>

أعلن المدعي العام الفرنسي مقتل 60 شخصا على الأقل وإصابة العشرات في عملية دهس بشاحنة في نيس محتشدين لمشاهدة الألعاب النارية بمناسبة احتفالات اليوم الوطني.

وأكدت السلطات الفرنسية مقتل سائق الشاحنة التي استخدمت في عملية الدهس.

والسائق الذي قام بعملية الدهس قتل برصاص الشرطة.

‏وأفادت وسائل إعلام فرنسية احتجاز رهائن في فندق ومطعم قرب موقع اعتداء نيس.

وأعلن قصر الإليزيه أن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند يعود إلى باريس لترؤس خلية الأزمة في اعتداء نيس.

وقال كريستيان ايستروسي في تغريدة على تويتر إن “سائق شاحنة أوقع على ما يبدو عشرات القتلى. في الوقت الراهن لازموا منازلكم”.

وقع الهجوم في شارع “برومناد ديزانغليه” الذي يقصده السياح بكثرة، وقد فرضت السلطات طوق أمنيا في المكان، في حين وصفت السلطات المحلية في مقاطعة الألب-ماريتيم ما جرى بالاعتداء داعية المواطنين لأخذ الحيطة والحذر.



شارك برأيك

‫5 تعليقات

  1. الله ينتقم منكو يا دواعش بنى صهيون الله يرحم ها الناس البريئه – والله تاخدون اوامركم من الموساد الصهيونى لتدمير المسلمين فى البلاد التى تحترمهم

    1. انهم ليسوا دواعش بني صهيون انهم مسلمون ياخذون اوامرهم من القران والسنة فكفا تمظرت

      1. أنت اللي مدري شو أسمك … عم تقول أنه مسلم يأخذ أوامره من القرآن والسنة … وبما أنو أغلب الضحايا نساء وفي أطفال كمان فانت لازم تجبلنا آية قرآنية أو حديث شريف تأمر المسلمين بقتل أطفال ونساء غيرهم .. وإذا ما جبت دليل فأنت واحد كـــــذاب .. ما بدي علاك فاضي .. بدي أدلة .

  2. يا ناس حلو عنا ما بدنا لا جنة و لا إسلام. خلونا كفار بس في أمان. نحنا مبسوطين بجهنم
    الله إبتلى في جنسكن و ما بيعرف كيف بيخلص. أنا أعصابيي فلتت مني

  3. بيعيشو بالبلدان الغربية وبياخذو كل المساعدات من الدولة, وبس يستقرو بيصيرو يخططو لقتل ناس هالبلد, لانو ناس هالبلد اذا مو اسلام فهم كفار وبيستاهلو القتل, ولا فوق هذا عم يطلبو يطبقو الشريعة بالغرب, هذا هو الاسلام دين الغزو والقتل واللاامان

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *