أعلنت حكومة جبل طارق، اليوم الأحد، رفض طلب أمريكي بمصادرة ناقلة النفط الإيرانية “غريس 1” بسبب قيود قانونية أوروبية.

وأوضحت “السلطات المركزية في جبل طارق ليس بإمكانها أن تطلب من المحكمة العليا المساعدة في الإجراءات التقييدية التي طلبتها الولايات المتحدة”.

 

وأضافت الحكومة “عجز السلطة المركزية في جبل طارق عن الاستجابة للطلب الأمريكي نتيجة لقوانين الاتحاد الأوروبي، والاختلاف في تطبيق أنظمة العقوبات على إيران بين أوروبا والولايات المتحدة”.

وأوضح البيان أن “عقوبات الاتحاد الأوروبي ضد إيران – المطبقة في جبل طارق – أقل بكثير عن تلك المطبقة في الولايات المتحدة”.

وأفرجت سلطات جبل طارق عن السفينة، أول من أمس الجمعة، بعد أن أعلنت أن طهران تعهدت بعدم تسليم الوقود لمصفاة نفط سورية تخضع للعقوبات الأوروبية.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. وافق شن طبقه

    حتى وان تنكروا تحت الف اسم واسم
    القلوب الخبيثه تحن لبعضها

  2. أول مرة أرى بريطانيا تعارض حليفتها أمريكا و ترفض لها طلبا و تكسر بخاطرها، فكلنا نعلم أن صخرة جبل طارق المتواجدة بين اسبانيا و المغرب هي مستعمرة بريطانية تطالب بها اسبانيا و ترفض بريطانيا إعادتها، و في الوقت الذي تطالب اسبانيا بصخرة جبل طارق تتعنت في إعادة سبتة و مليلية و الجزر الجعفرية للمغرب ! كما قلت سابقا العالم كذاب يكيل بمكيالين يحلل له ما شاء و يحرم على غيره ما شاء و ماشي الحال يا دنيا مـــــــــــــــاشي.. هههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *