كشفت حكومة هندوراس في بيان لها يوم أمس الثلاثاء عن الزيارة الرسمية لرئيسها ” خوان أورلاندو ايرنانديز ” إلى إسرائيل يوم الجمعة الموافق الأول من سبتمبر المقبل لافتتاح مكتب دبلوماسي في القدس وسيكون المكتب ملحقا بالسفارة في إسرائيل .

وتأتي تلك الزيارة باعتراف من حكالقومة هندوراس بالقدس عاصمة لإسرائيل .

وعلق رئيس هندوراس على هذه الخطوة قائلا : ” إنه في نظري الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل” .. كما أوضح أن ” المكتب الدبلوماسي ” هو امتداد لسفارة بلاده القائمة في تل أبيب .

وكان هيرنانديز قد أشار في الشهور الأخيرة إلى أن حكومته تدرس نقل سفارة هندوراس إلى القدس بعد اعتراف الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا بالقدس عاصمة لإسرائيل .

وكانت الولايات المتحدة قد نقلت في 14 مايو 2018 سفارتها لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس في خطوة أثارت غضب الفلسطينيين الذين يعتبرون القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل في عام 1967 عاصمة لدولتهم المستقبلية .

وقررت معظم العواصم الأجنبية الاحتفاظ بسفاراتها لدى إسرائيل خارج القدس حتى إيجاد حل لوضع المدينة من خلال المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني .

 

 

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫9 تعليقات

  1. لعنة الله عليكم وعلى الصهاينة وعلى كل من يطبع مع الصهاينة
    القدس عاصمة فلسطين الأبدية ✌???❤️
    ??????????????????????????
    دول فقيرة منتوفه مديونه اكيد هذه تصرفات حكوماتها
    بعد تهديد القذر ترامب
    بقطع المعونات ، الدول المؤيدة معظمها منتوفه ومديونة

  2. مدام فلسطينية الأبية أظن أنه قد سبق و تناقشنا لدرجة وصلت بنا إلى جدال و خصام كبيرين في موضوع تجريحك لنا، و قلت لك أنه في نورت لا يمكن أن تجزمي بأن معلقا ما ينتمي لهذا البلد أو ذاك، فاللهجات متقاربة بين البلدان، و لا تنسي أن هناك بلدانا عربية متجاورة تكون لهجاتها متقاربة متشابهة كثيرا، كما أن اليوم الكثيرين يتقنون لهجات أخرى شامية و مصرية و مغربية و غيرها فكيف تستطيعين أن تتيقني أن هذا أو هذه من هنا أو هناك؟ !! و لكي أضيف لمعلوماتك أن المعلقة التي تقصدينيها بكلامك جزائرية، مش كل ما يعلق جزائري هنا تمسكون فينا على رأي المثل ”طاحت الصمعة علقوا الحجام” هههههه احنا لسنا وحدنا من يتكلم اللهجة المغربية و المغاربية في شمال افريقيا، يبدو أننا سنغيرها و نختار نحكي اسباني ههههههه يمكن نرتاح ! أنت تقولين بأنك تعانين من الطعن بشرفك و مع ذلك تطعنين شرف غيرك، فلا تنهي عن خلق و تأتي مثله ! و إن كان لك مشكل مع معلقة ما فاحصري جدالك معها و اتركي عنك الباقي ! فلا تجعليني مرة أخرى أعود إلى قول ما لا أريد قوله، و شكــــــــــــــــــــــرا. طــــــــــــــــــــــــــــــــــاب مساؤك مدام.

  3. عندما تجد دولة مثل هندوراس تعترف بما يسمى ”جبهة البوليساريو” و تقول عنها شعب يريد تقرير المصير !!!!! و في المقابل لا تعترف بحق شعب فلسطين في تقرير المصير، و تعترف بحق اسرائيل في اورشليم القديمة و تبني لها سفارة في العمارة هههه هنا تدرك أن العالم لا يهمه تقرير مصير أحد كلما هناك أنه ماشي على حسب مزاجه و مصالحه، فأيهم أحق بتقرير المصير؟ شعب من سبعين سنة يعاني القصف و التهجير أم بضعة صحراويين فاشلين قاعدين في خيام بالية تحركهم أطماع دولية و كل المساعدات الدولية تصلهم؟ !! العالم اليوم ماشي بمبدأ هات و خذ، لا أحد يهتم بمصير أحد و لا يغرنكم خطب ثورية مازالت تنفض عنها غبار حقول القمح و الذرة الارجنتينية حيث كان تشي غيفارا يلقي شعاراته الثورية و عنترياته على مسامع الفلاحين اللاتينيين ! اليوم يبدو جليا أن إسرائيل كسرت منجل و مطرقة الشيوعيين في عقر دارهم ودقت مكانها نجمتها السداسية !

  4. هههههههه مريم ماجدولين خير يا طير مين جاب سيرتك ؟؟؟
    لا جبت اسمك ولا تدخلت بشؤونك؟؟! يعني استفزاز بدك مشكلة ؟
    وثاني اشي انا آنسة مش مدام ، والمعلقات القذرات كثيرات ما بعرف
    مين قصدك امينة ؟ ، بعدين انت شو علاقتك اذا وحده من بلدك وسخه وشتمتني ؟يعني لازم اشوف واسكت حتى انتِ ما تزعلي؟؟
    ههههههههه شر البلية ما يضحك ، ها بعدين انت قرأتي جزء بس
    من الكلام؟ وتركتي الباقي؟ ليش تتركي الجزء الي اتكلم فيه وأدافع
    عنكم فيه ؟ شوفي يا بنت الناس انا ما بعتدي على حدا انا تعليقاتي
    هي رد على ناس وسخه وردة فعل على فعل حصل سابقا
    اذا بيوم شفتي تعليق الي انا ابدا فيه بالإساءة لبنت معينه
    او بلد معين بلا سبب وقتها تفضلي تعالي اما غير هذا لا
    وإذا حابه تعملي مشكلة فانا ما عندي مزاج وما بحب المشاكل
    وبعدين انتو اما إنكم تتعمدوا هذا الأسلوب معي او إنكم ما بدكم
    تتعبوا وتشوفوا التعليقات السابقة والشتائم والطعن بشرفي
    والي تطعن بشرفي لاني من معتقد مختلف فهذه ما عندها شرف
    يعني انا ما اجي هيك بلا سبب اكتب هالكلام ، مره ثانيه
    شوفي انت والآخرين التعليقات كلها ومين بدأ بالإساءة
    الله يسهل امورك ، وتحياتي الك

  5. أنا فقط نبهتك يا آنسة فلسطينية، و ثاني شيء لا تجعلي من هذا الموقع محور حياتك سبق و أن حدث لنا مثلك حتى أصبحنا نبيت نحلم بالتعليقات هههههه هذا الموقع مثل الإدمان، لا تجعليه يتغلب عليك، في الأول و الأخير الدنيا تسير كما تشاء هي و ليس كما نشاء نحن، و العالم لن تزيده تعليقاتنا أو تنقصه شيئا، كلما في الأمر أننا نعبر عن ذواتنا و ما يجول بأعماقنا أحيانا حينما لا نجد لمن نبوح ! و آسفة إن أخطأت و ناديتك مدام يا آنسة … سلاماااااات..

  6. انا ما بحتاج تنبيهات الحمد لله اعرف اقدر الأمور والمحترم يحترم وقليل الأدب بعطيه على حجمو، يا ريت تنصحي نفسك وتنبهي نفسك انك لا تتدخلي بشؤون الآخرين تمام ، واي بنت تشتمني من اي بلد كانت بعرف اعطيها بالحذاء على وجهها بعيد عنك وعن المحترمين
    ، انتو ابقوا بعيدين عني ولا تتدخلوا بتعليقاتي انا ما أتدخل فيكم ، وإذا يهمك بنات بلدك واسم بلدك اعتقد الأحق والأولى تنبهي بنات بلدك
    يحترموا أنفسهم ولا يتدخلوا بتعليقاتي وأفكاري حتى ما يتبهدلوا .
    ههههههه غريب انتو ليش مزعوجين من تواجدي بالموقع؟ ههههههه
    ليش هالحشرية والتدخل ب اي حق تحشروا انفسكم ؟
    مفكرتيني اول مره ادخل مواقع واكتب وأعلق هههههههه لا يا عيني
    استغفر الله العظيم اللهم طولك يا روح
    لو تنشغلوا بانفسكم يكون افضل

  7. طالما بقيت فتح و حماس في صورة المشهد الفلسطيني ستبقى فلسطين و الفلسطينيون في الجانب الخاسر من المُعادلة ….. هزلت !
    مساء الورد مريوم ، أتمنى أن تكوني و العائلة بألف خير ! و تحياتي لجاد و أُم جاد إن مرت من هُنا !
    !!

  8. مرحبا اخر العنقود كيف حالك و اكتفي بهذا حتى لا يحسب على و العدادة تحسب ?….. سوال سوال رجاءً ؟؟؟؟؟؟؟؟

    نلوم المصري و العراقي و الخليجي و كل عربي و كر دي و مسلم لماذ تتطبع ؟ لماذا تصادق ؟ لماذا تتعامل وووووو الخ مع الكيان الصهيوني ؟؟

    و لكن عباس و حكومته يحضنونهم بالمعنى الحرفي للحضن و يتعاملون معهم كدولة و قوة عالمية و احترام متبادل ، اي احترام ارضائي و ليس اكراهي !!!!

    والله اسالك بحسن نية و كانني امام فزورة البطيخة … و شكرا جزيلا … طاب يومك ….

  9. مساء الورد دلشاد ، أتمنى أن تكون و العائلة بألف خير ، لم أعتدْ سوى على كرم السلام منك دلشاد فلا تحرمني ذلك . أما بعد فكفلسطينية أقول لك أني و من على شاكلتي من مُحبي الوطن بشكل صحيح -و أقصد بذلك حُب من يُحّب محبوبه لدرجة المواجهة و إستخدام المشرط حيثُ وجب إستخدامه للتخلُص من الأورام الخبيثة – نحنُ وصلنا لمرحلة من الخيبات السياسية و الهزائم أصبحنا فيها نُريد أن نُعري تُجار الوطن و بائعيه و نلفظهم بعيداً و أولهم و أكثرهم هي سُلطة العار مُنتهية الصلاحية التي لا هم لها و لا لأعضائها سوى مص دم الوطن لمصالحهم الخاصة ، دلشاد فلسطين كغيرها من دول الجوار إبتُليت بمسئولين لا يخافون الله فيها فكانت مُصيبتها مُصيبتين مصيبة إحتلال و مُصيبة الأحزاب ! جُزء من تعامُل السلطة مع الإحتلال إجباري كما تعرف ففي بلد مُحتل جميع المنافذ يتحكم بها المُحتل و كذلك الضرائب و الحدود و غيرها و لذلك ترانا جميعاً كفلسطينيين مُضطرين لذلك ، و لكن تُلام السُلطة الفلسطينية على ما يُسمى التنسيق الأمني و هو التعامل مع العدو و حماية مصالحه حتى لو على حساب أبناء شعبها و كذلك تُلام على إتفاقيات العار كأوسلو و غيرها ، أتظُن لا يؤلمني و شعبي أن نراهم في أحضان من قتلوا و شردوا و نهبوا و إحتلوا و أسروا من هُم لنا قُرة أعيُن و بعضاً من الروح ؟! و لكن ما بيدنا حيلة فالسيوف مُسلطة من كُل حدبٍ و صوب و الفرسان أُنهِكوا في حروبهم و الفارسات أغشت عيونهن دموع القهر فما عُدن قادرات على إطلاق زغاريد الفقد …… للأمانة توقفت مُنذ فترة عن التهليل و ما عادت الكلمات الجوفاء تجترني للتصفيق ، أنا لن أتوقف في يوم عن حُب الوطن و لكن أُريده وطناً كما أشتهي لا كما يُفرض علي ….
    أما التطبيع فقادم كطوفان سيجتاح الجميع و أُحاول أن أُخدّر مشاعري حتى لا تتأذى أكثر حين يتباهى به أصحابه !
    الله غالب ….
    مُلاحظة دلشاد لا داعي لأن تُبرر لي سبب سؤالك فوالله ما عرفناك سوى نصيراً لوطننا و حريصاً علينا و عليه !
    نهارك سعيد …
    !!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *