>

قتل ما لا يقل عن 156 شخصا وأصيب المئات في سريلانكا من جراء سلسلة تفجيرات استهدفت ثلاثة فنادق وثلاث كنائس كانت تقيم قداس عيد الفصح صباح الأحد، بحسب ما أعلنت الشرطة.

ووقعت الانفجارات في كنيسة سانت أنتوني بكولومبو وكنيسة سانت سيباستيان في بلدة نيغومبو إلى شمال العاصمة، إضافة إلى كنيسة ثالثة تقع في باتيكالوا (الشرق). كما شهدت 3 فنادق فخمة تفجيرات متزامنة.

وقالت الشرطة إن الهجمات الستة خلفت 156 قتيلا بينهم 35 أجنبيا، فيما تشير تقارير محلية إلى أن الحصيلة ما تزال مرشحة للارتفاع.

وتضم سريلانكا ذات الغالبية البوذية أقلية كاثوليكية من 1,2 مليون شخص من أصل عدد إجمالي للسكان قدره 21 مليون نسمة.

ويشكل البوذيون 70 بالمئة من سكان سريلانكا، إلى جانب 12 في المئة من الهندوس و10 في المئة من المسلمين و7 في المئة من المسيحيين.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. لا اله الا الله …ولا حول ولا قوة الا بالله
    ال Buddhist monks كتير السنوات الاخيرة (بعد توقف الحرب الأهلية )
    عم يشددوا على الأقلية المسيحية والمسلمة (ماعاد نعرف نحكي عربي الله يساعد?‍) انو عم يجربوا close down Christian and Muslim places of worship والمراكز الاجتماعية تبعتنا والمسيحيين …
    لذلك ان جربوا يقولوا عمل (ارهابي يعني مسلم بما انو لزقوها فينا هذه المصطلح )او تطلع مجموعة تدعي الاسلام وتقول هي فعلت …فالأمر مفبرك لا محال ..وهو من صنع القوة المسيطرة دينيا وسياسيا في البلاد..

  2. طبلتم وزمرتم لمقتل 49 شخص في نيوزيلندا وجميع شيوخكم نهقوا في اليو تيوب لعدة ايام والشمطاء رئيسة وزرائهم لبست الحجاب ماذا ستقولون الان وماذا سترتدين يا شمطاء

  3. لا اله الا الله محمد رسول الله
    ربنا يرحمهم الاسلام برئ من افعال هؤلاء المجرمين دا لو ثبت اصلا ان الجاني مسلم

  4. اتوقع انه سيحدث للمسيحين العرب ماهو افضع ودمائهم راح تسيل للركب فيضطرون للهروب والهجرة , فمرة من المرات قرأت انه يجي زمان ما راح يبقى في قرى العرب اي كتابي ( يبدو كلمة قرى مذكورة بدل مدن حتى تكون الشغلة تفصيلية اكثر , يعني كلهم يهجرون من الدول العربية ) والسبب طبعا هو ظهور حثالات مثل طريق و مقهور الليل وعراقية وتنفجر الصابئية , وكلها اشكال تعم على اهاليهم بغبائهم , وهؤلاء راح يكونوا سبب في ابادة اهل دينهم لانهم لا يحترمون العشرة والعيش المشترك , وحتى لو المسلمين يشعلوا اصابهم العشرة لهم شمع ما يثمر فيهم , فيكونوا وبال على كل الكتابين العرب حتى الابرياء منهم لان هم سفهاء , وما شاء الله عدنا في المسلمين ايضا ناس بلا عقول دواعش وغيرهم فيقوموا يحرقوا الاخضر باليابس , وبسبب وجود مسيحين و كتابين سفهاء مثل طريق ومقهور الليل وعرقجية ههههههههههههههههههه تنفجر ,يشتمون الدين الاسلامي ونبيه ص , العقلاء المسلمين لن يتدخلوا هذه المرة ليدافعوا عنهم , فاذا المرة السابقة المعلم الرافضي وجماعتو دافعوا عنهم وتزوج المعلم منهم شي ست نسوان ههههههههههههههههههههههه دفعة واحدة ( هذا المعلن فقط ربنا يعلم بالسر كام هههههههههههههههههههههههه) هذه المرة ما راح يدافع عنهم ولا حتى هههههههههههههههههههههههههههههههههه قطرة لبن رضاع كبير ما ياخذ هههههههههههههههههههههههههههههههههه راح يقلك هو وجماعته نارهم تاكل حطبهم وابو زايد ……….. فيا ويلكم ايها المسيحين العرب من الي راح يصير , الاحسن قطعوا السنة مجانينكم قبل ما تندمون وبناتكم تصير سبايا عند الدواعش والنوكاح يصير هههههههههههههههههههههههههههههه بفلس ونص …… انا حذرتكم وحطوا عقلكم براسكم تعرفوا خلاصكم , وقطعوا اللسنة الشواذ منكم الي يتحدثون نيابة عنكم ….. هذا رايي بالقضية فالمسلمين ما يسكتون على شتم دينهم ونبيهم ويحرقون الاخضر واليابس بالصح بالخطأ لكن راح يعملوه , فيا ايها المسيحيون والكتابيون العرب قولوا للاغبياء تبعكم يمشوا عدل والا جميعكم تنظربوا بالجزم انا حذرتكم قبل ما اروح لشغلاتي الخاصة والخصوصية ههههههههههههههههههههههههههههههههه عقبالكم ههههههههههههههههههههههههههههههه وبس

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *