اعلن المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايراني اية الله علي خامنئي في خطبة صلاة الجمعة في جامعة طهران ان الثورة في تونس والاحتجاجات الشعبية في مصر هي “بوادر يقظة اسلامية” في العالم مستوحاة من الثورة الاسلامية الايرانية عام 1979.

وقال خامنئي ان “احداث اليوم في شمال افريقيا، في مصر وتونس وبعض الدول الاخرى لها مغزى خاص بالنسبة لنا. هذا ما كان يقال دوما عن اليقظة الاسلامية لدى قيام الثورة الاسلامية الكبرى للامة الايرانية، وهذا ما يظهر اليوم”.

وتحيي ايران هذا الاسبوع الذكرى الثانية والثلاثين للثورة الاسلامية عام 1979.

المصدر: أ ف ب

شارك برأيك

‫17 تعليق

  1. هم دخلوا انفسهم وخشمهم بالموضوع وسوهه ثروة اسلامية .
    هو انت شايف نفسك بالمرايه مثل الشيطان زين لحيتك وصير ادمي .
    لعنه الله عليك وعلى اعوانك الى يوم الدين . يا ك ل ب .

  2. والاحتجاجات الشعبية في مصر هي “بوادر يقظة اسلامية” في العالم مستوحاة من الثورة الاسلامية الايرانية عام 1979.؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  3. alla ytawelna b3omrak ya ka2edna , wyonsor kl lmslmin bkl dowal l3alam . rashidi ntebh 3a kalemak 27sanlak ma 7ada jeb siret maraje3kon fa dabdab bkon 27san ma 7ada 8yrak 5nzir wklb tfoooooo 3a wejak mtl lshitan . wha lkalem mwajah la kl wa7ad bado y7ke 3n same7et lka2ed , badkon 1000sene latsiro 3a mostawa l8bra yale 3a sobato fa kif 2za badkon tsiro 3a mostawe 2ade badkon ?

  4. رجاءا” الي يريد يكلمني يكلمني عربي لأنا عرب وانا مو نادم على كلامي هذا الشخص ك ل ب والف ك ل ب ولعنة الله عليه وعلى كل من يؤيده الى يوم الدين .

  5. ينضح الماء بما فيه والواطي يعرف نفسه .
    وهذا الشخص الي بدافعين عنه قمع المعارضة الايرانية . وقتل الالاف من الايرانيين والعراقيين من معارضيه ويتحدث الآن عن الثورة وهو بعيد عنها كل البعد .
    واذا زعلتوا من ك ل ب فهو و ا ط ي

  6. الشعب الايراني مسلم و هذا المهم , لن نستمع للفتن كلنا مسلمون و لا يجوز أن نكره الآخرين.
    اللهم وَحِّد الأمة الاسلامية جمعاء

  7. أبعدو عن مصر بأه بلا قرف مصر بعيدة تماما عن هذا الأرهاب أنشر أرهابك فى مكان تانى بعيد عن مصر الله يحميها

  8. حتى الايرانييين بينسبوا لنفسهم الثورة.
    مستوحاة من مين يا عم الحج، الشرارة بدأت من تونس وانتقلت لمصر يعنى ثورات عربية خالصة، وبعدين ثورتكم ابعد ماتكون عن ثوراتنا ولا نسيتم اللى حصل فى ثورتكم. احنا هانلاقيها من الغرب ولا من الشرق؟
    خدوا بالكم انتم من المعارضة لان خاتمى النهارده ليه تصريح خطييييير جداً.
    ربنا يهديكم انتم والغرب ويبعدكم عنا.
    كلامى سياسى وليس مذهبى

  9. خاتمى يحث الإيرانيين على المطالبة بالتغيير مثل المصريين

    دعا الرئيس الإيرانى السابق محمد خاتمى الشعب الإيرانى إلى الاستمرار فى حركة الإصلاح والمطالبة بالتغيير على غرار الشعب المصرى، وأن تستمر الانتقادات للسلطة وللتزييف والاستبداد على حد تعبيره.

    وقال خاتمى خلال ذكرى الثورة الإيرانية اليوم الثلاثاء: “إيران ومصر جناحان انطلقتا منهما الحضارة الإسلامية ووصلت ذروتها، وإذا كان هناك بلد مشابه لإيران فهى مصر، وإذا ما كان هناك من بلد يعتبر نظيراً لإيران فهو مصر”، كما أشاد بنهضة الشعب المصرى واعتبره الشعب الوحيد الذى يماثل إيران فى كل شىء.

    كانت كلمات خاتمى تحمل دلالة واضحة عن تأثير مصر على الحركة الإصلاحية التاريخية فى إيران، مؤكدا على أن إيران تأثرت بالفكر الإسلامى المتنور من مصر، مشيرا إلى أن المصريين كانوا السباقين فى الدفاع عن نضال الشعب الفلسطينى والتنديد بممارسات وجرائم الكيان الصهيونى وحتى مقاومة الاحتلال وجرائمه. (المصدر: جريدة اليوم السابع الالكترونية).

  10. لا يا شيخ
    بتكدب علينا ولا علي مين خليك في حالك انت وغيرك
    لا عايزين مدحك ولا قدحك ولو كانت ثورتنا المجيده
    حاتكون مستوحاه من عندكم احنا مش عايزينها وحنرجع في كلامنا تاني
    رحم الله كل شهداء الثوره المجيده ابطال العزه والكرامه وانتقم الله من الظالمين

  11. الله يريحنا منكم على اهون سبب, اصحى الصبح الاقي ايران كلها مختفية من الخريطة.

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *