>

قال البيت الأبيض الأمريكي، الخميس، إن الرئيس دونالد ترامب اتخذ قراره بشأن الاتفاق النووي الإيراني، وإنه سيعلن قريباً استراتيجية شاملة بشأن التعامل مع طهران.

ومن المقرر أن يقدم ترامب تقريراً للكونغرس الأمريكي منتصف الشهر الجاري لتوضيح ما إذا كانت إيران ملتزمة بالاتفاق من عدمه، وهو الأمر الذي سيترتب عليه الاستمرار بالاتفاق الذي وقعته إدارة باراك أوباما عام 2015، أو التراجع عنه.

وفي هذا الإطار، ذكرت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، أن ترامب سيعلن عن استراتيجية لمواجهة الإرهاب وعدم الاستقرار الذي تسببه إيران في الشرق الأوسط، مشيرةً إلى أنه “لن يوصي الكونغرس بإعادة فرض عقوبات على إيران”.

وأضافت الصحيفة أن ترامب سيفتح المجال لتعديل الاتفاق النووي الذي أبرمته واشنطن مع طهران خلاة فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، لافتةً إلى أنه -أي ترامب- سيعلن الأسبوع المقبل عدم التزام إيران بالاتفاق النووي، وسحب التصديق عنه.



شارك برأيك

تعليق واحد

  1. الجميع يعرف ان ترامب عُنصري من ناحية المُسلمين ولكن هو واضح لان جميع رؤساء امريكا لم لهُم دور كبير بدمار الوطن العربي طبعاً بالاشتراك مع الرؤساء العرب ما في شك طبعا لكن الرئيس بيل كلينتون كان اكثر رئيس يُفضل الحلول الدُبلوماسيه
    لكن صراحتا العرب لا يُطاقون لا فهم ولا استفهام شعوب بدون مزايا وأخطائهُم لا تُعد ولا تُحصى
    اغلب المُسلمين العرب بهم بلاء , قالها فلان
    الصبح يوعد ويخلف وينصب والظهر بالمسجد ! وبجوارير المكتب مشروب ( ويسكي ) وفوق الطاوله قرأن !!! ويحمل مسبحه بيده يسبح بها بالنهار وبيرقص فيها بالليل !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *