الصفحة الرئيسية أخبار سياسية العالم حاخام يهودي يسمح لـ إيفانكا ترامب وزوجها بالسفر الى السعودية يوم السبت!

حاخام يهودي يسمح لـ إيفانكا ترامب وزوجها بالسفر الى السعودية يوم السبت!

إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر

قال مسئول في البيت الأبيض، إن إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر سيرافقا الرئيس الامركي دونالد ترامب في زيارته السعودية إلى بعد الحصول على فتوى حاخامية تتيح لهما السفر في يوم السبت اليهودي، مؤكدًا أنه وفقًا للديانة اليهودية، تُـكسر القواعد في بعض الحالات، وذلك حسبما ذكرته مجلة “بوليتيكو” الأمريكية.

وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، أشارت المجلة الأمريكية، إلى أنه بسبب تزامن هذه الرحلة مع بدء شعائر السبت اليهودية، فإنه يحظر على الملتزمين بالدين اليهودي استخدام عدد من الأمور، منها التحركات وركوب الطائرات.

وتحتفل ابنة ترامب وزوجها عادة بعطلة السبت الأسبوعية كاحتفال يهودي، إذ ينقطعان عن أي تواصلٍ، بدايةً من غروبِ شمس الجمعة حتى غروبِ شمس السبت، لكنَّهما قدما استثناءات في مناسبات قليلة، وذلك بسبب عملهما.

فخلال تنصيب، دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة، تلقت إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر، فتوى حاخامية مماثلة للسفر بالسيارة، وهو النشاط الذي يُـحظر أيضًا على اليهود في يوم السبت.

وكتبت إيفانكا ترامب في كتابها الجديد الذي حمل عنوان “Women Who Work”، عن شعائر عائلتها في العطلة اليهودية الأسبوعية، قائلةً: “أقيم أنا وعائلتي شعائر السبت بداية من غروب شمس الجمعة إلى ليل السبت، وخلال هذا الوقت، ننقطع تمامًا عن العالم، لا رسائل بريد إلكتروني، ولا تليفزيون، ولا مكالمات هاتفية، ولا إنترنت، ونتمتَّع بوقت الانقطاع معًا، إنَّه رائع”.

وأضافت: “من المهم للغاية أن نبتعد ونخصِّص ذلك الوقت لبعضنا البعض، ونحن نستمتع بتناول الوجبات معًا؛ نقرأ، ونتمشى في المدينة، ونحظى بقيلولة، فقط نتنزَّه”.

15 تعليق

  1. وبحسب وكالة “سبوتنيك” الروسية، أشارت المجلة الأمريكية، إلى أنه بسبب تزامن هذه الرحلة مع بدء شعائر السبت اليهودية، فإنه يحظر على الملتزمين بالدين اليهودي استخدام عدد من الأمور، منها التحركات وركوب الطائرات.

    وتحتفل ابنة ترامب وزوجها عادة بعطلة السبت الأسبوعية كاحتفال يهودي، إذ ينقطعان عن أي تواصلٍ، بدايةً من غروبِ شمس الجمعة حتى غروبِ شمس السبت، لكنَّهما قدما استثناءات في مناسبات قليلة، وذلك بسبب عملهما.

    فخلال تنصيب، دونالد ترامب، رئيسًا للولايات المتحدة، تلقت إيفانكا ترامب وزوجها غاريد كوشنر، فتوى حاخامية مماثلة للسفر بالسيارة، وهو النشاط الذي يُـحظر أيضًا على اليهود في يوم السبت.

  2. لا نرى اي شيء في السفر سوى الكثيرمن المعازلة من قبل الشباب هههههههههههههههه
    ايفانكا سوف تنقل نقله واسعه ف الوسط الشبابي السعودي والعربي .
    ومع ذكر نرى بعض مواقع الاخبار العربية سوف تتحدث عن جمال ايفانكا ترامب التي سوف تبهر الجميع في طلتها في زيارة السعودية

  3. أكبر دليل على سماحة الإسلام هو هذه الإيفانكا ، إسلامُنا يسمح أن تبقى الكتابية على دينها حين تتزوج بمُسلم على أن يتبع الأبناء الوالد بعكس اليهودية التي لا يُعّد مُعتنقها يهودياً إلا إذا أمه كانت يهودية أو تهوّد و هو ما دعى هذا الصهيوني العُنصري البذيء أن يهوّد زوجته ليولد أبناءه يهود ……. هزُلَتْ على العرب الناظرين لجمال الوجه ( إن كان جميلاً و لا أراهُ كذلك ) و المُتناسين من هو جاريد كوشنر و من هي عائلته و ما علاقته بالإستيطان …….فعلاً هزُلَتْ !
    !!

    • سامر …. بالنسبة لنا نحن المسلمون فزواج المُسلمة من الكتابي باطل و يُعّد زنى و أولادها منه أولاد زنى بنص القرآن ففي سورة البقرة يقول عز و جل ” وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ “ثم يقول في سورة الممتحنة “لَا هُنَّ حِلٌّ لَهُمْ وَلَا هُمْ يَحِلُّونَ لَهُنَّ” و السؤال كيف ترضى مُسلّمة أن تكون القوامة عليها بيد مُشرك ؟؟! و كيف ترضى من أحبت مُحَمَّد عليه الصلاة و السلام أن ترتبط بمن لا يُؤْمِن به و برسالته ؟؟! و كيف لمُسلمة أن تُنجب أبناء قد يتبعون دين والدهم و لا يكونوا على دين الحق سائرين ؟؟! و السؤال الأهم كيف تقيس أنت و تُساوي بين المُسلَّم الذي يحترم الأديان و يُؤْمِن برسلها و الكتابي الذي لا يُؤْمِن سوى بفحوى كتابه ؟؟! كيف تُساوي بين المُسلم الذي أمره دينه بإحترام أديان الآخرين و عدم إجبار زوجته على ترك دينها و بين الكتابي كالشخص أعلاه الذي أجبر زوجته على تغيير دينها الذي ولدت به ؟؟! المُسلم ليس لَهُ مثيل و الزواج به تاج فخار على رأس كُل إمرأة …..
      قُلتُها سابقاً و أقولُها مرة أُخرى أنني في الوقت الحاضر و مع أن زواج المُسلم بكتابية مُباح إلا أنني لا أُشجّع عليه لعدم تواجد الأب مع الأبناء بِحُكْم إيقاع الحياة السريع مما يُعرّض الأبناء لخطر الإنخراط في عقيدة الأُم و إتباع دينها و تقليد طقوسها إلا إذا إعتنقت الإسلام …..
      !!

  4. طيب كيف الكتابي الرجل مشرك والمراءة الكتابية لبست مشركة؟؟؟ كيف ستعادلين بين الاثنين ؟؟
    الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ (المائدة:5)
    من اين عرفتي ان الرجل اعلاه اجبر زوجته بان تترك دينها ؟ هل ايفانكا اشتكت لك؟

    • سامر ….. للأمانة أنا ممن يتجنبون النقاش الديني خُصوصاً مع أمثالك ممن هدفهم الذي يسعون له من خلال النقاش هو تشويه صورة الإسلام و إظهاره كدين بعيد عن التسامُح و هذا واضح من خلال تعليقك على تعليقي فَلَو قرأت تعليقي ما سألت سؤالك و لكن أنت لا تهتم بالإجابة و هدفك الهُجوم لأجل الهُجوم ففي تعليقي قُلت لك أن المُسلم و الكتابي لا يتساويان فالمُسلم يُؤْمِن بجميع الرُّسُل و الرسالات بعكس الكتابي الذي يؤمن بكتابه فقط فكيف لمُسلمة أن تتزوج بمن لا يُؤْمِن بنبيها و كتابها و كيف تسمح أن تكون القوامة عليها ( حيثُ أن القوامة في الإسلام للرجُل ) بيد رجُل يدين بغير الدين الذي يعلو و لا يُعلى عليه….. حين تتزوج المُسلمة بكتابي أولادها سيتبعون والدهم و لن يكونوا مُسلمين و في نفس الوقت قد يمنعها هذا الكتابي عن دينها و عباداتها لأنه لا يُؤْمِن بهما بعكس المُسلم الذي يأمره دينه أن لا يُجبر زوجته على تغيير دينها و بما أن له القوامة فسيتبعه أولاده في دينه و كما قُلتُ لك أَنِّي لا أؤيد حتى زواج المُسلم بالكتابية في الوقت الراهن …….
      بالنسبة لإيفانكا هُناك مقال تستطيع قراءته باللُغة الإنجليزية في Times of Israel بتاريخ ٢٠١٦/٨/١٧ يتحدث عن أن جاريد ترك إيفانكا بعد علاقة دامت ثلاث سنوات في ٢٠٠٨ بسبب إختلاف الأديان و لم يعد لها سوى حين أبدت رغبة في التحول و أنها تحولت قبل أن يتزوجها و هذا كان الشرط …..
      !!

  5. كل شخص يأتي ويقول لنا نحن مشركون نرد عليه هو يتهمنا بتشويه الاسلام!
    انت قلت انه لا يجوز نكاح مسيحي مسلمة لان المسيحي مشرك وأعطيتني اية قرآنية تقول وَلَا تُنْكِحُوا الْمُشْرِكِينَ حَتَّى يُؤْمِنُوا وَلَعَبْدٌ مُؤْمِنٌ خَيْرٌ مِنْ مُشْرِكٍ وَلَوْ أَعْجَبَكُمْ “ثم يقول في سورة الممتحنة “
    اليس هنا يجبر الرجل على ان يُسلم لاجل ان يأخذ مسلمة؟ يعني هنا يجبر الرجل الكتابي بان يسلم وهنالك قلت ان الاسلام
    المُسلم الذي يأمره دينه أن لا يُجبر زوجته على تغيير دينه وقلت سماحة الاسلام.
    حسنا ! اين سماحة الاسلام بان يجبر الرجل على تعيير دينه بما انك قلت ان من سماحة الاسلام بان لا تغيير الكتابية دينها؟!
    ثانيا أعطني سببا شرعيا بانه لا يجوز للمسيحي ان يتزوج مسلمة؟ علما ان القران يسمح بدالك

    الْيَوْمَ أُحِلَّ لَكُمُ الطَّيِّبَاتُ وَطَعَامُ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ حِلٌّ لَكُمْ وَطَعَامُكُمْ حِلٌّ لَهُمْ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الْمُؤْمِنَاتِ وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلِكُمْ إِذَا آتَيْتُمُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ مُحْصِنِينَ غَيْرَ مُسَافِحِينَ وَلا مُتَّخِذِي أَخْدَانٍ

  6. سامر …. هل تُعاتي صعوبة في الإستيعاب أم في القراءة ؟؟!!
    لا يوجد إجبار لكتابي في التخلي عن دينه للزواج بمسلمة ( و برأيي الشخصي أن أكثر من يفعل ذلك مشكوك في إسلامه فنواياه الحصول على تلك المرأة و ليس الدخول في دين الحق ) و لكن إن دخل الإسلام طوعاً و إقتناعاً و ليس بهدف تسهيل زواجه بالمُسلمة أي حيلة عندها يُصبح مُباح للمُسلمة الزواج به …. المُشكلة أن عندك خلل في فهم مفهوم القوامة في الإسلام و هي للرجُل على المرأة بلإضافة إلى قصور في فهم تبعية الأولاد للوالد و ليس الوالدة و يكفينا سبباً شرعياً بأنه لا يجوز الزواج بمسيحي أو كتابي آيات القرآن التي ذكرتُها لك في تعليقي السابق و القرآن هو دستورنا الذي نسير على نهجه و أيضاً تعنُتك أنت و أمثالك و تعصُبك و هجومك على دين غيرك يُرينا كم هو على حق ديننا في القول أن الكتابي لن يحترم دين زوجته المُسلمة و سيُجبرها على تغييره و إلا تحولت حياتها معه إلى جحيم لا يُطاق بعكس المُسلم الذي يحترم جميع الأديان و الرُّسُل و الْكُتُب و الزواج منه تاج فخار للمُسلمة و الكتابية ….
    !!
    !!

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.