>

هدد رئيس دولة الفلبينرودريغو دوتيرتي ” شعبه بالسجن في كلمة نقلها التلفزيون يوم أمس الإثنين موجها حديثه إلى من يرفض تلقي لقاح فيروس كورونا .

حيث أشار رودريغو دوتيرتي إلى أنه تلقى تقارير تفيد بإنخفاض الأعداد التي تقبل على تلقي اللقاح في مواقع التطعيم بالعاصمة مانيلا على الرغم من أن البلاد تواجه واحدة من أسوأ موجات تفشي المرض في آسيا .

إذ اقترب إجمالي الإصابات بفيروس كروونا المستجد في الفلبين إلى 1.3 مليون إصابة فضلا عن 23 ألف حالة وفاة .

فقال رئيس الفلبين : ” عليكم الاختيار .. إما اللقاح أو السجن .. لا تخطئوا فهمي هناك أزمة في هذا البلد هناك حالة طوارئ وطنية .. أنا منزعج من عدم استجابة الفلبينيين للحكومة ” .

وحتى يوم 20 يونيو الماضي قامت السلطات الفلبينية بتطعيم 2.1 مليون شخص وهو ما يعني أن البلاد لا تزال بعيدة عن هدف الحكومة المتمثل في تطعيم ما يصل إلى 70 مليونا هذا العام في بلد يبلغ عدد سكانه 110 ملايين نسمة .



شارك برأيك

تعليقان

  1. رئيس الفلبين عنده سوابق في التهديد، سبق أن هدد بقتل كل من سولت له نفسه أن يخرق اجراءات الحجر الصحي، و أمر الجيش بإطلاق النار على كل من يحتج على اجراءات الحجر أو يخرق قواعد العزل !
    كما أنه له شطحات جنونية اخرى منها : صرح في إحدى المرات ان الله كلمه عندما كان راكبا الطائرة و اعتبر ذلك أمرا الهيا ( تعالى الله على ما يقول علوا كبيرا )
    كما اعتبر أن المرأة لا تصلح للرئاسة و السياسة و أن جمالها هو سبب اغتصابها !
    ناسيا انه على بعد مسافة قريبة من بلده هناك دولة متقدمة تسمى سنغافورة من اقوى اقتصاديات العالم تحكمها امرأة تسمى حليمة يعقوب، من غير ما نذكره بمستشارة ألمانيا انجيلا ميركل و رئيسة نيوزيلندا !
    باختصار هذا باين لي داز شي سلك من عند رئيس كوريا الشمالية لعنده صوطا ليه المخ و ضرب له الفيوزات ديال دماغه ! الله يبقي الستر…

  2. رئيس الفلبين لديه سوابق في التهديد، سبق أن هدد كل من يخترق اجراءات الحجر الصحي بالقتل، و أمر الجيش بإطلاق النار على من يحتج ضد إجراءات العزل !
    انشر يا حبيبي و الا خايف تجرح مشاعر رئيس الفلبين ههههه

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *