تبنى مقاتلو تنظيم “الدولة الاسلامية” في شريط فيديو بث أمس الثلاثاء، على الإنترنت قطع رأس رهينة أميركي ثان هو ستيفن سوتلوف، ويهددون فيه بقتل رهينة بريطاني، بحسب ما نقل المركز الأميركي لرصد المواقع الإسلامية “سايت”.

ويظهر الفيديو الذي حمل عنوان “رسالة ثانية إلى أميركا” الصحافي ستيفن سوتلوف (31 عاما) راكعا على ركبتيه ومرتديا قميصا برتقاليا وإلى جانبه مسلح ملثم يحمل سكينا.

هذا وقد أعربت الولايات المتحدة عن “غضبها” و”اشمئزازها” حيال تبني تنظيم الدولة الإسلامية قطع رأس الصحفي ستيفن سوتلوف في شريط فيديو بث على الإنترنت رجحت مصادر أميركية أنه حقيقي رغم عدم تأكيد الإدارة الأميركية صدقيته بعد، وطالب نواب أميركيون بالتحرك ضد تنظيم الدولة.

وأعلن البيت الأبيض والخارجية الأميركية أن وكالات الاستخبارات تعمل على “التحقق من صحة” هذا الشريط “في أسرع وقت ممكن”.
وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض برناديت ميهان في بيان “إذا تبينت صحته، فإننا نعرب عن غضبنا للقتل الوحشي لصحفي أميركي بريء، ونقدم إلى عائلته وأصدقائه أصدق تعازينا”.

من جهتها علقت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي بقولها إنه “إذا ثبت صحة الفيديو فإننا نشعر بالصدمة إزاء هذا العمل الوحشي الذي يثير اشمئزازنا لقتل مواطن أميركي آخر بريء”، وذلك بعد أسبوعين من إعدام تنظيم الدولة الصحفي الأميركي جيمس فولي بالطريفة ذاتها.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش أرنست للصحفيين بينما كانت الأنباء ترد عن التسجيل إنه لا يمكنه تأكيد محتوى التسجيل المصور، مشيرا في الوقت عينه إلى أن مثل هذا التسجيل سيجري تحليله بعناية شديدة.

وأكدت مصادر أميركية مطلعة أن التسجيل المصور، الذي وزعته الدولة الإسلامية ويظهر ما بدا أنها عملية ذبح الصحفي الأميركي ستيفن سوتلوف، يبدو أنه حقيقي على الرغم من عدم تأكيد المسؤولين الأميركيين ذلك.

وكان خبراء أميركيون قد عبروا عن اعتقادهم بعد وقت قصير من توزيع تسجيل إعدام الصحفي جيمس فولي الشهر الماضي بأن المقاتلين الذين كانوا يحتجزون الصحفيين قتلوا على الأرجح سوتلوف أيضا بعد أن ظهر حيا في تسجيل عملية قتل فولي الذي وزع يوم 19 أغسطس/آب الماضي.

شارك برأيك

‫25 تعليق

  1. قال إبن كثير:” فإما تثقفنهم في الحرب ” أي تغلبهم وتظفر بهم في حرب “فشرد بهم من خلفهم ” أي نكل بهم .قاله ابن عباس والحسن البصري والضحاك والسدي وعطاء الخراساني وابن عيينة ومعناه غلظ عقوبتهم وأثخنهم قتلا ليخاف من سواهم من الأعداء ويصيروا لهم عبرة “

  2. الحمدلله اننا عشنا لنرى من ينتقم لنا من المجرمين الامريكان الذين اذاقوا الامة الهوان في كل مكان منذ زمن طويل …اللهم انصر المجاهدين في سبيلك واخذل اعداءك من الكفار والمنافقين والفاسقين!!

  3. أليس. التنكيل هو العقوبة التأديبية وليس القتل وقطع الرؤوس ؟
    ثم أليست الآية نزلت في اهل النفاق وليس المقاتلين من الكفار ؟
    ثم أليس هذا العمل لن يكون ثأرا منهم بقدر ما هو وبال على المسلمين ؟؟خاصة من عمله ليس له آلية ردعية تحول دون ردة فعل منهم ستكلف الامة غاليا لان أحمق قرر ان يجاهد على طريقته جهولا تماماً مثلما يصر عربانجي ان يقود طاءرة جامبو اخر طراز على اعتبار ان ذلك واجب شرعي ؟! .
    وما اصدق الامام علي عليه السلام عندما قال لا يخرج الموءمن للجهاد مع من لايوءتمن …… فانه كالمتشحط بدماءنا وميتته ميتة جاهلية !
    متى يصحى الغافلون عن اتباع المضلين ويكونوا لهم حطبا ؟.

  4. أليس. التنكيل هو العقوبة التأديبية وليس القتل وقطع الرؤوس ؟
    ………..
    هاتِ ادلتك على صحة كلامك هذا …قبل ان نضيع الوفت في الباقي !!

  5. أحسك يا أنكل عايز تكتب أي شئ والسلام كلام كله ملخبط ناقله من جوجل الله يعينك علي النقل ههههههههه

  6. مسكينة الفأرة لا تنعلوها لا دخل لها في هدا الامور

  7. عيب يا شاطرة..المفروض ان تتكلمي بادب لان من اساء الادب استحق التاديب ..فهل بدنك بحكك 🙂

  8. احمد ابو المنذر
    شلونك انشاء الله بخير.
    ____________________
    اولا الله يعين جوجل عليك كما قالت الاخت الفاضلة..
    من كثر الكلام الي قاعد تنقله من عندها.
    ___________________
    ثانيا 
    مهما حاولت ان تقنعنا بادلتك فلن تفلح لا والله
    العلي العظيم.
    لعدة اسباب اهمها.
    رسولنا محمد عليه الف الصلاة والسلام جاء ليكمل مكارم
    الاخلاق جاء ليعلم الرحمه لهذه البشريه جاء ليهدي الناس لطريق
    الغفران ويقول لهم عن دين التسامح دين الاسلام.
    جاء وكلام ربه بين يديه قائلا:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ
    وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ
    ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ
    صدق الله العلي العظيم
    رسول اعظم لم نسمع انه قطع راس احد او امر بقتل شخص.
    حتى في كتب اعدائه معروف عنه الرحمه.
    ____________________
    انما رسولكم البغدادي ما جاء الا ليشوه الاسلام
    ما هو الا مجرم لعنة رب السموات عليه وعلى جيشه.
    مهما حاولت يا منذر ستبقى داعش منظمه ارها بيه
    يجب القضاء عليها وعلى اعوانها الانغ ال.
    _____________________
    تعال يا اخي انا ادعوك لدين عرف عنه الرحمة والغفران
    ادعوك لدين جاء برسول ليكما مكارم الاخلاق ادعوك لدين الاسلام.
    ادعوك لتشهد ان لا اله الا الله وان سيد الرحمة والبشرية محمد رسول الله
    ………..
    اعرف اني ساتهم
    بالمنا فق 
    الظا ل
    الكا فر
    ووو…
    ولا يهمك اشياء تعودت انا والمعلقيين على سماعها منك.
    تحياتي.
    مصطفى

  9. مطفي…توقف عن الكلام بجعل يضحك الكل عليك
    ما هذا يا الكلام يا جاهل ومفتري ..الا تعلم انك ان لم تتب عنه كتوبتك عن قولك عن نفسك انك يهودي فمصيرك جهنم
    كبف تقول :”انما رسولكم البغدادي ما جاء الا ليشوه الاسلام”
    متى قال ااحد غيرك هذا ؟
    لا اقول لك اتق الله فانا اعلم انك لا تتقيه
    ولكن على الاقل استح ….
    اكرر نصيحتي لك ان تكون رجلا لا ولدا …فقد اعتذرت مني وقبلت اعتذارك …فلا داعي لولدناتك من جديد !!وعيب ان تضطر للاعتذار من جدبد !!

  10. يا جماعه الرجاء من وقعت عينه الى تعليقي ان يقرأه الى النهايه..
    من اداب الاسلام اذا نقلنا حديث من شخص او موقع يجب ان نذكر اسمه.
    لذلك عندما نقرأ صحيح البخاري نقرا
    عن وعن وعن وعن وعن حتى نصل الى اصل الشخص الي
    قال الحديث الا هو رسول الرحمه محمد ص.
    ________________________________
    المنذر هنا الي يفهم في الاسلام.
    ينقل احاديث وينسبها له ليبين لنا انه يفهم
    بدون ما يقرأها او يفهمها فاكر اننا اغ ب ياء..
    وهذا اول اثبات ان المنذر ناقل اول تعليق له من هذا الرابط.
    فقط 
    نسخ ولصق الله اكبر وليحيا العلم.

  11. يا جماعه الرابط لم ينشر.. 
    على العموم ساقول لكم كيف تذهبون له من خلال جوجل.
    اذهبوا الى جوجل واكتبوا هذه الجمله او استنسخوها كما هي:
    قال إبن كثير:” فإما تثقفنهم في الحرب ”
    ______
    واذهبوا الى اول سطر او اول نتيجة تظهر لكم.
    اقراوها وسترون انه ناسخ الاسطر الي في الوسط
    كما هي بدون اي تعديل.
    وشكرا.

    1. يا مطفي نت الايمان والعفل والصدق
      الم اقل :”قال إبن كثير:” فإما تثقفنهم في الحرب ” أي تغلبهم وتظفر بهم في حرب “فشرد بهم من خلفهم ” أي نكل بهم .قاله ابن عباس والحسن البصري والضحاك والسدي وعطاء الخراساني وابن عيينة ومعناه غلظ عقوبتهم وأثخنهم قتلا ليخاف من سواهم من الأعداء ويصيروا لهم عبرة “……ام انك لاتفهم …هل قلت انه كلامي ام قلت قال ابن كثير اي عزوت القول لقائله !!!!!
      تركتك منذ اربه سنوات …وواالله ما ظننتك قد فهمت خلالها شيئا جديدا ولا حتى تعلمت من الدروس الماضية ….يا مطفي طلبت مني ان لا افتح الدفاتر العتيقة …فلا تضطرني لفتحنها لان هذا لن يكون في صالحك!!

  12. انا اعتذرت منك واعتذاري لا زلت متمسك به وشكرا لك
    لانك قبلته, لاني غلطت بحقك قبل.
    والان انا اناقشك لا اكثر لم اشتمك ولم اقل ادبي عليك.
    لكنكم تعتقدون من هو ضدكم كانما يشتمكم لانكم دائما على حق.
    _______
    اروح اصلي العشاء وادرس احسن لي.
    لاني قاعد اناقش بلا فائدة.

    1. نصيحة أخوية مني لك ما تعتذر لأنه هيستغل هذا الشئ من الواضح أنك غير مدرك لعقلية هذا الأنكل حتي أسمك قاصد يعيده بالخطأ قال يعني بيهزأك وهو أصلا أنكل ما عنده أدب هههه

  13. مصطفى أخي العزيز احدر من المالك الجديد لنورت يزعل عليك يجب ان تكون خطوطه أطول وكلماته أقول وخصومه في فكره أجهل ومن يعارض يزعل ومن يتفطن له يهبل ومن يسايره يكبر ويتكبر لا تطلب منم السماح لأنه لن يسامحك ولن يسامح أحد لأنه داعشي الفكر التشهير بالناس جهاهارا نهارا

  14. ههههههههههههههههههههه أنكل بقولك……………..أتنيل ههههههههههههه أيه ده أنا أروح وأجي وأنت مازلت موجود شو ما عندك أي شئ أخر تعمله بحياتك!!!!

  15. قال الله تعالى في سورة الأنفال ؛؛إن شرالدواب عند الله الذين كفروا فهم لا يؤمنون، ((الذين عاهدت منهم ثم ينقضون عهدهم في كل مرة)) وهم لايتقون ؛ فإما تثقفنهم في ((الحرب )) فشرد بهم من خلفهم لعلهم ((يذكرون)) ؛؛
    وفي اللغة ثقفه تعني صادفه، أدركه، أخذه، ظفر به..ولا تعني حصرا ظفر به..والمقصودون هنا بغض النظر عن معنى ثقف الذين ينقضون عهدهم ، وفي الحرب تعني أنهم هنا في حالة نقض العهد ، ويذكرون هنا تعني هنا لعلهم يحترمون العهود … والله أعلم…
    وقال في سورة البقرة ،، وقاتلوا في سبيل الله الذين يقاتلونكم ولا تعتدوا إن الله لا يحب المعتدين، واقتلوهم ((حيث)) ثقفتموهم وأخرجوهم من حيث أخرجوكم والفتنة أشد من القتل؛؛
    وثقفتموهم هنا تعني صادفتموهم أو وجدتموهم . والظفر بإنسان في الحرب على العموم الغلبة عليه وليس بالضرورة أسره بل وتعني قتله أيضا في أثناء القتال.
    وقال في سورة النساء ؛؛ فإن لم يعتزلوكم ويلقوا إليكم السلم ويكفوا أيدهم فخذوهم واقتلوهم حيث ثقفتموهم وأولئكم جعلنا لكم عليهم سلطانا مبينا ؛؛ أي إذا حاربوكم فتغلبتم عليهم فاقتلوهم حيث، أي في المكان الذي وجدتموهم (ثقفتموهم) فيه ، أي حيث كان القتال…وليس أن تأخذوهم أسرى ومتى شاء لكم الهوى تقتلونهم… وفي هذه الآيات كلها على كل الأحوال فالمقصودون هم المقاتلون المحاربون الذين إن لم يقتلهم المسلمون في معمعة الحرب فإنهم لن يألوا جهدا عن قتل المسلمين. فلا مبرر لقتل اسرى لم يثبت اشتراكهم في معركة وليسوا هم المقصودين في هذه الآية ولا تلك على كل الأحوال والله أعلم.

  16. دفاتر قديمه ودفاتر عتيقه..
    والله محسسني انك الله وقاعد تحاسبني في يوم القيامه..
    ……….
    المنذر انا قاعد اناقشك لكنك لا تحب النقاش.
    تريد الشخص يقول لك حاظر ونعم وانت صح.
    فمن الان لن اناقشك ولن ارد عليك.

  17. الهواري و Nano
    احبتي الافائضل..
    انا اعتذرت منه لاشياء فعلتها بحقه كانت خاطئه.
    قبل ما تجينا مصيبة داعش المجرمه وقبل كلل هذه الاشياء.
    ………..
    لكن الان انا لا اطلب منه سماح ولا اعتذار.
    لاني لم افعل له شئ بل كل كلامي محترم وقاعد اناقشه.
    لكنه لا يحب النقاش.
    تحياتي لكم احبتي لكرام.

  18. تصبحون على خير اخواني اخواتي المحترميين 
    وفي نهاية يومي هذا احب ان اقول.
    لعنة الله وغضبه على داعش الاجرامية.
    اللهم يا منان انتقم منهم واخذهم اخذ عزيز مقتدر.
    جماعه متطرفه مبدأئها الدماء وكتابها الدم ودينها الف ساد.
    اللهم دمر كل من يقف مع هذه الجماعه وساعد جيوشنا على دحرها يا الله.

  19. الله ينتقم منهم مجرمين كفرة
    الا لعنة الله على القوم المفسدين
    الرجل صحفي ..!! يحمل كامرة ودفتر صغير وقلم
    ام يحمل رشاش او سكين ليذبح رقاب الناس
    متى تطبقون كلام الانبياء السابقين والاولين .. لاتقتو النفس الذي حرم الله قتلها.

  20. هالو ميس
    شفتي ازاي بكلمه مني بئا السيد عطيات ممسحه الجميع والبنات عملتوا مسخره

  21. سحر… من انتم ؟؟؟؟ ..؟؟؟ من انتم
    عطيات مسح البلاط بمعلقين نورت
    وانتي مسحتي فية بلاط العالم
    هي الدنيا كدة روح اقوى من روح

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *