بعد أن قدمت أوراق ترشحها لمنصب رئاسة روسيا الاتحادية، رفضت اللجنة المركزية للانتخابات ترشح، آينه حمزاتوفا، زوجة ومستشارة مفتي جمهورية داغستان الروسية، وذلك بسبب انتهاكها شروطاً يجب تنفيذها بعد تقديم طلب الترشح.

وتقدمت حمزاتوفا بطلب الترشح لفرع اللجنة المركزية للانتخابات في عاصمة جمهورية داغستان في الـ 29 من ديسمبر الماضي.

وبحسب اللجنة المركزية للانتخابات، فقد “تبين أن حمزاتوفا حررت طلب الترشح في الـ25 ديسمبر، أي قبل اجتماع اللجنة المعلن في الـ29 من الشهر ذاته، وهذا أحد المخالفات للقوانين المعمول، بها لأن القانون ينص على تحرير الترشح قبل 5 أيام من اجتماع اللجنة المعلن مسبقاً”.

وأشارت اللجنة إلى أن “حمزاتوفا لم تزود اللجنة بوثائق عن مصادر الأموال الضخمة التي تنفقها على نفسها وعلى زوجها وأطفالها دون السن القانوني، فضلاً عن عدم ذكر أسماء وعناوين المؤسسات التي يعمل بها 327 شخصاً ممن وقعوا لها على قائمة الداعمين لترشحها”.

شارك الخبر:

شارك برأيك

‫3 تعليقات

  1. مش فاهمة يعني واحدة زي دي ترشح نفسها ل رئاسة روسيا ليييييييييه؟ ولو رفضوها تطلع تقول آه رفضوني لأني مسلمة وتخلق حرب الله ياخدك نفسي افهم تفكير النسوان اللي زي دي يعني لما مثلا تقوم حرب دي هتعمل اييييه هههههههههه ولا وكمان من أين لها هذا ههههههههههه اعتقد النسوان اللي عاملين نفسهم محجبين ومتدينين قوي كده يروحو يقعدو في البيت ويركعو ليل نهار اووووف علي قرف النسوان اللي زي الأشكال دي ولااااااازم يلبسو studded clothes مش فاهمة لييييه ههههههه روحي يا ولية موووتي بحجابك ده قال محجبة وكمان عايزة تبقا رئيسة روحي موتي ? ولا اطبخي

  2. لو تدخلي مجال الفن وعروض الازياء لكان الجميع رشحوكي بس رئاسة روسيا كبيرة عليكي يا هبلة

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *