>

أشاد الاعلامي المصري عمرو اديب باتفاق السلام بين اسرائيل والامارات العربية المتحدة الذي اعلن عنه الرئيس الامريكي دونالد ترامب اليوم الخميس.

وقال عمرو دايب في تغريدة عبر حسابه على تويتر: “محمد بن زايد انقذ قطعه ارض عربيه قبل ان يتم ضمها . الامارات دوله تعمل فى النور ولا تحتاج الى الرضا الامريكى او الاسرائيلى كل ما تريده عوده الاراضى العربيه .سيتعرض محمد بن زايذ لنفس الهجوم الذي تعرض له السادات ولكن قى للنهايه سيعرف الناس ماذا فعل هذا الرجل للقضيه الفلسطينيه”.

وكان ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد  قد قال أنه”تم الاتفاق على إيقاف ضم إسرائيل للأراضي الفلسطينية. كما اتفقت الإمارات وإسرائيل على وضع خارطة طريق نحو تدشين التعاون المشترك وصولا الى علاقات ثنائية”.

وحسب البيان المشترك الذي نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فإه “ونتيجة لهذا الانفراج الدبلوماسي وبناء على طلب ترامب وبدعم من دولة الإمارات، ستتوقف إسرائيل عن خطة ضم أراض فلسطينية وفقا لخطة ترامب للسلام..”.

وستركز إسرائيل جهودها “على توطيد العلاقات مع الدول الأخرى في العالم العربي والإسلامي. وإذ تؤمن كل من الولايات المتحدة ودولة الإمارات وإسرائيل بإمكانية تحقيق إنجازات دبلوماسية إضافية مع الدول الأخرى، فإنها ستعمل معا لتحقيق هذا الهدف”، وفق البيان.

وأضاف البيان أن الإمارات وإسرائيل ستعملان “على الفور بتعزيز التعاون وتسريعه فيما يتعلق بمعالجة وتطوير لقاح لفيروس كورونا المستجد. ومن خلال العمل معاً، وستساعد هذه الجهود في إنقاذ حياة الجميع بصرف النظر عن ديانتهم في جميع أنحاء المنطقة”.




شارك برأيك

‫12 تعليق

  1. طيب ما كان في المرة يطلب الإماراتيون اضافة لعدم ضم أراضي الضفة ، ان تقوم إسرائيل بإطلاق سراح جميع الأسرى( الفلسطينين ) فاصلا اليهود اسرى الصواريخ الغزاوية بسببهم ! وترفع الحصار عن غزة والمسجد الذي يسموه الأقصى ! وتسمح بحرية الانتقال بين الضفة وغزة ولو من خلال انفاق او طرق التفافية مؤمنة ، وتسمح لجميع الفلسطينين الذين ولدوا داخل الخط الأخضر بالعودة لمدنهم ، برفقة مرافق من ابنائهم ، وتعطيهم حق الإقامة الدائمة للذين ولدوا فيها ، وتسمح للإمارات بمنح الفلسطينين قرض قيمته عشرين مليار دولار !! حينها تكون فعلا الامارات انجزت إنجاز تاريخي ، يؤدي حتى لفتح سفارة اسرائيلية في بغداد ، هو صحيح اقل من الطموح وليس فيه إشارة لإقامة دولة فلسطونية جعبورية ، لكنه رفع لمعاناة الناس وانقاذ لهم والحفاظ على المواقع الدينية في القدس خاصة ، هههههههههههه فللترضيع وللتطبيع شروطهما ههههههههههههههههه فالرضاعة بدون لبن وتفريك ومص حلمة المرضعة لا يسمى ارضاع ههههههههههههههههه وهكذا التطبيع دون فرج للغلابة والأسرى والنازحين وإصلاح احوال الناس لا يسمى تفخيذ ههههههههههههه اقصد تطبيع هههههههههههههه

  2. ما المتوقع ممن يُطبل للسيسي ؟!
    لأنكِ جميلة كيوسف خانوكِ كإخوته …… فلسطين
    =========
    مساء الخير سيد عادل ، أدين لكَ بإعتذار عن طريقة إجابتي لسؤالك الذي طرحته علي قبل أيام …. آسفة !
    تحياتي ….
    !!

    1. ما تجي يا عنقود نعمل تصدي للتطبيع على طريقة الزعيم عادل امام ههههههههههههههههه

  3. نتنياهو نفى الغاء الضم وقال انه اجله وهذا يعني ان حجة التطبيع سقطت قبل ان تولد .

  4. على من تكذب؟ نتانياهو نفى أن يكون قد توقف عن مسلسل ضم الضفة و صرح أن العملية ستتأخر لفترة محدودة و لن يكون هناك أبدا إسقاط لمشروع ضم الضفة لإسرائيل! هذا ما صرحت به الحكومة الإسرائيلية و الإدارة الامريكية،
    الإمارات تسعى منذ زمن لتطبيع العلاقات مع إسرائيل ليس لأجل فلسطين لكن لأجل مصالحها، مع بداية أزمة كورونا وقعت أزمة بين الإمارات و المغرب سببها أن الإمارات جاءت بطيارتها لإجلاء رعاياها العالقين بالمغرب، و عرضت على إسرائيل أن تجلي معهم الإسرائيليين (من أصل مغربي) الذين علقوا في المغرب بعد زيارة قاموا بها للمغرب في إطار موسم ديني يهودي أو شيء من هذا القبيل،
    المهم الإمارات نسقت مع إسرائيل عملية الاجلاء بدون ان تستشير المغرب و تنسق معه بما أنه صاحب الأرض ، لكن المغرب رفض مبادرة الإمارات التي اعتبرها إهانة له، طارت طيارة الإمارات بدون أن تجلي معها الإسرائيليين، فما كان من ذباب الإمارات الإلكتروني الا أن قام بهجمة شرسة ضد المغرب ((هداك جهدهم هههه))،
    بعدها بأيام أقلت طيارة مغربية الإسرائيليين العالقين بالمغرب من مطار كازابلانكا إلى باريس و منها إلى إسرائيل،
    المهم في نظركم ما الذي جعل الإمارات تتهافت على إجلاء إسرائيليين من المغرب و تعرض خدماتها على دولة إسرائيل بهذا السخاء و الكرم؟ هل السبب في نظركم هو توقيف ضم الضفة لإسرائيل ههههههه على من تضحكون؟! السبب كان من أجل أن تبين لإسرائيل انها دولة خدومة مطيعة و تقدر تعتمد عليها في وقت الشدة !

    1. يوم كان الشيخ زايد قبل ظهور البترول يريد توحيد الامارات السبع , كان من الصعب ذلك ولتأسيس دولة، فالامم المتحدة لم تجد معايير مناسبة لكي يقوم كيان دولة مستقلة حيت لم يكن عندهم مؤسسات .
      وطلبت الأمم المتحدة من الشيخ زايد ان يبحث عن دولة تكون كفيلة لدولته .
      عندها لم يجد الشيخ دولة تكفله آنذاك وكان على وشك الذهاب لبريطانيا ، إلا أن ملك المغرب، الراحل الحسن الثاني نادى عليه و تكفله المغرب عند الأمم المتحدة ليستطيع إقامة دولة مستقلة .
      و عندها أمر الملك سفير المغرب لدى الامم المتحدة انذالك عبد الله الشرفي ان يضمن الامارات ويكفلها لكي تعترف بها الامم المتحدة كدولة ، وأعطاه صك العملة (الدرهم ) و هو حاليا عملة الامارات الرسمية .

      الامارات اصبحت دولة مستقلة بسبب المغرب ، واكتشفت البترول لكن التسيير لازال عشوائيا ، لا مخابرات لا جيش لا منظومة مهيكلة لا دولة عميقة .
      ارسل الحسن التاني الجنيرال “حميدو العنيكري” الذي كان المستشار الامني للشيخ زايد، و أسس لهم منظومة مخابرات ومنظومة جيش مستقلة و استطاع أن يصد الهجومات الايرانية وخرج بالامارات الى بر الامان و من بعد عشر سنين رجع للمغرب بعد ان أسس لهم العسكر و المخابرات و وزارة الداخلية .

      و لم يقف الامر عند هاد الحد ، الحسن التاني أخذ إبن شيخ زايد “محمد بن زايد” و درسه في المدرسة المولوية وعلمه بروتوكولات الحكم و السياسة وكيفية تسيير دولة على يد “عبد الهادي بوطالب”…………………………منقول

      ** الشيخ زايد كان حافظا لجميل المغرب، و كان الصديق المقرب للحسن الثاني !
      لكن اليوم أبناؤه يتطاولون عل كفيلهم القديم (المغرب) ،، هذا نكران الجميل! لا يجب ان ينسى أبناء زايد أن المغرب يعتبر كفيلهم الذي وجب احترامه !

    2. يا خبر ابيض هههههههههههههه
      اول عبارة كتبتها امازيغو هي : على من تكذب ؟؟ ههههههههههههههههه احلف بالحب المشعلل الحلال من خلال خبرتي بفن التشفير انها تقصدني انا وليس عمرو أديب ، بعد ما شافت عملية التصدي المشترك مع عنقود للترضيع وللتطبيع وفديو الزعيم هههههههههههههههههههههه
      امازيغو يا روض الأماني انا غرضي شريف فقط ردت ان اقف مع البنت عنقود في المصيبة الجديدة التي وقعت على راس شعبها وخذلانه من العربان ههههههههههههه فكان لوزوما علي من منطلق عروبي خالص ان اقدم لها صدر دافيء حنين ههههههههههههههههه واحملها على الرقاب لتهتف مش حنسلم مش حنبيع مش حنوافق على التطبيع ههههههههههههههههه هذا كل ما في الأمر ولا صوت يعلو على صوت المعركة هههههههههههههههه وكما تعرفين كلنا مع الكضية هههههههههههههههه يعني ما شفتي الا هذا الموضوع بعد غيابك امس ؟ هههههههههههههههههه

      1. جلمبو قل لي فين مضيع ودنك و انا اروح اجيبها لك ينولني ثواب !

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *