شكر مستشار الأمن القومي الأميركي، جايك سوليفان، الأربعاء، الحكومتين السعودية والأوكرانية على جهودها في الإفراج عن محتجزين أميركيين في صفقة لتبادل السجناء مع موسكو. 

ورحب سوليفان في تغريدة بجهود الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، ومدير مكتبه، أندريه يرماك “لضم مواطنين اثنين أميركيين إلى صفقة تبادل السجناء المعلن عنها اليوم (الأربعاء)”. 

وأضاف “نشكر ولي العهد والحكومة السعودية للتوسط في ذلك”واختتم تغريدته بالقول: “نتطلع قدما إلى لم شمل مواطنينا مع عائلاتهم”. 

وأعلنت السعودية، الأربعاء، نجاحها في الوساطة للإفراج عن عشرة أسرى من خمس دول في إطار عملية تبادل للأسرى بين روسيا وأوكرانيا، في ظل الحرب المستعرة بين البلدين. 

وذكرت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، أن الأسرى العشرة “من مواطني المملكة المغربية، والولايات المتحدة الأميركية، والمملكة المتحدة، ومملكة السويد، وجمهورية كرواتيا، حيث يأتي الإفراج عنهم في إطار عملية تبادل أسرى بين روسيا وأوكرانيا”. 

شارك برأيك

‫22 تعليق

  1. ههههههه أبو منشار مستعد يبادل أبوه
    ملك الاستخراء سلمانكو هههههه و امه
    فهدة هههه في سبيل الكرسي و ارضاء
    الصهيوامريكية و الغرب.
    مجرم قاتل قتل ابرياء من الشيعة و غيرهم
    من أجل اسكات صوت الحق و قتل خاشقجي
    و اعتقل كل صوت حر وحتى الأطفال اعتقلوهم
    وقتلوهم ب أوامر من المجرم المختل أبو منشار
    لعنة الله عليه وعلى من يطبل له و يرى الاجرام
    و الظلم و يقبل بل يشجع على كل ما
    حرمه الله سبحانه وتعالى .

  2. المهمات الصعبه والكبيره مايجيبها الا رجالها .
    وما هذه المبادره الإنسانيه الا انعكاس لمكانة الأمير محمد بن سلمان الدوليه ، ورساله موجهة للغرب مفادها ان لنا يد في الشرق وكلمتنا محسوبه .
    شخصيا لم أسعد الا بعتق رقبة المسلم الذي كان محكوما بالإعدام أما البقيه فحياتهم ستشكل فرقا لدى أهاليهم بالطبع .

    1. هههههههههههه
      المهمات الصعبة ما يجيبها الا رجالها ؟؟؟ هههههههههههه
      وانتي الصادقة يا اماني المهمات القذرة ما يؤديها الا سفلة الناس وحثالتهم ههههههههههه والمطلوبين للعدالة ههههههههههه فهو كل الذي فعله قام برشوة مسؤلين روس وهذا العمل يعتبر عار في امريكا وبريطانيا ويعاقب عليه القانون هههههههههه فاصلا ابن سلومي مطلوب للعدالة ، ويقال ان جلالة الملكة الراحلة طلعت بالمنام للملك ابنها وقالت له بالحرف الواحد : لو ابن سلومي يمشي في جنازتي اصحى وعمرك ما تصير ملك ههههههههههه قام تشارلز مانع ابن سلومي العرة من حضور جنازة جلالتها هههههههه

  3. مقصرين انتم يانورت في نقل الأحداث التي تحصل في ايران منذ عدة أيام سالت فيها دماء العديد من المحتجين على مرأى ومسمع العالم دون استنكار خاصة من اللاطمين على الدماء السعوديه المقدسه .
    ومع اني لست من مناصري الفوضى (ولا اهتم حقيقة لما يحدث في ايران ) الا ان هناك عدة لقطات لطيفه مرت علي سأخصها هي بالنقل دون غيرها .

  4. بالحقيقة كنت زعلان على الحكومة الإيرانية الحالية برئاسة رئيسي لانها ما تسمع كلامي هههههههههه عن مياه الأنهار التي تصب في العراق ، لكن من شفت تصرفها الراقي مع المحتجين وبعضهم سفلة صرت احترمها .
    بعضهم وأغلبيتهم من الاكراد الإيرانين قاموا بتمزيق القران وصاروا يهتفوا ما نريد إسلام !! بل والله شفت وحدة شلحت كل ملابسها وبقت بالملابس الداخلية على أساس انها ترفض الحجاب !!! وكثيرات شافوها فرصة سانحة لمهاجمة الدين !! لكن هيهات الحكومة واغلب الشعب قالوا لهم لو تموتون كلكم يا منافقين سيبقى الحجاب فرض !! الي يريد او تريد تشلح وتتزحلق تروح لابن سلومي في الديسكو الحلال تبعه هههههههه

  5. حتى لا تزعل اماني راح أساعدها في إنزال فيديوهات ههههههههههه بعض الولايا في ايران يريدون تزحلوق وخلع الحجاب هههههههههههه لا شغلة سياسة ولا بتاع ، واغلب الشعب رافض ، لو كان في دولنا العربية لقالت لهم الحكومات : ومالو نحن نشلح ونعمل ترفيه مثلكم هههههههههههه سبحان الله الاسلام صار في دول مثل ايران وإندونيسيا اكثر قبولا من شعوبنا العربية التي تتكلم لغة القران الكريم !!

  6. ان كان قد فعل واعتق رقابهم من حر ماله فهذا من طيب راسه وطيب أصله وخير الناس أنفعهم للناس وماهو بمستغرب على من جده معزي .

    أما جنازة عجوز لندن فحضورها ليس الزاميا الا على أيتامها في المستعمرات السابقه حيث قاموا بوضعهم في باصات وكأنهم طلاب مدارس في إهانه صريحه لهم ولغيرهم من رؤساء الدول ، أما نحن فقد بعثنا وفدا للتعزيه كنوع من المجامله ، وان أراد ملك بريطانيا تحسن العلاقات مع السعودية فاليأت كما أتى بايدن وبعدها لكل حادث حديث .

  7. اما الاحتجاجات فهي ليست لدى الاكراد وحدهم بل اتسعت رقعتها بشكل سريع حيث شملت كل محافظات البلاد .
    يبدو ان علي تأكيد ذلك للمصداقيه والا هم بقريح ماهموني .

    همدان

  8. اماني افتكرتك اذكى من هكذا ههههههههههههه
    هو دفع الرشوة واطلق سراحهم ليس بسبب طيب اصله ( منين يا حسرة ههههههه) كما انه لم يفعلها لله خالصة ، انما اراد ان يقول لاسياده اني عبدك المطيع ههههههههههه ومستعد اعمل اي شيء حتى أنال الرضا ههههههههههههه ومع هذا رغم انه كان هناك بريطلنين فيمن اطلق سراحهم ، قالوا له الإنكليز : اوعى تراوينا شكلك في جنازة جلالتها هههههههههههه وراحوا طاردينه رغم توسلاته هههههههههههه وقعد يعيط يقول لهم انا في الطائرة في الجو هههههههههه قالوا لو تدخل الأجواء البريطانيا ههههههههههه نرسل لك جلمبو يشوف شغله معاك هههههههههههه فخاف ورجع هههههههههه يعني بهذلوا حاله ههههههههههههه وطردوه اقبح طرد

  9. وسنندج وبيجار والأحواز وقم وغيرها !

    ومع ان هذه الاحتجاجات انتشرت بشكل واسع في معظم المحافظات الذين كانوا ينتظرون الشراره على مايبدو حتى يتخلصوا من نظامهم الارهابي الا اني لا اتوقع مهم شيئا ، فالروافض في كل احتجاجاتهم سواء في ايران أو العراق سرعان ما تخمد نارهم ويتقاعسوا ان واجهتهم اي صعوبه (ماهم قدها بالعربي ) ويعودوا لوضعهم وواقعهم المعتاد والشواهد كثيره

    1. ما فهمتك اماني !!!
      هل هذا معناه انك تشجعين المسلمات على خلع الحجاب ورفض امر الله ؟
      لا تكوني ناوية تهاجري كندا مثل رهف القنون هههههههه الي عملت عمايل هناك ما صايرة ههههههههههه
      انا افهم انك تشجعين الخروج في مظاهرات بسبب امر سياسي او المطالبة باصلاحات ، لكن تشجعين مظاهرات ضد الدين فهذا غير مقبول من مسلمة على وجه زواج ههههههههه

  10. احتج بعدم نشر تعليقي ههههههههههه اروح اكل احسن قبل ما يسد نفسي ذكر ابن سلومي ههههههههههه

  11. بارك الله في المملكة العربية السعودية و خادم الحرمين ايدهم دايما ممدودة للخير لهيك ربنا انعم عليهم

    1. ماهم من اهل الخير و ليس لهم فضل انما دعوة سيدنا ابراهيم الخليل استجاب الله لها واخر عليهم العذاب في النار الى الاخرة ، فالعاصي والظالم والدافع رشاوي وووو …. من اهل تلك البلاد يمتعه الله في الدنيا قليلا ثم يضطره الى عذاب النار وبئس المصير كما تقول الاية الكريمة :

      وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَٰذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُم بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۖ قَالَ وَمَن كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَىٰ عَذَابِ النَّارِ ۖ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.