>

كشفت صحيفة ” معاريف ” العبرية عن تصريحات لرئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية السابق والتي أدلى بها اليوم الخميس حول انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة الكردية .

 حيث أشار إلى أن هناك علاقة طويلة بين الأكراد والإسرائيليين ويجب على إسرائيل أن تتخذ موقفا واضحا تجاه الشعب الكردي .

فقال : ” الجميع في هذا الموضوع لا يدلي بأصواتهم وهذا يزعجني دون الخوض في الجانب العملي .. يمكنني أن أخبرك أن إسرائيل يمكن أن تساعد ” .

وتابع أن مصير الأكراد مرتبط بمصير الشعب اليهودي ومن الخطأ تجاهل ما يحدث هناك .

كما أوضح أن رحيل الولايات المتحدة عن المنطقة وإنجازات الجانب الآخر يدل على حدوث تغيير كبير .. وأن إسرائيل تحتاج إلى أن تكون لاعب دولي يمكنه التدخل إذا لزم الأمر وستدفع الثمن مقابل ذلك وخاصة مع وجود علاقات غير مستقرة دائما بين روسيا وإسرائيل .

شارك برأيك

‫20 تعليق

    1. مساء الفُل و الياسمين * أحمد*……
      أتمنى أن تكون بألف خير …..
      الشيلات فن جميل ، يُعجبُني صوت ” بحة صوت ” في الشيلات …..
      جُمعة مُباركة ….
      !!

  1. حتى لو فعلا الاكراد مرتبطين مع الصهاينة او ارتموا باحضانهم !! سوف الوم العرب على هذه الافعال !!! لان عنصيرتهم و غطرستهم و طمعهم و عدم فهمهم اللعبة السياسية الناضجة و الحنكة المطلوبة بأن يفر الاكراد من احضانهم لاحضان اعداء الاسلام !!! المشكلة ليست مع الاكراد ولا مع اسرائيل ، بل العرب الانانين !!!!!

    1. مساء الخير جميعاً …..
      أخونا دلشاد ….كما سبق لي و قُلت أن هذه الحرب بالذات كُل أطرافها ملوثة و عليها تحفُظات ، قد أتفّق معك في القول أن الكورد عانوا من عُنصرية العرب و غير العرب و كوني من جيل لم يعّش إستقلال بلده أعرف تماماً كيف تكون رغبة الحصول على وطن ، و لكن و كما يُقال لا يُعالَّج الخطأ بخطأ و خطآن لا يصنعان صواباً . نعرف أنك لا تخشى في الحق لومة لائم و لو على حساب نفسك و قوميتك و بلدك و لهذا أعرف أنك ستتّفق معي حين أقول أن من يرى نفسه مظلوماً عليه أن لا يُناصّر من سلب شعب أرضه و إستباح دمه و ملأ سجونه بشباب لا ذنب لهم سوى حُلم الإستقلال ، و الكيان سلبنا بلدنا و شردنا ، أضف لذلك ما تحدثت عنه أنت في الصفحة الأُخرى من موقف الكورد من سوريا !
      مُلاحظة : حتى أكون عادلة أنا لا ألوم الكورد فقط في هذا و لكن ألوم معهم جميع الحكومات العربية المُطبعة سواء في العلن أو الخفاء و كذلك في مسألة سوريا ألوم جميع الأطراف دون إستثناء ….
      دوماً و أبداً نتمنى السلامة للأبرياء …..
      تحياتي لك و لعائلتك الكريمة ….
      جُمعتك مُباركة ….
      !!

      1. اهلا بمحترمة نورت .. كيف حالك ان شاء الله تكونين بخير .. اتفق معك بكل شيء بمجرد ارى اسمك قبل مضمون تعليقاتك لانهم داءما في محلهم هذا اولاً …
        ثانباً ، اختي العنقود محترمة نورت ، تخيلي من المفارقات علقت هنا و كنت في نفسي اكتب بلسان عربي و ليس كردي ? يعني كعربي كتبت و ليس كردي والله العظيم ….؟

        او فسرت لكي و لي غيركي اختاه العقلية الكردية او العقل الانسان الكردي و سلوكه و تصرفاته ، سوف ياخذ مني صفحات و تكون معقدة لدرجة لان توصل لكي الفكرة بتاتاً !!!! انا متاكد الكردي يفعل هذه التصرفات بدافع النكاية و الانتقام العنصري الذي يشعره من الطرف الاخر ، فيكون كالذي يسكر و يتصرف باشياء خارج عن ارادته و بضحكات عالية للسخرية من نفسه و من الذين حوله و يتظاهر امام اعدائه و الذين يضطهدونه بانه يمكن ان يعكر مزاجك و ان ينكد عليك باسهل طريقة !!!!

        1. أهلا دلشاد ….
          أتمنى أن تكون و العائلة بألف خير ….
          دعني أولاً أُثني مرة أُخرى على مفرداتك العربية و طريقة الكتابة …… أصبحت كتابتك جميلة جداً دلشاد!
          ثانياً لو لم أكُن أعرف أنك صوتاً للحق و سيفاً مسلولاً لهُ لما كتبتُ لك ، للأمانة خطر في بالي سؤال من وحي تعليقك عند أردوغان و مهاجمتك للكورد في موضوع سوريا …….. السؤال هو :هل الوطنية فقط هي في الدفاع عن الوطن و أهله و تجميل صورته أمام الجميع أم في أن نريده الأجمل و الأفضل حتى لو إضطررنا لإنتقاد نقاط ضعفه و فساد أهله ؟ سؤال دوماً ما أطرحه على نفسي مؤخراً و يجب على الجميع أن يفعل ….
          تحياتي لك و نهارك سعيد دلشاد ….
          !!

          1. شكرا اختي عنقود .. شكرا لطرافة مجاملاتك ?

            على فكرة لغتي جيدة جدا كما ذكرت من قبل لانني غزير القراءة و بشكل مفرط و لكن انا كسول جدا بتصحيح الكلمات و الرجوع اليهم و خاصةً حروف الجر ? مثلا الان عندما قرات تعليقياتي وجدت كم من الاخطاء و لكن انا الذي يهمني الفكرة توصل و ليست بصدد تصحيح ثقافتي اللغوية او اظاهر خلفية تعليمي الدراسي للناس !!!

            المهم سؤالكي قراته اكثر من مرة ! لانني اعتقدت انه كلامي و على ما اتذكر كتبت نفس الجملة قبل كم يوم !

            و الرد على سؤالك ، هذا هو الفرق بيننا و بين الغرب ، نحن دائما محايدين و ميولين و عنصرين حتى لو لم نتظاهر او نكون نعلن ذالك و لكن اوتوماتكيا في داخلنا نختار ان نكون مع من و ضد من ! على مستوى كل العقول العربية و الشرقية ! الغرب او الاوربين عكس ذالك تماماً … باختصار نفاقنا العربي و الشرقي و العمل على حسن سلوكنا و تظاهرنا بعدد شخصيات انفصامية يوقعنا بافخاخ السؤال التي طرحتيه … و شكرا و تحياتي لكي و للعاءلة ايضا محترمة نورت ….

          2. مساء الخير اخر العنقود
            الشيلات كلماتها جيده ولا اعرف هل بدأت من السعوديه او من غيرها
            المنشد هنا له طبقتي صوت طبقه عاليه وطبقه منخفضه مع بحه صوت جميله
            لااعرف هل هناك شيلات في فلسطين وماهي الشيله التي مرت عليك واعجبتك ؟!!

          3. مساء الفُل و الياسمين *أحمد*……
            كيفك ؟ أتمنى أن تكون بألف خير …
            فن الشيلات فن جميل جداً و يُقال أن الكلمة معناها رفع الصوت بالغناء و هو فن غير متواجد عندنا ، نحنا عنا الدحية و هي أسرع من الشيلة و كلامها ليس به المد الذي تتميّز بهِ كلمات الشيلة ….. تُعجبُني في الشيلة أن بعضها يحوي قصة بأكملها كمثال ” أبد ما جيت أبارك لك ” و يُعجبُني جداً صوت المُنشد بحة صوت و للأمانة جميع شيلاته رائعة و كمثال لا للحصر ” آخر لياليك” ، ” بياض القلب” و غيرها و هُناك شيلة ” أغليك ” لناصر السعيدي و شيلة ” أخذي عيوني” لشبل الدواسر أيضاً صوت جميل و شيلة مُميزة !
            شُكراً على مُشاركتك لنا إختياراتك الجميلة …..
            نهارك سعيد و مُعطّر بشذى الورود …..
            !!

  2. قالها الأستاذ الدكتور جلمبو هههههههههههههههههه
    الأكراد مطايا الأمم والكل يستكردهم هههههههههه وضايعين ههههههههههههههههههههه في سراويلهم هههههههههههههههههههه والكل يخلعهم السروال متى ما يريد ، الحل هو كردهم للجبال وعدم مخالطتهم هههههههههه حتى يرتاحوا المساكين هههههههههههههه وفي نفس الوقت يريحوا

  3. جميع الاكراد بالعراق وايران وسوريا وتركيا مظلومين ومضطهدين فهم اصحاب حق ونخوه وكلمتهم واحده واصحاب موقف

  4. عفوا نسيت اقولك جمعة مباركة محترمة نورت …. و شيء ثاني فقط تذكرت ، الصهاينة اذكياء جدا جدا و يجب ان نحترم ذكائهم حتى نعرف كيف نتعامل معهم .. الصهاينة داءما يبحثون عن الشعوب الغارقة في المشاكل سواءً ماديا او قتالية او او او
    و خاصةً عن الذين الموت وصل الى غرغرتهم او الذين وقعوا في البير و يريد يخرج باي ثمن و اي طريقة ! فترى الصهاينة يفتحون احضانهم لهم و هم يرتمون فيهم باللا وعي و عدم الحيلة !!!!

  5. بعض الأحيان الغباء نعمة ههههههه
    اما عن الموضوع لا استغرب أبداً بس الفرق ان الأكراد مع الصهاينة علني يستعملونهم فترة وبعدين يرمونهم فمعروف تعامل الأكراد مع اليهود من السبعينات والعربان يتعاملون بالخفاء لتدمير بعضهم البعض

  6. شيء اخير هههه عفوا وجعت راسك بس انتهز الفرصة لان لا احظى او اتشرف بالنقاش معك عادةً هههه
    اعتقد الكتابة كمقال او تعليق او خاطرة يحتاج الى مزاج معين مثل الشعر و المواضيع التي تتعلق بالوجدان و العاطفة …. اتكلم على التعليقات و الكتابات الموزونة و الهادفة ، و هذا الشيء يحدث بنسبتي لي اكثر المرات. مثلا قبل قلبل كتبت تعليقين و واحد منهم في موضوع حلا شيحة ! ما كنت اريد ان اكتب اي تعليق بذالك الموضوع ولانني لم اقراءة الموضوع اطلاقا ! و لكن كتبته لاني كنت اشاهد فليم ارض الخوف لاحمد رمزي و كنت استمع الى كلامه الذي يرويه في الفليم بلغته الفصحى عن احداثيات الواقائع التي تحصل في الفيلم ، مع صوته الجميل و فصاحة نطقه للكلمات و سرد طريقة الحوار ، اردت ان اكتب اي شيء و اعبر عنه فوجدك موضوع حلا شيحة من غير ما اقرئه و علقت على فكرة مسبقة عن تصرفاتها ! اعرف انا غريب الاطوار و لكن هذه هي طبيعتي ?

    بس خلاص اخر تعليق و سكرا ههه

    1. تعليقاتك اخ دلشاد كلها جميلة جدا
      أنا لما اقرأ تعليقاتك اموت من ضحك ???
      استنى تعليقاتك حتى اقرأ ها لان تعليقاتك كلها من القلب ومحبوبة
      تحياتي للأخت اخر العنقود المحترمة وللجميع وجمعة مباركة ??
      القادم اجمل

      1. شكرا على تعليقك الجميل و دوما الضحك .. انت اخت عزيزة الله شاهد علي احب تعليقاتك ايضا ، عكس تعليقاتي ، كلها تفاؤل ?? قبل شوي كنت خايف تزعلي مني في موضوع الصحفية بس من ما رديتي و عبرتيني قلت الحمد لله ??

        الله يرحم والدك شكرا خوي صافي ؟

        بونجور بونصوار ساركوزي جاكشيراك شانزيليزي باريس بجيو ريني نابيليون بونابرت اولفار …. فغونسي ؟

      2. يسعد مساكِ و أيامك أُختنا القادم أجمل و مشكورة على تحيتك ، آسفة علقت و خرجت و لم أرها ….
        نهارك سعيد غاليتي …
        !!

  7. الشرف لي أنا دلشاد ….
    يُقال ما يخرُج من القلب يصل للقلب ، و أنت معظم تعليقاتك هكذا ….
    بالنسبة للقراءة واضح أنك من القُراء و للأمانة أُلاحظ في تعليقاتك كلمات تدل على ذلك أصف لذلك الإلمام المعرفي ….أما بالنسبة لعدم إرتباط التعليقات بالموضوع فأنا مثلاً أكتُب كثيراً جُملتيّ من وحي الموضوع أو بعيداً عن الموضوع لأكتُب خاطرة مرت في بالي أو أوحى بها لي الموضوع و هذا يُثري و يُغني النفس و الآخر و يفتح مجال النقاش و يُعطي للغير فرصة التعبير عن نفسه !
    دوماً سنبقى من قُراء كلماتك ….
    أراكُم لاحقاً….
    !!

  8. ويسعد حياتك ويعطيك الصحة والعافية وراحت البال
    اخر العنقود المحترمة تحياتي ليك وللجميع
    القادم احمل بإذن الله تعالى وتبارك

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *