>

أكدت السلطات السريلانكية، الجمعة، مقتل زهران هاشم الذي يُعتقد أنه العقل المدبر لتفجيرات سريلانكا التي ضربت عدة كنائس وفنادق داخل العاصمة وخارجها، الأحد الماضي، والتي أودت بحياة مئات القتلى ومئات الجرحى.

وقال الرئيس السريلانكي، مايثريبالا سيريسينا، إن زهران هاشم المتطرف الذي لعب دوراً أساسياً في الاعتداءات التي وقعت في البلاد، قُتل في هجوم نفذه على فندق “شانغريلا” في العاصمة كولومبو.

وأوضح مايثريبالا أن هاشم قاد الهجوم الانتحاري على الفندق، مع انتحاري آخر تم التعريف عنه باسم “إلهام”.

وفي فيديو بثه الثلاثاء تنظيم “داعش”، الذي أعلن مسؤوليته عن الهجمات، يظهر هاشم بوجهه وبشكل واضح في المقطع، فكان الرجل الوحيد الذي كشف وجهه ومعه 7 أشخاص آخرين ملثمين، يتعهدون جميعهم بالولاء لزعيم “داعش” أبوبكر البغدادي.

وتم تحديد هوية الرجل بأنه محمد زهران، وهو واعظ من شرق سريلانكا معروف بآرائه المتشددة، وتعتقد المخابرات السريلانكية بأن زهران الذي يتحدث لغة التاميل هو العقل المدبر وراء التفجيرات.

وكانت الحكومة السريلانكية وجهت أصابع الاتهام بشكل غير مباشر إلى هاشم، عندما رجحت وقوف منظمة إرهابية تحمل اسم “جماعة التوحيد الوطنية”، وراء الاعتداءات. وقالت شرطة سريلانكا إن هاشم الذي أطلقت عليه اسم “هاشمي”، هو زعيم هذه الجماعة.

وكانت الجماعة معروفة في السابق فقط بتخريب التماثيل البوذية وبث الخطب المتطرفة على الإنترنت لزعيمها، زهران أو “هاشمي”.



شارك برأيك

‫8 تعليقات

  1. y3ny labsin aswad yairhabiin ???
    elnas elabrya2 fi el hotel we elkna2es chou 3mloulkon???
    w mabikfi radkon 3la masjidai newzilanda kan elintqam b salb w dab7 atfal ama,m waldathon w 7arq mnazl masi7iin fouqara2 welflippn
    kl elitqam maykfi?
    kman serelanka?
    yamouslmin ala takhjaloun ya chiukhna elafadl wtt3allmou mn ra2ist wzra2 newzlianda lech mmatt3allamoun eli7tram mnha
    kanou khamsin
    daba7tom wqatltom w 7araqtom
    lech????

  2. rabna yhdikon w tt3allamou elma7aba weltsam7
    w ttwaqafou 3an irhab elmasi7iin plz t3allamou mn elgharb elli estadafkon w b7afawa ma chftouha bbladkon elom
    kafakom elard ertawat

  3. فإن نيجيريا تستحق أن يخرس العالم إلى الأبد…
    أكثر من 300 مسيحي من خلفية اسلامية بنيجيريا قتلوا علي يد الجيش الاسلامي بوكو-حرام بي شهري مارس و ابريل. علي حسب تقرير الاذاعة المسيحية CBN
    مؤاخرا، مجموعة مكونة من 76 مسيحي عابر خطفوا و عزبوا علي يد (بوكو-حرام) من قرية بنيجيريا.
    اثناء التعزيب، تفنن جيش الخلافة الاسلامية “بوكو-حرام” في ترهيب المخطوفين، فاختاروا اربع رجال من المجموعة و طلبا منهم انكار الأيمان المسيحي و اعتناق الدين الاسلامي و الآ تم… Afficher la suite
    ف سوريا بعد أن انتهوا من إغتصابها ونهش جسدها الطاهر، غرسوا الصليب بفمها لكي يكون شاهداً صامتاً على جريمة بشعة قاموا بها هؤلاء الوحوش البشرية. ضد فتاة كل ذنبها امام اعينهم انها مسيحية
    لم يكتفوا فقط باغتصابها بل أكملوا شرهم بهذا العمل الإجرامي كي يظهروا مدى الحقد والكره الذي في نفوسهم…
    ( هذة الفتاة اغتصبت من قبل أكثر من 20 رجلا قبل قتلها)

    … هل سوف يستيقظ العالم ضد هذه الوحشية؟

    m

  4. أكثر من 300 مسيحي من خلفية اسلامية بنيجيريا قتلوا علي يد الجيش الاسلامي بوكو-حرام بي شهري مارس و ابريل. علي حسب تقرير الاذاعة المسيحية CBN
    مؤاخرا، مجموعة مكونة من 76 مسيحي عابر خطفوا و عزبوا علي يد (بوكو-حرام) من قرية بنيجيريا.
    اثناء التعزيب، تفنن جيش الخلافة الاسلامية “بوكو-حرام” في ترهيب المخطوفين، فاختاروا اربع رجال من المجموعة و طلبا منهم انكار الأيمان المسيحي و اعتناق الدين الاسلامي و الآ تم رمهم بالرصاص، ما حدث بعد ذلك كان رهيبا و مفزعا جداً، رفض الرجال الابطال إنكار ايمانهم بالمسيح، فقتلوا رميا بالرصاص امام اطفالهم و زوجاتهم.
    بعد حين، امر رجال الجيش الاسلامي (بوكو-حرام) من زوجات الرجال الاربع ان ينكروا ايمانهم بالمسيح و إلا سيتم قتل اطفالهم في اليوم التالي أمام اعينهم، في تلك الليلة، النساء الأربع لم ينمن و في منتصف الليل اتى الاطفال الي امهاتهم و قالوا لهم: ” أن يسوع المسيح ظهر لنا و طمئننا!!، وهو لا يرغب أن تنكروا الايمان به لانه هو الطريق و الحق و الحياة” .
    و في اليوم التالي، و بحصب رواية الناجين، قام الجيش الإسلامي بجمع الاطفال و صفهم في مساحة مفتوحة إعداداً لأطلاق المار عليهم، للمره الاخيرة طلبا من النساء الاربع لأنكار الإيمان بالمسيح، فكان رد الأمهات بانهم متمسكين بايمانهم، فاصطف رجال “بوكو-حرام” و صوبوا اسلحتهم استعداداً لإطلاق النار علي الاطفال، و كانت المفاجأة، بداء الرجال في الصراخ و ظهر عليهم الرعب الشديد، بعضهم فروا هاربين تاركين اسلحتهم وراءهم، و البعض الاخر سقطو اموات في مكانهم، في اثناء هذا الضجيج قام احد الرجال المخطوفين برفع السلاح لقتل رجال بوكو-حرام الفارين، إلا أن احد الاطفال امسك بيد الرجل وقال: ” لا داعي لأن تقاومهم”.

    في ذلك اليوم، نجا الجميع ماعدا الرجال الاربع الذين استشهدوا علي اسم السيد المسيح المخلص الصالح.
    بحسب شهادة الناجين، الله قد تدخل و نجاهم بصورة معجزية .
    #مجداً للرب الذي يعلن عن نفسه، هو حي و مازال يصنع المعجزات و يظهر نفسه للجميع!
    الخبر باللغة الانجليزية?
    h

  5. حامد_عبدالصمد
    كل شيء حزين يحدث يمكن أن يتسبب في شيء جميل. لما واحد عنصري قتل خمسين مسلم في مسجدين في نيوزيلاندا كان عايز يأجج مشاعر الكراهية ضد المسلمين ويشجع غيره على الهجوم عليهم، لكن العكس تماماً حدث: النيوزيلانديين أبدوا تضامنهم مع المسلمين ولبسوا الحجاب ورفعوا الأذان وقرأوا قرآن في البرلمان. رئيسة وزراء نيوزيلاندا راحت وعانقت أسر الضحايا. في العالم الغربي كله كانت هناك موجة شديدة من التضامن مع المسلمين وجمعوا تبرعات كتير لأسر الضحايا. وهو دا اللي لازم يحصل لما أقلية تتهاجم وسلامتها تتهدد. النيوزيلانديين ما لبسوش الحجاب عشان مقتنعين انه جميل وما قروش قرآن عشان عاجبهم أفكاره، لكن عشان يقولوا: إذا هوجم المسلمون، فكلنا مسلمون. هم ما بيسمحوش ببناء المساجد عشان مقتنعين ان الإسلام دين الحق، ولكن لأن حرية العقيدة جزء لا يتجزأ من الديمقراطية العلمانية، على عكس الحال في بلاد المسلمين. محدش برر الأحداث أو تنصل من المسؤلية. الكل سماه عمل إرهابي عنصري وأدان الجريمة حتى الأحزاب اليمينية التي تنتقد سياسة الهجرة. أكيد كان فيه في الغرب كمان بعض ردود الأفعال العنصرية التي رحبت بالجريمة وتشفت في الضحايا، لكنها فئة محدودة جداً ومنبوذة وليس لها تمثيل رسمي.
    في العالم الإسلامي انقسمت ردود الأفعال إلى التالي:
    أولا: الغرب العنصري بيقتل المسلمين
    ثانيا: إردوغان والإخوان والأزهر اللي دايماً بيقولوا الإرهاب لا دين له، يصرخون: الإسلاموفوبيا هي السبب. يعني الإرهاب له دين بس لما يبقى دين الإسلام هو اللي بيتهاجم مش العكس.
    ثالثا: الله أكبر.. نيوزيلاندا ترفع الآذان والنساء تتحجب. اللهم انصر دينك. بس الحقيقة دا مش نصر لدين الله وإنما نصر للتسامح والحرية.
    رابعاً: رأيت في نيوزيلاندا إسلاماً ولم أر مسلمين. لا يا بابا. اللي شفته من الشعب النيوزيلاندي مش إسلام، وإنما حرية وعلمانية وديمقراطية وتسامح واحترام كل الناس بغض النظر عن دينهم، يعني كل المبادئ التي يرفضها الإسلام.
    خامساً: الإمارات تضع صورة رئيسة وزراء نيوزيلاندا وهي تعانق واحدة من أسر الضحايا على برج الخليفة وتكتب: سلام. ودي الحقيقة لفتة طيبة ضد العنصريين الغربيين والعنصريين المسلمين اللي عايزين جنازة ويشبعوا فيها لطم.
    ………
    لو كل واحد ترك حدود هويته القومية والدينية للحظة واتفقنا أن حياة الإنسان، أي إنسان، هي أقدس من أي دين أو عرق، يبقى استفدنا من الحادث دا
    لو اتفقنا ان الحرية والتسامح والمواطنة وحرية الرأي والعقيدة، وليس الدين أو العرق، يجب أن تكون دعائم الدستور ومبادئ العيش المشترك، يبقى كسبنا كتير.
    لو اتفقنا إن الأخلاق هي كيف نتعامل مع بعضنا باحترام ورقي وليس ماذا نلبس ولمن نصلي وماذا نفعل في غرف نومنا، يبقى ريحنا بعض كتير.
    لكن تطالب بالشريعة كأساس للتشريع وتطالب بقانون يمنع نقد الاديان، وترفض بناء الكنائس، وتضايق بنت عشان مش محجبة، وبعدين تروح تهلل وتصقف لرئيسة وزراء نيوزيلاندا، تبقى زيك زي اللي بيحجب مراته واخته، وبعدين يروح يتغزل في جمال مشجعات البرازيل وروسيا، ويقول: شايف النسوان يا جدع، دا اللي عندنا دول غفر.

  6. عاجل..توجّهت رئيسة الوزراء الأستراليّة السابقة المحاميّة جوليا جيلارد – 57سنة، وبكثير من الشجاعة والثقة بالقول لأحد المهاجرين في بلادها :
    ” طُلِب من المسلمين، الذين يطالبون بالشريعة الإسلامية، مغادرة أستراليا يوم الأربعاء لأن أستراليا تعتبر المسلمين المتعصبين إرهابيين. وسيتم تفتيش كل مسجد وسوف يتعاون المسلمون معنا في هذه العمليّة. على جميع المسلمين الذين هاجروا من الدول الأخرى إلى أستراليا أن يتأقلموا بحسب بلدنا، ولا يتوقعوا منا أن نتغيّر بحسبهم.
    إذا لم يتمكنوا من القيام بذلك، فإنهم موضع ترحيب كبير لمغادرة أستراليا.
    يشعر الكثير من الأستراليين بالقلق من أنهم قد يُهينون ديناً مُعيَّناً..ولكني أؤكد لشعب أستراليا أن كل ما يجري هو من أجل تحسين أستراليا وشعبها.
    نحن نتحدث الإنكليزية هنا وليس العربية أو الأردية أو أي لغة إسلاميّة أخرى ، لذلك إذا كنت ترغب في البقاء في بلدنا، فمن الأفضل أن تتحدث الإنكليزيّة.
    في أستراليا نؤمن بيسوع الذي هو إلهنا، ونؤمن بالله. لمجرد أننا نؤمن بالمسيحيّة ولا يتبعها أي دين آخر، وهذا هو السبب في أنكَ ستجد صور الله وكتبه الدينيّة في كل مكان.
    إذا كان لديك أي إعتراض على ذلك، فأنت حرّ في مغادرة أستراليا والذهاب إلى أيِّ مكان آخر في العالم.
    أستراليا هي أرضنا وبلادنا، وهذه ثقافتنا.
    نحن لا نتبع دينك، ولكننا نحترم مشاعرك، وهذا هو السبب إذا كنت ترغب في قراءة القرآن والتأذين، يرجى عدم خلق ضوضاء التلوّث بإستخدام مكبرات الصوت والقراءة بصوتٍ عالٍ. يرجى عدم قراءة القرآن أو تقديم الصلوات في مدارسنا أو مكاتبنا أو الأماكن العامة.
    يمكنك القيام بذلك في هدوء منزلك أو في مسجد لا يزعجنا.
    إذا كان لديك أيّة مشاكل مع عَلَمنا الوطني أو النشيد الوطني أو ديننا أو نمط حياتنا، يرجى أن تترك أستراليا في هذه اللحظة بالذات وعدم العودة أبداً “.

    1. تعبتي نفسك بالقص واللزق هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
      الاحسن اشغلي نفسك هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بالنوكاح الفعال , الاسلام دين تعهد الله ان يظهره ولو كره الكافرون, وما في اصدق من الله عهدا ……
      فلا تعملين هم , انتي المهم ههههههههههههههههههههههههههههههههه تتعلمين كيف تزحلقين المنيل على عينو من الزوايا التشقلبية التزحلقية ههههههههههههههههههههههههههههههههههه والا بح , بينما امور المسلمين تنصلح لحالها.

  7. galambo
    sadqny lazm ma nzid elinf3al
    wel3nsrya
    chouf chou sar belbnt ELM7AJABE? SA7ALOUHA WANA MOU3 M3 ELIRHAB MN ELTARAFAIN WILA MATA? BDAL MA T7BOUNA W N7BKON…3CHNA QROUN LM YA7SSAL FIHA MA NCHAHDOU ELYOM
    AIN ELJIRAN ELLI KNNA B3IDN NDIFHOM W MN ELTARAFAIN kan fi m7abbe w ekhwa w ziarat ya3ni baba alla yr7amou aktar mn 3ashr atfal 6aharouhn/ ELHITAN/ LECH HALLA LA2 CHOU SAR WLECH HEK 3AM YSSIR….BDAL MANHADDI ELNFOUS

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *