>

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الإثنين، أن السعودية ستتكفل بالمبلغ المطلوب لإعادة إعمار سوريا بدلا من أمريكا، وعبر عن امتنانه للمملكة على هذه الخطوة.

وقال ترامب في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على موقع تويتر: “وافقت السعودية على التكفل بالمبلغ المطلوب لإعادة إعمار سوريا بدلا من الولايات المتحدة”.

وأضاف الرئيس الأمريكي قائلا: “أترون؟ أليس من الجيد أن تقوم الدول فاحشة الثراء بمساعدة جيرانها في عملية إعادة الإعمار بدلا من دولة عظمى، أمريكا، تبعد 5000 ميل.. شكرا للسعودية”.

وكان ترامب قد قرر سحب القوات الأمريكية من سوريا، ما أثار موجة من الانتقادات الحادة له، بدأت باستقالة وزير الدفاع جيمس ماتيس وتبعه مبعوث أمريكا الخاص للتحالف الدولي، بريت ماكغورك.




شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
    تحياتي للجميع..

    وهل ستقوم المملكة بإعادة الإعمار في وجود النظام الأسدي الحالي؟!! لأنه من المعروف أن هناك خلاف شديد بين النظامين.. أم أنه مجبر أخاك لا بطل!!!

    في كل الأحوال لا يهمنا من سيقوم بالبناء ولا بأي طريقة!! المهم عندنا أن يتم البناء بالفعل وأن يُعاد إعمار سوريا من جديد من أجل شعبها وناسها الطيبين..

  2. أعتقد أن المُشكلة في تَعارُض نرجسية ترامب -المُصاب بجنون العَظمة و الساعي دوماً للإثبات لنفسه و شعبه قُدرته على إخضاع الآخر – مع السرية التي تتعامل بها الدول العربية مع الغرب ، فالدول العربية دائماً تدفع و دائماً تلتزم بما يُريده الغرب و لكن تطلُب بالمُقابل السرية و حفظ ماء الوجه و هو ما لا يستطيعه هذا الترامب ……هزُلَتْ !
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *