>

علن وكيل الدفاع عن ماريلو دانلي، صديقة ستيفن بادوك مرتكب مجزرة لاس فيغاس، في بيان تلاه في لوس انجليس، الأربعاء، انه لم يكن لموكلته أي علم مسبق بالهجوم المسلح الذي نفذه صديقها مساء الأحد وأسفر عن مقتل 58 شخصا، وإصابة أكثر من 500 آخرين.

وقال المحامي ماثيو لومبارد في بيان تلاه باسم موكلته إن ستيفن بادوك الذي كانت تعرفه، والذي انتحر في نهاية المجزرة كان “رجلا لطيفا ويقظا وهادئا”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن دانلي البالغة من العمر 62 عاما: “إن صديقها “لم يقل لي شيئا” يدعو للاعتقاد “أن شيئا مروعا سيحدث”.

وأوضحت أنه “قبل أسبوعين ونيّف قال لي ستيفن إنه وجد تذكرة طيران الى الفلبين بسعر منخفض، وأنه يريدني أن أسافر إلى هناك لرؤية عائلتي. ككل الفلبينيين الذين يعيشون في الخارج، اسعدتني فكرة العودة إلى دياري ورؤية عائلتي وأصدقائي”.

وأكدت دانلي في بيانها أنها حين كانت في الفلبين حوّل لها بادوك مبلغا ماليا “قائلا لي إنه من أجل ان اشتري منزلا لي ولعائلتي. لقد شعرت بالامتنان، ولكني قلقت من أن تكون هذه الرحلة غير المنتظرة ومن ثم المال طريقة ليهجرني”.

وأضافت “لم يخطر ببالي إطلاقا إنه يخطط لعمال عنف ضد أي كان”، مبدية حزنها للقتلى والجرحى الذين سقطوا بأيدي صديقها.

ودانلي مواطنة استرالية انتقلت منذ 20 عاما للعمل في لاس فيغاس، وقد عادت الاربعاء إلى الولايات المتحدة حيث كان بانتظارها عناصر مكتب التحقيقات الفدرالي للاستماع لما قد تعرفه عن دوافع المجزرة.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. ” ‏كلمة إرهابي لاتستخدم لوصف بشاعة الجرم بل لوصف ديانة الفاعل فقط والدليل ماحصل في #لاس_فيغاس وهذا قمة الاستهانة بدم الانسان وعقل المشاهد “

  2. السلام عليكم ورحمة اماني ان شاءالله بخير انت وعيلتك جميعاً…
    هم يعتبرون ان هذا فعل فردي من شخص (مريض ،متعاطي وووو….)
    اما ان كان مسلم وان (كان قتله لشخص واحد او عدة أشخاص حادث فردي ووو والقاتل بس مسلم انتماء(هوية)..)فيعتبروه بانه يقتل باسم دينه (معتقده يحثه على ذلك )…
    الاٍرهاب الاسلامي …لصقوا العبارة بالإسلام وبس..من كم سنة (نسيت باي. دولة الشاب قتل كذا حدا في تجمع حزبي لسبب التعصب لانتمائه السياسي كمان لم يحكم حتى مؤبد واعتبر مريض نفسي ..
    فتأملي يرعاك الله?

  3. عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    يا أهلاً يامحايده ، الكل بخير الحمدلله ويارب تكونين ومن تحبين بألف خير .
    هذا هو ، محاولاتهم مستميته للنيل من سمعة الإسلام بإلصاق مثل هذه المفردات المنفّره ولا انكر انها بمساعدة البعض ممن ينتسبون لديننا ، ولكنهم نسوا أو تناسوا ربما بأن حضارتهم لم تقم إلا على الدماء والمجازر .

  4. الاجابة البسيطة للهبلللة ان لما واحد مسلم بيقتل ناس سواء بتفجيرهم او دهسهم او قتلهم باي طريقة بيصرخ ويقول الله واكبر ولما بيستجوبو اللي حوله بما انه فطس زي الكللب بيكتشفو تعاملاته مع داعش وتطرفه سواء بالكلام او بالافعال او بالرسائل وغالبا بيكون متدرب علي يدهم وهوً بنفسه بينسب نفسه لاسلام اللي طبعا الاسلام بريء منهم اما شخص عادي لو عمل نفس الفعل مش بيعمل الشويتين بتاع المسلم اللي بيصرخ الله واكبر وبيفجر نفسه والدليل الحمااار اللي فطس فوق بعد ما قتل الناس قتل نفسه بدون صراخ
    بس المضحك في الموضوع ان داعش تبنت علطووول ما ان الراجل مش يعرفهم ولا منتمي لهم أصلا بس قصد ديل مش عارفين يعملو حاجة قاتكم القررررف
    God bless America
    واوعي تنتقدي كلامي بدال ما اطلع فيكي ومش هيمني

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *