم مشترك للاسرائيليين والفلسطينيين واما ان يستقيل وفورا لان وجوده مع افكاره المقيتة ضرر على العالم والامريكيين

  2. ان ترامب فاسد ومع الاباحيات وافكاره كلها فاسده مثله والاجدر به ان يطبق مقترحات ملك الاردن بخصوص ات تكون دولة واحدة للفلسطينيين والاسرائيليين ويعيشون معا اخوة في والا يجب على ترامب الاستقالة الفورية لانه يضر العالم والامريكيين على السواء

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *