>

قتل متظاهر كردي وأصيب اثنان آخران بالرصاص خلال اشتباكات مع قوات الأمن التركية في جنوب البلاد، وفقا لمراسل فرانس برس.
واندلعت الاشتباكات حين تجمع المتظاهرون في مقبرة في مدينة ليجه جنوب شرقي البلاد لمنع الجنود الأتراك من هدم نصب تذكاري لأحد مؤسسي حزب العمال الكردستاني.
وتصنف تركيا حزب العمال الكردستاني على أنه منظمة إرهابية.
وألقى المحتجون الأكراد الحجارة والألعاب النارية على القوات التي حضرت لإزالة التمثال بعد أن قضت محكمة بذلك واعتبرته “دعاية إرهابية”. وقالت وكالة أنباء الأناضول إن قوات الأمن ردت بقنابل الغاز المسيل للدموع، وفقا لما ذكرت وكالة “أسوشيتد برس”
وقالت تقرير “الأناضول” إن شابا يبلغ عمره 24 عاما توفي في المستشفى متأثرا بإصابته بطلق ناري، مضيفة أن الرجل قتل عندما فتح بعض المحتجين النار على قوات الأمن.

شارك برأيك

‫67 تعليق

  1. الشعب الكردستاني عانى و مازال يعاني من الطغيان و التجبر و العنصرية و الكره.. ما ذنبه؟ هل كل ما قاساه يعود لهويته؟؟ و من اختار هويته و عرقه و أصله؟ سبحان من خلقنا جميعا من ذكر و أنثى و جعلنا قبائل و شعوبا لنتعارف و تلك آية من آياته عز وجل!
    يا من تجعلون من العنصرية عنوانا يكفيكم التفرقة بين خلق الله.. فكلنا من آدم و آدم من تراب.. و إلى التراب سوف نعود! و تحية كبيرة للشعب الكردستاني الصامد..!

  2. إن شابا يبلغ عمره 24 عاما توفي في المستشفى متأثرا بإصابته بطلق ناري، مضيفة أن الرجل قتل عندما فتح بعض المحتجين النار على قوات الأمن.
    ………..
    توفي دفاعا عن صم فليطلب اجره من ذلك الصنم ولعن الله مل من ضلل شباب المسلمين وكل من عمل على اثارة التعرلت منذ اتاتورك السكير العربيد شيخ اردوغان الماسوني الاخونجي ..والى يوم الدين ……ونكرر قولنا يا مسلمين :”ان امة الاسلام في كل الارض امة واحدة{إن هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون}.. فاستحوا وتوقفوا عن التفاخر بزرائبكم وحظائركم التي تسمونها اوطانا وافخروا بدينكم ان كنتم عاقلين ……. فالعاقلُ يفخر بالاربحْ …. والاحمق يفخر بالاخسر!!!

  3. اول مرة اشوف متضاهرين اغراب في بلد غريب يفتحون النار على قوات الامن !
    ناس عينها قوية .
    المتضاهرين يجب ان يكونو عزُل
    وعادي من الطبيعي ان يدافع قوات المن عن انفسهم

  4. الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة
    ويشفي الجرحى
    للحرية ثمن
    دفع حياته ثمن لحرية كوردستان
    الدور زالباقي على اللي يدعون عندهم حق ويدافعون عن حقهم خلف شاشات الكمبيوتر
    المجد واخلود لشهداء كوردستان
    عاشت كوردستان حرة ابية
    ======================================================

  5. رحمه الله واسكنه فسيح جناته ورحم كل شهداء كوردستان فداءا للوطن الغالي
    بارك الله فيك اخت مريم وكثر الله من امثالك الطيبين المليئة قولوبها بالحب والنقاء ليفتح الله له أبواب رحمته الواسعة . لكي تحياتي
    وتحية للعزيزة ام هكار

  6. لا يجوز أن نقاتل إلا تحت رايةٍ إسلامية {من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله، ومن قاتل تحت رايةٍ عَمية فمات فميتته ميتة جاهلية } أي راية عمية لا يجوز القتال تحتها، راية القومية ، راية تحرير الأرض، راية الوطنية، راية الدولة العلمانية؛ فإن العلمانية كفر، والقتال تحت راية الدولة العلمانية معناه أن الإنسان يقاتل تحت راية الكفر وينصر الكفر والعياذ بالله، وهذا لا يجوز أبداً.

  7. قال عليه السلام (من قاتل تحت راية عميّة، يغضب لعصبة، أو يدعو إلى عصبة، أو ينصر عصبة، فقتل فقتلة جاهلية)[مسلم،
    ………….
    يحذرنا رسول الله –صلى الله عليه وسلم- في هذا الحديث من القتال تحت راية عمية وهي كل راية غير راية الاسلام ..وفيهذا الحديث يشرح النبي –صلى الله عليه وسلم- نفسه معنى(الراية العميّة)وهي أن تغضب لعصبة،أو تدعوا لعصبة، أو تنصر عصبة،فجمع المشاعر والانتماء العاطفي (الغضب)،والعمل الحركي (يدعو)،والنصرة وهي الدخول طرفاً في الصراعات (ينصر).وجعل كل هذه الأعمال في سبيل العصبة إنما هي (راية جاهلية).
    ونبّه الإمام ابن تيمية في شرحه لحديث الراية هذا إلى أن “العصبية” هاهنا قد تكون عصبية لـ(قوم)، أو عصبية لـ(وطن)، كما يقول ابن تيمية (ثم ذكر الذي يقاتل تعصبا لقومه، أو أهل بلده، ونحو ذلك؛ وسمى الراية عميّة)[ابن تيمية، اقتضاء الصراط، 1/222، ت العقل].

  8. والله عاد يا ام هكار من ايام اجدادي واجدادج ولحد معروف عنا باننا شعب دافع عن حقوقه بالكلمة . وفعنا دمائنا ثمن لهذه الكلمة اللي اوصانا بيها نبينا وان كانت بنضركم غباء واستضعاف فهو بالنسبة لنا ثراء نعم نحن لانعرف ان نحمل السلاح مثل غيرنا اللي سلبونا وغدرونا وهجرونا وقتلونا تركنالكم السلاح والعنف وفهمج كفاية.
    وبالمناسبة في موضوع ما اعتقد كان موضوع الحسينية وتفجيرها انتي ذكرتي الاوشوريات بانك على معرفة بهم وتعقيبا جواب بنت الرافدين لانها ذكرت الكورديات ؟ وانا
    طلبت منك توضيح وشنو اللي قصدتيه وانتي لم تردي علي اتمنى انه هالمر ة ماتطنشيني وتسمحيلي بسطر من وقتك الثمين .

  9. بسمه 
    اتمنى انك ما تكوني زعلانه مني بنت بلدي الغالي,
    قسما بالله دمائي فداء لكم انتم مسيحيين العراق,
    والله لم نرى باخلاقكم ولن نرى بجمال اخلاقكم,
    _______________
    ان كنت عصبت وكتبت كم تعليق واخطأت بيه فسامحيني,
    لان بصراحة بعض المسيحيين هنا عصبوني, يرددون اننا تامرنا
    مع داعش ضدهم وهذه اهانه لنا ان نتهم بتامرنا مع مجرميين 
    وقطاعيين طرق,
    تحياتي,

  10. بسمة حبيبتي
    لازم تتصالحين وي اخوج مصطفى
    كافينا خلاف احنا العراقيين
    لازم نلتم ونروح للعرس سوى -+-+ سطوف نشمي بعد حيلي هوة

  11. من شب على شيء شاب عليه ..
    وطول عمرك يا زبيبة ..الخ ….
    …………
    إخوانهم_الذين_كفروا‬
    قال الله تعالى ” ألم تر إلى الذين نافقوا يقولون لإخوانهم الذين كفروا من أهل الكتاب لئن أخرجتم لنخرجن معكم ولا نطيع فيكم أحدا أبدا وإن قوتلتم لننصرنكم ”

    لا قول بعد كلام الله ولا لبس ولا غموض في الكلام
    فالمنافقون إخوان الذين كفروا من أهل الكتاب(المنافقون إخوان اليهود والنصارى )
    المنافقون هم الذين ينحازون لليهود أو النصارى في معاركهم ضد المسلمين

  12. يقول المثل ….. عادت حليمة لعادتها القديمة
    وانا اقلب المثل واقول……عاد السفيه لكلامه القبيح !!!!

  13. المنذر
    مع احترامي لك و والله بدون قله احترام.
    لكن انت قاعد هنا ٢٤ قلبتنا الجريده مزار شعري
    ٢٤ ساعه تنشر لنا بهل الاشعار.
    ____________
    سؤال ما ذا ستسفيد داعش الي دافع عنها انت ٢٤ ساعه.
    باشعارك, روح الى دولة الخلافه المزعومه هم يحتاجوك هنا.
    روح املا استمارة اون لاين

  14. انتظرها … وسننتظرها
    فان اقبلت بعد موعدها .. سننتظرها
    وان اقبلت قبل موعدها .. فسننتظرها
    اهداء الى اهلي وقومي وشعبي والى فلسطين المحتلة .

  15. فديت لمتكم يالعراقيين
    خلي يقول علينا كفار
    ربنا شايف وعارف
    نضل اخوة بعون الله وما يفرقنا الارهاب الداعشي

  16. من لم يكفر الكافر فهو كافر مثله
    ………………..
    أجمع العلماء على أن الشك في كفر اليهود والنصارى أو تصحيح معتقدهم،أو القول بأنهم يسعهم عدم اتباع النبي صلى الله عليه وسلم يعدّ كفرًا أكبر من نواقض الإسلام.
    قال القاضي عياض بعد أن نقل في الشفا عن الجاحظ وثمامة زعمهم أن كثيراً من العامة والنساء والبله ومقلّدة اليهود والنصارى وغيرهم ؛ لا حجة لله عليهم ، إذ لم يكن لهم طباع يمكن معها الاستدلال: “وقائل هذا كله كافر بالإجماع على كفر من لم يكفر أحداً من النصارى واليهود وكل من فارق دين المسلمين أو وقف في تكفيرهم أو شك ، قال القاضي أبو بكر: لأن التوقيف والإجماع اتفقا على كفرهم فمن توقف في ذلك فقد كذّب النص والتوقيف أو شك فيه ، والتكذيب أو الشك فيه لا يقع إلا من كافر “[33].
    وقال أيضاً: “ولهذا نُكفّر من لا يُكفّر من دان بغير ملّة المسلمين من الملل أو وقف فيهم أو شك أو صحّح مذهبهم، وإن أظهر بعد ذلك الإسلام واعتقده واعتقد إبطال كل مذهب سواه ، فهو كافر بإظهاره ما أظهر من خلاف ذلك”
    وقال الحجاوي رحمه الله تعالى: (من لم يكفر من دان بغير الإسلام كالنصارى، أو شك في كفرهم، أو صحح مذهبهم فهو كافر)

  17. أن الشرع قد نهى عن موالاة اليهود والنصارى وحكم بكفر من يتولاهم، فإن كان تولي أهل الكتاب الذي يعني محبتهم ونصرتهم يعدّ كفرًا وردة عن الإسلام، فكيف يقال إنهم ليسوا كفارًا؟!
    قال الله تعالى: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى أَوْلِيَاءَ بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ﴾ [المائدة:51].

  18. ومثله قوله تعالى: ﴿تَرَى كَثِيراً مِنْهُمْ يَتَوَلَّوْنَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَبِئْسَ مَا قَدَّمَتْ لَهُمْ أَنْفُسُهُمْ أَنْ سَخِطَ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَفِي الْعَذَابِ هُمْ خَالِدُونَ * وَلَوْ كَانُوا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالنَّبِيِّ وَمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مَا اتَّخَذُوهُمْ أَوْلِيَاءَ وَلَكِنَّ كَثِيراً مِنْهُمْ فَاسِقُونَ﴾

  19. وقال ابن حزم: صح أن قوله تعالى: ﴿وَمَنْ يَتَوَلَّهُمْ مِنْكُمْ فَإِنَّهُ مِنْهُم﴾ إنما هو على ظاهره بأنه كافر من جملة الكفار، وهذا حق لا يختلف فيه اثنان من المسلمين”

  20. ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!! انا اتجنبك فالمفروض ان تفهم هذا وان لاتكون ولدا
    ان لك ان تكبر فبضعة ستوات كافية
    اعلم انك لن تستطيع التوقف عن النفاق
    لكن بامكانك …….ان توفر على نفسك سماع كلام لا يسرك
    بالناسبة هل تبت من تهودك ام لا !!!

  21. اكرر لمن لا يفهمون الا من التكرار وقد لا يفهموا حتى مع التكرار
    لَئِن كُنتُ مُحتاجاً إِلى الحِلمِ إِنَّني إِلى الجَهلِ في بَعضِ الأَحايِينِ أَحوَجُ
    وَلي فَرَسٌ لِلحِلمِ بِالحِلمِ مُلجَمٌ وَلي فَرَسٌ لِلجَهلِ بِالجَهلِ مُسرَجُ
    فَمَن شاءَ تَقويمي فَإِنّي مُقَوَّمٌ وَمن شاءَ تَعويجي فَإِنّي مُعَوَّجُ
    وَما كُنتُ أَرضى الجَهلَ خَدناً وَصاحِباً وَلَكِنَّني أَرضى بِهِ حينَ أُحرَجُ

  22. ابو المنذر رحمة لوالديك
    انا لاي فريق انضم هل لفريق النصارى
    ام لفريق اليهود ام للكفار
    ام لفريق المسلمين المنافقين والفسقة
    وضحلي حتى اعرف وين اروح

  23. ميس
    واني هم اريد اعرف.
    __________________
    مولانا ابو المنذر
    ارجوك واني لا فريق انظم؟
    وهل سادخل الجنة ام نار.
    واني ابن عمتي مات وما اعطى الولاء 
    هل سيدخل الجنه ام النار؟
    وشكرا.

  24. هل اسلمت وحسن اسلامك بعد ان اعلنت انك يهودي
    بناء على جوابك يكون الرد !

  25. واما بالنسبه لسوالك عن التهويد
    فاحب ان اقول لك اني اصبحت يهودي

  26. والله عاد ياست بسمة معرف عنا من ايام اجدادي واجداد اجدادي مانترك حقنا
    تذكري انكي دكَيتي الباب واللي يدكَ الباب لازم يسمع الجواب
    الموضوع بقتيهول مقتل شاب كوردي وانتي جيتي ووصفتيه بالغريب
    شو الله جبر الغريب يعرض روحه للخطر
    15 سنة والزعيم عبدالله آوجلان وآلالاف السياسيين الكورد في المعتقلات
    وانتي جاية توصفيننا بالغرباء
    النا الشرف ان نحمل السلاح في سبيل حرية كوردستان كل صراعنا مع الأنظمة مش مع الشعوب
    اما بخصوص سؤالك فأنا رديت بس الظاهر انتي ماشفتيه
    تحياتي للجميع
    وتحية خاصة للأخوات شيان وعراقية ومريومة

  27. معرف عنا من ايام اجدادي واجداد اجدادي مانترك حقنا
    ___________________________
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    راح اموت من الضحك الحقوني يا ناس..
    تاريخ مشرف ما شاء الله لا باين.

  28. نورت يا نورت الحقي نفسك يا شرنة…
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    العمى ! العمى! العمى!

  29. ما ظل غير امثالك يامصطفى يعطون رأيهم
    مش لما تعرف وين الله حاطك بالأول
    نعم تاريخ مُشرف انا كتبت هذا الكلام مش عشان سواد عيونك انما عشان القارئ المحترم يقرأ بعد
    ماكان هذا الأعلام العربي + التركي + الفرسي كله شغال ضدنا ونحن لاحول لنا ولا قوة
    كل تاريخ النضال الشعب الكوردي سمعته
    بخطفهم لبنت
    قطعوا الرؤس
    تفجيرات بين الأبرياء
    كا نضالنا كان ضد الأنظمة مش ضد الشعوب وخير مثال على ذلك اقليم كوردستان
    الأقليم آوى الالاف المضطهدين
    ان شاءالله ابوابنا ستظل مفتوحة لكل انسان لايشكل تهديداً عل أمن الأفليم

  30. خيانة البلد الي فتحت لكم ابوابها واعطتكم ارضها واطعمتكم من حصادها هو اكبر بكثير من التفجير والقتل..
    فالخائن لبلد اعطته كل مايريد ولمته وسترته هو كالنبته الخبي ثة التي يجب استاصالها من عروقها وحرقها ورميها في مز ابل التاريخ.
    ———
    واما بالنسبة لسؤالك وين الله حاطني فالحمد لله اني اين العراق البار الي عمره ما خان ولا راح يخون خبزته.

  31. تحت مظلة الإسلام وبمرجعيته لم تكن الكويت تستطيع الاستعانة بكافر على مسلم لكنها براية القومية الخفاقة في الوحل فعلت..
    تحت راية الإسلام كان الأكراد يدافعون عن الدولة العثمانية وتحت راية القومية أصبح منطقيا أن يطالبوا بدولة.. قومية ( منطقيا.. ولكن ليس صوابا ولا حلالا).. نفس الشيء ينطبق على البربر والأفارقة.

  32. ………….من الاكاذيب على دولة الاسلام في العراق والشام
    والرد عليها!
    …………..
    1. زعموا ان الدولة عملاء لال سلول والكل يعلم عداوة ال سلول للدولة, وما قتال عصابات علوش والحموي وعرعور السلولية الا اكبر دليل على ذلك,,,
    2. قالوا ان مخابرات بشار صنعتهم وانهم لا يقاتلون بشار وان بشار لا يقاتلهم,,, وترى الانتصارات العسكرية في ولاية الرقة فقالوا استلام وتسليم,,,, وكان جز رؤوس اعوان النظام,,, والان ترى القصف الوحشي للنظام لمناطق الدولة,,,
    3. قالوا انهم شيعة ومن انتاج ايران والهالكي,,, فكان اجتياح الموصل وباقي المحافظات السنية في العراق,,, وتم جز رؤوس الروافض من جيش الهالكي الذين تم اسرهم,,,,
    4. قالوا انهم احلاف لكردستان البرزاني,, وانة تم تحديد حدود دولتهم بحيث لا تتمدد باتجاة كردستان,,,, وكان اجتياح اراضي كردستان والتمدد بها,,
    5. الادهى والامر انهم صناعة امريكية وانه وجدوا لتنفيذ مخطط تقسم العراق الى ثلاث دول,,,, فكان اجتياحهم لاراضي كردستان وضم المحافظات الشرقية السورية والسنية العراقية والااضي الكردية ضمن الدولة والغاء حدود سايكس وبيكو,,,,
    6. وترى تكالب الغرب على قتالهم جوا وتقديم الاسلحة والذخائر للبشمركة من بريطانيا وفرنسا والمانيا حتى ان دولة التشيك دخات على الخط..وحتى البابا صاحب اسطوانة” ادر له خدك الايسر”و” الله محبة !!

  33. عندما تنحط الامة فكريا ..تعجب بمن هب ودب
    محمود درويش/ الشاعر الملحد الزنديق/نموذجا
    …………
    ان يُعجب الملحدون والعلمانيون والفاسقون ، باشعار محمود درويش،وامثاله من الذين يحفل شعرهم بالكفر والزندقة، بل والترويج للفاحشة باسم الحداثة… امر لايثير عندي العجب ولا الاستغراب،لان الطيور على اشكالها تقع ، ولان لكل ساقطة لاقطة… ولكل سوسة كيال اعور!!ا
    اما ان يعجب به ملايين من المحسوبين على الاسلام، فامر يثير عندي كل العجب والاستغراب، بل و الاحتقار..لان الاصل في الانسان ان يحكم على الامور بناء على العقيدة التي يؤمن بها، والا كان كاذبا في ادعاءه الايمان بتلك العقيدة،وفي حالتنا هذه يكون كاذبا في ادعاء انه مسلم، وان صام وصلى!!ا
    ولا ارى ضرورة الى اللجوء الى تاريخ وسيرة حياة محمود درويش،لاثبات انه ليس مسلما،بل زنديقا ملحدا،لان المسالة لا تعنيني،بل الذي يعنيني هو انه زنديق كشاعر،والمسلم بحرم عليه ان يعجب ويصفق لشعرالزنادقة الملحدين ،لان هذا حرام في شرع المسلمين.

  34. الا يحتاج الامر ممن يدعون الاسلام /ولكنهم يصفقون، لشعراء وكتاب وراقصين مفسدين وحكام طغاة وعلماء سوء هامانات مطايا للحكام …..كلهم زنادقة/ لوقفة واعادة نظر …بل وتوبة ..قبل ان يقفوا بين يدي الله …ويقال لهم اخسؤوا فيها ..ولا تكلمون؟!اولكي لا اطيل.. دعونا ناخذ نماذح من شعره التي تثبت كفره وزندقته، بالمقياس الشرعي.. ليهلك بعد هذا من يهلك عن بينة،ويحشر مع هذا الدرويش،او يحي من حيّ عن بينة وبصيرة!!ا

  35. ويقول الدرويش ساخرا من مفهوم الشهادة في الاسلام في ص643 من ديوانه” مقطوعة بعنوان”الحديقة النائمة”:”وتسأل للمرة الألف عن حُبِّنا, وأُجيب : بأني شهيدُ اليدين اللتين تعدان لي قهوتي في الصباح”.
    ملاحظة :قال هذا في وصف حُبَّه لعشيقته ريتا!!ا…وهذه اضافة جديدة لمفهوم الشهادة،التي هي في الاسلام لمن يقتل في سبيل الله،فصارت عند الدرويش ونزاروهذه الاشكال ،الشهادة في سبيل غريزة الجنس اي المراة..اضافة الى اننا كم كنا بحاجة لها لتسخيف مفهوم الشهادة،بعد ان صارت الشهادة توهب لمن هب ودب،كشهيد الواجب والوطن ..الخ هذا الغثاء،متجاهلين ان الوحيد الذي له الحق في منح الشهادة هو الله تعالى وان كل من يتعدي على حق الله، فاقل ما يقال عن انه زنديق، لان يكذِّب الاية القطعية ” ويتخذ منكم شهداء”!!ا

  36. ويقول في ديوانه ورد أقل ص81 من قصيدة بعنوان:” إلهي لماذا تخلَّيت عني” على لسان امرأة يقول فيها:” إلهي إلهي,لماذا تخلَّيت عني,لماذا تزوجتَ مريم ؟ لماذا وعدتَ الجنود بكرمي الوحيد لماذا؟أنا الأرملة..أطلَّقتني ؟أم ذهبتَ لتشفي سواي,عدوِّي من المقصلة,أمن حق مَن هي مثلي أن تطلبَ الله زوجاً وأن تسأله إلهي إلهي،لماذا تخلَّيت عني,لماذا تزوجتني ياإلهي,لماذا..لماذا تزوجت مريم” .
    بربكم هل هذا كلام مسلم يؤمن بالله الاحد الفرد الصمد،الذي لم يلد ولم يولد؟؟!!
    هل من فرق بين كلام هذا الدرويش الزنديق وبين من قال فيهم الله تعالى” وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا،لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّا،تَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ، وَتَنشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا،أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا،وَمَا يَنبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَدًا،إِن كُلُّ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ إِلَّا آتِي الرَّحْمَنِ عَبْدًا “مريم : 88-94” .
    اكتفي بهذا لان القصد اجبار البعض على استعمال عقولهم قبل ان يذراهم الله لجهنم لانهم عطلوها!

  37. Mustapha el monafe9 marra ma3a el masi7iyat marra dedhom ersa lak 3ala bar ya 3irra jatak el araf offffffff 9a3id yed7ak 3ala oum hakar zayi el niswan inata emta 7atib9a rajel ya 9lil el7aya rou7 e3mel rajel fi baladek we 7areb 3achanha wenta 9a3id wara sitat nawaret 24sa3a hhhhhhhh

  38. Mouna
    انا عمري ما كنت مع المسيحيين بالباطل ولا كنت مع المسلميين بالباطل..
    انا ظلمت وانا اعترف ابو المنذر قبل بهجومي عليه واعتذرت منه وقبل اعتذاري..
    —-
    والى الان لم اقلل ادبي عليه كما كنت سابقا ولم اهنه واحترمه واتحداكي ان تثبتي عك س هذا،
    ……………….
    وانا اعرف انك معلق او معلقه قديمة ودخلتي بهذا الاسم لتبخي سمومك لذللك رديت عليكي لان ليس من المعقول معلقه جديد تتكلم مع معلق هكذا وهي اول مرة تكلمه وبهذا الاسلوب..

  39. يامنى مهو لوكان راحل كان غرف معن. الرجولة كم نرة قولناله بس لانه عيل وعبيط وميفهم يرجع ثاني مثل ما قلت المثل ……عاد السقيه لعاجتع القبيبيبببح …..
    فغلا انه منافق كما وصفتيييي. نسونجييي
    شفتي مسلسل راجل وسط البنات /ومع الاسف يقاااال لكل ذكر رجل
    فاتريه يمكن الله يبتليه بشي ما وعلى اثر ذلك يترك الناس بحالها ويهديه الله !!!!!

  40. اختي ام هكار / صباح الخير لكي ول منى واريج
    اففففف والله حتى السلام نسيناها من كثر منا نقرا تعليقات بعض الناس من بكرة الصبح
    اختي ام هكار اتركيه وشانه الجهل مرض والجهل غير ال حق د ومسالة هذا الإنسان انه ح ق و د جدااااا وجا ه ل جداااا لانه لايوحد احد على الارض وﻻلا يعرف ويدرك ما هي القضية الك و ردية والمشكلة انه بقول قال انه طتلب جامعي لكنه كاااااذب لأنه لو كان جامعي كما يدعى لكان يغرف الادب قبل العلم والثقافة
    من يكون هو ليناقش الناس معه وثانيا سمعتي المثل
    ……. البحر لايتسخ لشربة ك ل ب ….. وهذا الكلام ينطبق عليه !!!!!

  41. تصحيح
    غرف …عرف
    نرة …مرة
    السقيه ….السفيه
    لعاجتع ….لعادته
    فاتريه ….فاتركيه
    بشي ….بشئ ما
    ————-؛-؛
    –؛———-
    واين تعليقي الثاني نورت ؟؟؟؟؟
    يسعد صباحكم بنات
    ما هكار كتبنلك تعليق بس حجز تحياتي لك و للغالية اريج وللاعزاء زيان ونور وبلو

  42. اسفة نسيت اقول
    تحية جدا جدا كبيرة للشهيد الشاعر الكبير محمود درويش
    وتحياتي لكل الفلسطينيين
    وتحية معطرة برائحة الورد لاخوي عمر ابو ناشي وكفاية غياب ارجع اشتقتاك كتير
    وتحية معطرة للاخت سنفورة وكمان اشتقتلك
    وتحياتي للاخت للغالية Hana
    والان Byeeeee

  43. الشيئان اللذان ليس لهما حدود، الكون وغباء الإنسان، مع أني لست متأكدا بخصوص الكون/ اينشتاين
    ……….
    اما الجزء الثاني وهو بمعنى ان درجة الغباء تصل الى درجة من الصعب تصورها من شدتها، فانا ابصم لاينشتاين بالعشرة على صحة قوله !!!ا وخصوصا بعد ان رايت على هذا الفيس الكثيرين ممن ينطبق عليهم “قوله تعالى” وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ. [الأعراف:179]….ومما ينطبق في وصف مدى تعنت عقول هذه الجماعة ايضا :قوله تعالى” ولو نزلنا عليك كتابا في قرطاس فلمسوه بأيديهم لقال الذين كفروا إن هذا إلا سحر مبين ”وقول المتنبي”وليس يصح في الافهام شيء…..اذا احتاج النهار الى دليل،وربما ايضا قول الامثال المشهورة “عنزة ولو طارت” و” وعجل او ثور واحلبوه “!!
    اما الجزء الاول من كلام اينشتاتين فهو بلا شك خطا عقلا،لان واقع الانسان والكون والحياة انها لها حدود،وليس بلاحدود كما يدعي اينشتاين،ولولا هذا لكانت هي الخالق،لان اللامحدودية من صفات الخالق،وليس من صفات المخلوق.
    ولهذا نقول دائما ان بلوغ اقصى درجات العبقرية في العلم المادي، لايعني ان العالم مفكر،بل تعني انه عبقري في العلم وقد يكون ثورا او عجلا في الفكر …فالمقياس هو الفكروليس العلم لرقي الانسان او انحطاطه،واستخدام الطريقة العلمية في التفكير،هو من العوامل المدمرة لكثير من الناس الذين لو استخدموا الطريقة العقلية لهداهم الله،..فلا تنخدعوا كثيرا باسماء العلماء فكثير من الاسماء كالطبول الجوفاء، ولا تنخدعوا بالقاب وشهادات الكثبر من البروفيسورات والدكتورات،.فكثير منهم ليسوا باكثر من طبول جوفاء او بوقات، وهم رغم الشهادات كالانعام او اضل سبيلا،ولا ادل على هذا من بروفيسورات،لا زالوا كالببغاوات يرددون:تعالى الله والاردن،لا بغداد والرطبة! اوبلاد العرب اوطاني:رغم ان ان واشنطن لم تبق لهم وطنا، ولا ادل على هذا من علماء يسجدون لخشبة على شكل صليب او لبقرة او ما شابه !!!

  44. مسلمون …ام اضل من الانعام ؟؟!!
    ………….
    قال تعالى” أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلا كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا ،” 44 ”
    …………..
    وصف الله عز وجل الكفار،والكفار هم كل من ليس مسلما،لان الدين عند الله الاسلام،ولان من يبتغي غير الاسلام دينا فلن يقبل منه،ولان الله جعل لِكُلٍّ امة شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً،وليس دينا،فالدين الوحيد هو الاسلام والرسول صلى الله عليه وسلم يقول:“والذي نفس محمد بيده لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهودي ولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار”. رواه مسلم ” 153 ” .
    اقول وصف الله عز وجل الكفار بانهم اضل من الانعام سبيلا،واعجب من مسلم يقول له الله تعالى :ان الكفار اضل من الانعام سبيلا، ومع ذلك يخاطبهم وهم يذبحون اهله في كل مكان بعزيزي وصديقي وما شابه … الخ .
    وقد تتساءلون لم وصف الله الكفار بهذا الوصف،والجواب هو : ان القرآن يفسر بعضه بعضا، فهم يكابرون في المحسوس ويجادلون في الحقائق الواضحة وضوح الشمس في عز الظهيرة قال تعالى” وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالإِنسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آذَانٌ لا يَسْمَعُونَ بِهَا أُوْلَئِكَ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُوْلَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ. [الأعراف:179]
    فالانعام لا تكابر، بل تطيع الله وتنصاع بالغريزة،اما هولاء الاقل من الانعام ، فيكابرون ويتمردون على الله،ويقولون ان السيادة للشعب وللناس .. وليس لله، وعليه فالوصف بالاقل من الانعام ليس خاصا بالكفار وحسب، بل يشمل ادعياء الاسلام الذين يزعمون انهم مؤمنون،وما هم بمؤمنين ، لكنهم يخادعون الله والذين لآمنوا وما يخدعون الا انفسهم وما يشعرون !!!..فالايمان يدل على صدقه العمل،اما زعم الايمان دون دليل عليه فليس موجبا للتصديق” قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم “… فهل نكون من المؤمنين كما امر الله،ام نتمرد على الله..فنكون كالكفار،الذين وصفهم الله انهم اضل من الانعام سبيلا ؟!ا

  45. (لماذا كل هذا الهجوم على مصطفى هو يقول رايه وبصراحة ولا ينافق احد
    انا اقول ان الحكومة الكردية اقول الحكومة وليس الناس حكومتهم طماعة ناكرة للجميل حقودة غدارة
    ابدا لم يعترفوا بفضل العراق مع انه ليس لاي كردي حقوق في دول الجوار بل انهم مضطهدون جدا هناك
    كلمة اخيرة جريمة حلبجة بحق الاكراد كما قلت سابقا يجب ان يلومو قيادتهم بها وليس صدام عندما تقوم قيادتكم بادخال العدو الايراني ليحصر فرقة كاملة ويذبحها ماذا تتوقعون ان يفعل انتم قولو ماهي عقوبة الخيانة في زمن الحرب
    لا تزعل يا مصطفى لكن بنفس الوقت يا عزيزي يجب ان لا تقول انك تكره الاكراد فم الا واخيرا عراقيين)

  46. لا تزعل يا مصطفى لكن بنفس الوقت يا عزيزي يجب ان لا تقول انك تكره الاكراد فهم اولا واخيرا عراقيين مثلنا لهم نفس حقوقنا شئ اخير يا مصطفى ربما لم تجرب صداقتهم الصديق الكردي وفي لحد الموت
    ارجع واقول قيادتهم هي الغدارة

  47. لم افهم ليش البنات المغربيات ملاحقات مصطفى
    عيب عليكم استحو شوية
    هنا مونى وبموضوع مصطفى دخلت السيدة امينة وقالت كلام ماينسمع
    واضن هذا عيب احنا ماندخل مواضيعكم ونتكلم بسوؤ عليكم

  48. اني اكلك ليش باست ميس
    عشان العالم صارت قرية صغيرة
    بعد ماكانوا اعدائنا مصورينا لهم اننا من اكلي لحوم البشر هه
    الناس صارت تسمع وتشوف الحقائق
    ومش كل الناس ماعدها ضميرواخلاق الحمدلله الدنيا لسى بخير
    اذا خليت خربت
    تحياتي عراقية
    تحية خاصة لكل من قال كلمة الحق

  49. وبعدين مش بس المغربيات اللي زعلوا من هذا الكلام
    في غير جنسيات ما عجبهم الكلام
    مثل ماقلنا
    اذا خليت خربت

  50. هلو ميس كوني منصفة ودافعي عن الحق وخصوصاً اعتبرك داعية سلام ( لكن في المواضيع التي تخص الاكراد الاسف لا ارى ذلك ) وهل هذا الكلام اللي يقوله ( البيبي ) كلام ينسمع وداعتك غوتليكي قولي الحقيقة ؟؟؟؟
    لماذا لا تقولين له عيب وتقولين للذي يرى الحقيقية عيب …
    على قول إخواننا المصريين لاترحمون ولاتخلون رحمة ربنا تنزل ) !!

  51. ميس في أغسطس 20, 2014 2:04 م رد

    لم افهم ليش البنات المغربيات ملاحقات مصطفى
    عيب عليكم استحو شوية
    هنا مونى وبموضوع مصطفى دخلت السيدة امينة وقالت كلام ماينسمع
    واضن هذا عيب احنا ماندخل مواضيعكم ونتكلم بسوؤ عليكم

    ______________________
    عقدة المغرب هههه الله يهديكم…

  52. ام هكار وعراقية
    لاتمشون ورى اليضحكم واليفزعلكم
    ترى الناس تغير اسمائها وتدخل وتخيط وتخربط
    وروحو شوفو امينة شكتبت بموضوع مصطفى
    نعتتنا بالكفر وكثير اشياء
    والكفر تعني فيها اليزيديين الي هم تابعيين للاكراد طبعا
    وانتن اثنيناتجن ما رديتنها انا الوحيدة الي جاوبتها
    والي يحز بداخلي انو امينة صديقة الي ونتعتتنا بكلام قبيح
    وبعدين انتن ممقصرات وي مصطفى لازم الناس كلها تصير ضدة لحتى ترضون
    اتركو الناس تعلق مثل ما تجي اخبار عن العراق نتركهم شيكتبون يكتبون
    ومن يجي خبرهم هم ادوس ببطونهم هذة الدنيا
    ولاتعتقدين احد من الروساء زين كلهم بالطهارة ودكتاتوريين ولا تقولين لاء
    لان اشوفك تدافعين عن رئسيك مرات وتزعلين من يعلق احد بسؤ علية
    اتركو الامور مثل ماهي ولا تعصبون
    واتمنا من عراقية ان تخفف شوية لهجتها معي لاني السباقة الاولى بمناصفتكم
    اكثرية اصدقائكم قعدو جانب وانا اصيح واستريح لمصيبة الايزيديين -فك الله اسرهم ونجاهم

  53. ميس ابد ما قلنا الناس تبدي برايها بالعكس هنا منبر حر واراء حرة بس لبس الإهانات والساءات ولمين لامة بحالها وبدافع الح قد وليس ابداء رأي وليس السياسات لان كما تعرفين الشعوب مالها ذنب لكن لها حرمة وأحترام .. لكن عندما تكون هناك تعليقات استبزاية الاتريدين يكون هناك رد ؟؟
    لان كل واحد فخور بقوميته / نقول ( حط اصبعك في عينك كمت توجعك توجع الناس )
    وانتم هم خلو الناس بحالها لما يقولون شي خير بحقنا
    وبالعكس انت وياج دائما ريلكس ودائما كان هناك حوار
    وبخصوص موضوعه اتريدين ام ندخل وبعدين يخجلنا بكلام جارح كما تعود !!!!
    وسلام

  54. عزيزتي عراقية
    احنا الشعوب ما النا ذنب
    الذنب ذنب السياسيين وكل هذا الدمار الي يصير من اجل
    الكرسي المهجوووم وانتي الك حق بالرد
    المعلقة الي ثارت ضد مصطفى هي علقت ليس حبا بكم
    وانما هي متعاركة وي مصطفة قبل سنتيين ونتي تعرفين من تصير تصفية حسابات
    وانتي تعرفين انا احبج واحترمج والله يشهد لانك حبوبة وقلبك طيب وهذا الي محببني بيج
    ان شاء الله نبقى اخوان بس خلي ربنا يسترنا من هذا السرطان الي دخل بلدنا الارهاب
    الي حرق الاخضر واليابس خيرت شبابنا راحت شوفت عينج -تحياتي ولاتزعلين عمري

  55. شوفوا كلام الكا فره ميس عدوة الله فوق ماهي ضالة وسبت نبي الله و ح قودة و متنكرة بأسماء
    تتهم الناس بطلانا مع ان الكل عارف الأسماء ليست مغربية .
    فوق ما تبهدلت على أيد الأخ دلشاد لي فضحها والأخ احمد ابو المنذر لي مشرشحها تبحث على من يضيف لها .
    ميس في أغسطس 20, 2014 2:04 م رد
    لم افهم ليش البنات المغربيات ملاحقات مصطفى
    عيب عليكم استحو شوية
    هنا مونى وبموضوع مصطفى دخلت السيدة امينة وقالت كلام ماينسمع
    واضن هذا عيب احنا ماندخل مواضيعكم ونتكلم بسوؤ عليكم

  56. كفى نتانة يا مسلمين
    ……….
    كل بلاد المسلمين محكومة بالكفر وبالانظمة التي تشجع الفساد/ومنه الدعارة ..ولا يخلو بلد من هذا..والافضل لكل من يحترم نفسه ان لا يعيب على الاخرين ما هو مبتلى به …والمفروض في المسلم الصادق ان يفخر بدينه وان يعمل لوحدة امته بدل التفاخر بلنعرات الوطنية التافهة الساقطة/اردني عراقسي سوري مصري ..الخ وافتخر…فهذه التعرات هي التي جعلت من بلاد الاسلام حظائر ملك للحكام الطغاة الفجرة…
    ونحن امة واحدة ومن دعى الى تفريق الامة فهو ليس منها ..ونقول له كما امرنا رسول الله دعوها فانها نتنة ..ومعلوم انه لا يمارس النتانة الا نتنٌ ..اشرف منه نتنٌ ياهو ..لان هذا /نتن ياهو/ يعمل لمصلحة امته اما النتنون من المحسوبين على الاسلام حكاما ومحكومين فيعملون ضدها!

  57. كلامك زين يا اخ احمد وردا عليك بما ان كلامك تحت كلامي .
    هذه المدعوة ميس ألك فارة عدوة الاسلام و المسلمين قالت عن وحدة مغربية وحددت الجنسية دخلت وقالت كلام ما ينسمع في موضوعهم . كلامي يدخل في إطار شهادة حق التي أوصنا بها الاسلام فهي تتهم زور وكلامي ليس تعصب لوطنيتي بقدر ما هو شهادة حق.
    وبكلامها تنشر العداوة بين المعلقين المغاربة والعراقيين اي انها فتانة وعلينا محاربتها . لحتى لا يعم البغضاء بين المعلقين .
    أظن كلامي واضح
    وتحياتي

  58. ما تعطوها قيمة المنبودة ” ميس” وتردوا عليها
    لعنة الله عليها ماحدى معبرها تركوهم و شوفوا راح يشبطوا ببعضهم مثل العادة 🙂
    بتقول حمد الله ما عندهم دعارة هههه لا في دعارة !! وفي داعش كمان !!
    حتى بوصي 🙂

    أوردت وكالة الأنباء الفرنسية نقلا عن المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن فى تصريح للوكالة إن “الحصيلة النهائية لحادث الهجوم على شقة الدعارة من طرف من يعتقد أنهم مقاتلو داعش بلغ 28 امرأة وثلاثة رجال”.
    سلااااام 🙂

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *