>

حذرت الصين من أن الحرب العالمية الثالثة قد تندلع “في أي وقت” بعد أن أرسلت عشرات الطائرات الحربية إلى المجال الجوي لتايوان.

قال مقال في صحيفة جلوبال تايمز المدعومة من الدولة إن “التواطؤ” بين الولايات المتحدة وتايوان كان “جريئًا” لدرجة أن الوضع “فقد تقريبًا أي مجال للمناورة ، ويتأرجح على حافة المواجهة”.

وزعم المقال أن شعب الصين مستعد لدعم حرب شاملة مع الولايات المتحدة ، التي تدعم تايوان ، محذرة الدولة الجزيرة من “اللعب بالنار”.

وكانت تايوان قد أعلنت، الجمعة، تحليق 38 طائرة صينية على موجتين في مجال دفاعها الجوي، بالتزامن مع احتفال بكين بتأسيس “جمهورية الصين الشعبية”.

واشتكت تايوان، التي تطالب بها الصين، لأكثر من عام من التحركات العسكرية التي تقوم بها القوات الجوية الصينية بالقرب من الجزيرة.

وذكرت وزارة الدفاع التايوانية أن مقاتلاتها تحركت ضد 18 طائرة مقاتلة صينية من طراز “جي-16” وأربع طائرات مقاتلة من طراز “سو-30” بالإضافة إلى قاذفتين من طراز “إتش-6” ذات القدرة النووية وطائرة مضادة للغواصات.

وكشفت وزارة الدفاع التايوانية أن الدفعة الأولى من الطائرات الصينية حلقت جميعها في منطقة قريبة من جزر براتاس، فيما كانت القاذفتان تحلقان قرب جزيرة مرجانية.

وحلقت المجموعة الثانية فوق قناة باشي التي تفصل تايوان عن الفلبين، وهو ممر مائي رئيسي يربط المحيط الهادئ ببحر الصين الجنوبي المتنازع عليه.

وقد وقع أكبر توغل سابق في يونيو بمشاركة 28 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية.

وقد كثفت الصين ضغوطها العسكرية والسياسية في محاولة لإجبار تايوان على قبول السيادة الصينية.

وتقول تايوان إنها دولة مستقلة وستدافع عن حريتها وديمقراطيتها.

وتعتبر الصين أن بحر الصين الجنوبي بغالبيته يقع ضمن سيادتها وهي تخوض نزاعا على هذا الصعيد مع دول أخرى، كما تعتبر أن جزيرة تايوان التي تتمتع بحكم ذاتي هي جزء لا يتجزّأ من أراضيها.

يذكر أنه منذ انتخاب الرئيسة، تساي إنغ-ون، التي تعتبر تايوان دولة ذات سيادة، كثفت بكين ضغوطها الاقتصادية والعسكرية والدبلوماسية على الجزيرة. 



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. جاتكم خيبة يا خفاشين يا كونفوشين ، كل شتوية وكل اخر ايام الصيفية لازم تجيبون مصايب للعالم ، يعني ما يكفي المكرونا التي طلعت منكم ودمرتم فيها العالم ، الان تريديون تعملون حرب عالمية ؟؟؟ تايون فيها ناس يريدون يستقلون عنكم وعن الشيوعية الحمراء التي تعتنقوها ، يعني لماذا مصرين على استعادة جزيرة صغيرة أهلها لا يريدونكم ؟؟؟ يبدو هذه نهايتكم ، كعقوبة بسبب الكورونا التي نشرتموها ههههههههههههه وخربت الخطط النوكاحية للعالم ههههههههههههههه اضافة باضطهادكم للمسلمين الايغور ، جاتكم خيبة ، وانتم عددكم اكثر من الدود شي مليار ونص المليار إنسان ، يعني اي حرب عالمية لا سامح الله سيبقى شي خمسين مليون منكم حتى لو استعمل العالم جميع اسلحته ، والحكومة الصينية الملحدة الشيوعية الكافرة في بكين هذا ما تريده ، عمر الصين لم تنتصر في تاريخها باي حرب وطول عمرها محتلة اما من الهند او اليابان او بريطانيا العظمى !! نعوذ بالله من الحروب ، رغم انه يقال ان الحرب النووية لن تطول اكثر من ساعة ونص في الكثير ، وبعدها لا يبقى بشر الا المعاقين هذا ان نجوا اصلا . فعلا المشركين خطر على الإنسانية وما تعرف شنو يطلع من عقلهم ، عكس اهل الديانات السماوية ،

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *