>

اكد رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو السبت ارادة بلاده في استقبال اللاجئين “بمعزل عن معتقداتهم”، غداة قرار البيت الابيض منع دخول مواطني سبع دول اسلامية اراضي الولايات المتحدة.

وقال ترودو في تغريدة على موقع تويتر “الى الذين يهربون من الاضطهاد والرعب والحرب، عليكم ان تعرفوا ان كندا ستستقبلكم بمعزل عن معتقداتكم”. واضاف ان “التنوع يصنع قوتنا”. وكتب “اهلا بكم في كندا”.

لم يعلق ترودو بشكل مباشر على القرار الاميركي، لكن تغريدته تأتي غداة توقيع الرئيس دونالد ترامب مرسوما يمنع مواطني سبع دول اسلامية (العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) من دخول الولايات المتحدة.

وبرر ترامب هذا الاجراء بالرغبة في مكافحة “الارهابيين الاسلاميين المتطرفين”.

ونشر تردودو على حسابه على تويتر صورة له خلال استقباله لاجئين سوريين في كانون الاول/ديسمبر 2015. وكان رئيس الوزراء حرص حينذاك على ان يستقبل في المطار اول دفعة من اللاجئين السوريين في اطار جسر جوي نظمته السلطات.

ومنذ ذلك الحين استقبلت كندا اكثر من 35 الف لاجىء سوري.



شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. SAB3 DWAL ISLAMIA HIA MUKHIFA TSADDR ELIRHABIIN
    WALLAH 7TTA FI DWAL ISLAMIA TMN3 DKHULON ESHM3NA TRUP
    KOL WA7D 7OR BBLADU
    W LESH ELSAB3 DWAL MATHAJR LBLDAN ISLAMIA
    LESH YBGHUN DWL ELKFAR ELGHARB?????

  2. والله حاجه تكسف ان نجد أناس مثل رئيس الوزراء الكندي للدفاع عن المسلمين، ويعلن ترحيبه بكل لاجيء هارب من الظلم والاضطهاد، ويؤكد قمة التسامح ، او انجيلا ميركل مستشارة المانيا اللي ادانت هذه السياسات العنصرية ضد المهاجرين،
    ومفيش لغاية الان ولا زعيم عربى ابن xxx أتخذ موقفا أخلاقيا شجاع
    ليدين او يستنكر تصرفات ترامب.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *