>

ندد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الجمعة بوجود “مخطط تطهير ديني شرير” يستهدف الاقليات المسيحية في الشرق الاوسط، وذلك بعد الاعتداءات التي استهدفت كنائس في العراق ومصر.

وقال ساركوزي “لا يمكن ان نقر (…) ومن ثم ان نسهل ما يزداد شبها بمخطط تطهير شرير جدا في الشرق الاوسط، تطهير ديني” في اشارة الى مسيحي الشرق خاصة ومن بينهم الاقباط.

وجاء تصريح ساركوزي هذا في خطاب تمنيات وتهنئة للسلطات الدينية في البلاد شارك فيه هذه السنة بشكل استثنائي ممثل الجالية القبطية في فرنسا الانبا جرجس لوقا كاهن كنيسة شاتيناي مالابري القريبة من باريس.

وكان الرئيس الفرنسي يعقب خاصة على الاعتداءين الداميين اللذين استهدفا بفارق شهرين كنيسة سيدة النجاة في بغداد (46 قتيلا في 31 تشرين الاول/اكتوبر) وكنيسة القديسين في الاسكندرية (21 قتيلا في 31 كانون الاول/ديسمبر).

وتحتفل الطوائف الارثوذكسية التي تتبع التقويم الشرقي الجمعة بعيد ميلاد المسيح.

المصدر: أ ف ب

نورث سامي

كاتب ومحرر في موقع جريدة نورت

شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. دخيلك انا شو مقرف .يعني كل الحروب اللي استهدفت المسلمين في الدول العربية والابادات للنساء والشيوخ والاطفال في فلسطين والعراق ولبنان و……ما في ولا رئيس فتح بوزو بكلمة.بس في الكنائس بتفجيرين تلاتة صرنا نشوف انو بالفعل بتعرفو تحكو يا ك ل ا ب .

  2. من تصريحاته نعرف من ورا هذه الاعمال هم المخابرات الغربيه بقياده ااس ر أ يل لتقسيم الوطن العربي المسيحيين يعيشون مع المسلمين مندو زمن طويل لماذا الان نريد تهجيرهم ؟
    هي سياسه التقسيم السودان قسم والمناطق التي لا يوجد بها مسيحيين يجعلوا فيها سنه وشيعه والمناطق الأخري مسلميين ومسيحيين مخطط لا يجهله الا جاهل ولكن من المسؤول ؟
    هل هو الغرب او اسرائيل ؟ لا
    المسؤول الاول الحكام الذين باعوا الارض والدين لأجل مصالحهم الشخصيه والكرسي الزايل
    هذا لا يهدد الاسلام لان هذه المؤامرات والمخططات هي من تعيد قوه الاسلام ولن يكون المد في الوطن العربي بل في أوربا ولن تقوم القيامه حتي تفتح روما
    لا اله الا الله محمدا رسول الله

  3. إن لم تستحي فافعل ماشئت ..
    الغرب عامة ، وفرنسا على وجه الخصوص هم من أطلقوا الحرب على الاسلام ( اسلام فوبيا ) وأصدروا القوانين التي تجرم المسلمين وتمنعهم من ممارسة شعائرهم الدينية ( مثل الحجاب ، النقاب ، منع والتضييق على المساجد ، عدم توظيف المسلمين ، والبعض منهم دعا علناً لطرد المسلمين من بلاده .
    بينما المسيحيون الشرقيون هم أبناء الوطن . ولم يبق مسلمٌ إلا وأقسم يميناً معظماً أنه متمسكٌ بإخوة التراب والوطن مسيحيين وإسلام .
    من هو إذا الذي لديه ” مخطط تطهير شرير ” أيها السادة .

  4. وانت تعرف ايه عن الدين عشان تتكلم عن المسيحيين او المسيحيه؟سد بوزك ونقطنا بسكاتك،،،،وللا دلوقت بقيت انت المدافع عن المسيحيه في العالم؟؟؟؟؟

  5. أتحداك يا ساركوزي أن تقول علانية أن ما يجري في فلســــــــطين هو تطهير بحق الفلسطينيين والمُسلمين ..!!!
    لن تجرؤ على قولها مع أن الفاعل معروف ويفعل جرائمه في وضح النهار ويتفاخر بها …!!
    والآن تفجيرين أو ثلاثة لا يُعرف من قام بها ( رغم بشاعتها ورفضنا لها ) أصبح هناك مُخطط شرير ..؟!!
    وكل ما جرى ويجري بحق الفلسطينيين والمُسلمين واحتلال العراق وأفغانستان وما يجري في كشمير وغيرها فهذه تتــــــعامون عنها ..!!!

  6. كلام واقعي وملموس بالفترة الاخيرة ويستحق التفكير فيه مليا وعدم الاعراض عنه وايجاد الحلول الكفيلة ببتر هذا المخطط من جذوره
    جريللا

  7. و الله العيب مش في ساركوزي هو لقي الفرصه فاخرج وش عندو من جهد ولكن العيب في الحكومه المصريه اين سيادتها يا ناس اللي كانو يتكلمو عليها من قبل و الله اني لا اشتم و لا حاجه و نحن الجزائر اللي حاسيين و ش حسيين بيه المصريين و لكن اقول اين حكوماتهم و كيف تترك الغرب يتدخل في شوؤنهم الدخليه شفتو من قبل وش صار في الجزائر من قتل ودبح ولكن لا احد استطاع انا يتجرا و يدخل خشمو في بلدنا لو كنت للمصر سياده حقيقيه مش س ي ت ا ت اللي مسكين الحكومه لا استطاع لا ساركوزي و لا غير في التدخل اما القنوات الفرنسيه لا نتكلم عليها هدي صحافه و من حقهم التدخل في جميع الا وطان و لكن السياسه كل واحد و له رائيسو و لله كل يوم نكتشف خ ي ا ن ي مبارل للبلادو
    انشر يا كنترول و شكرررررررررررررررررا

  8. انا لااعرف لماذا المسلمين يحبون القتل ,ان سبب المشاكل في العالم هي المسلمين. القتل حلال , اكل الخنزير حرام.
    ماكو دولة مسلمة متقدمة عكس الدول المسيحية المتقدمة الي الاسلام مستفادين من التقدم
    الاسلام يتكلمون علئ المسيحيين ويحلولون قتل المسيحيين من جهة ومن جهة ثانية يستعملون اختراعت المسيحيين
    التخلف في البلاد الاسلامية
    القتل في لبلاد الاسلامية
    الكذب في البلاد الاسلامية

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *