>

قدم احد الاشخاص على رشق رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب برزمة من الأعلام الروسية في مقر الكونغرس في كابيتول هيل، حيث وصل ترامب للاجتماع مع أعضاء مجلس الشيوخ الجمهوريين.

فبحسب موقع “روسيا اليوم” انه عندما كان الرئيس الأميركي يعبر أحد الممرات، أمس في مبنى الكونغرس جنبا إلى جنب مع زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ، ميتش ماكونيل، وأعضاء آخرين، رشقه أحد الواقفين هناك مع جمهرة من الصحفيين، مباشرة برزمة من الأعلام الروسية الصغيرة التي تناثرت حوله، وصرخ هذا الشخص بوجه الرئيس الأميركي “ترامب خائن!” وأضاف: “لماذا تتحدث عن الضرائب عندما يجب عليك أن تتحدث عن الخيانة؟”. وأضاف: “لماذا يتحدث هذا الكونغرس عن الضرائب عندما ينبغي أن نتحدث عن التغيير؟”.

وقد حاول ترامب تجاهل ما حدث، فنظر نظرة اشمئزاز باتجاه الصحفيين، لكنه لم يرد على الشخص الذي هاجمه لكن الشرطة تحركت بعد فترة وجيزة من الوقت واحتجزت الرجل الذي استمر في ترديد شعاراته بصوت مرتفع.

من جهتها نقلت شبكة “فوكس نيوز” التلفزيونية عن الشرطة التي تحرس مبنى الكونغرس في الكابيتول قولها، إنه تم توجيه اتهام لمهاجم الرئيس، ويدعى ريان كلايتون.
واتهم كلايتون “بأعمال غير مشروعة”، بعد استجوابه من قبل موظفي الأمن في الكونغرس إلا أن الشرطة لم تحدد هذه الاتهامات والعقوبة التي يمكن أن تترتب عليها وفقا للقناة التلفزيونية.

بدورها قالت قناة تلفزيون “سي بي إس” إن كلايتون يمثل مجموعة ناشطة تطلق على نفسها اسم”الأميركيون يتصرفون”.



ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *