>

في أول زيارة خارجية له منذ اندلاع انتفاضة 2011 ضد نظامه؛ فاجأ رئيس النظام السوري بشار الأسد، العالم، ووصل إلى موسكو أمس، الثلاثاء، حيث اجتمع بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وناقشا إمكانية استمرار الضربات الجوية الروسية الداعمة لقوات الأسد.
وأعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، الأربعاء، أن الأسد قام بزيارة عمل إلى موسكو، وأجرى محادثات مع بوتين، وفقًا لوكالة أنباء “رويترز”.
وقال بيان صادر عن الرئاسة السورية، الأربعاء (21 أكتوبر 2015) إن الأسد عاد إلى دمشق عقب لقائه بوتين.
وتعقيبًا على الزيارة المفاجئة، أكد بيان روسي-سوري مشترك، أن الأسد أعرب عن بالغ امتنانه لبوتين لما تقدمه روسيا من مساعدات، لافتا إلى أن المساعدة الروسية منعت تحول الوضع في سوريا إلى سيناريو مأساوي.
كما أكد الأسد لبوتين أن الإرهاب يُشكل عائقًا أمام الحل السياسي في سوريا، مشيرًا إلى أن الشعب السوري بأكمله يريد المشاركة في تقرير مستقبل البلاد، على حد تعبيره.
من جهته، شكر بوتين نظيره السوري على قبوله الدعوة لزيارة موسكو، مؤكدًا له أنه سيُجري اتصالات مع قوى دولية أخرى لبحث التوصل إلى حل سلمي للأزمة السورية.
وأعرب بوتين عن استعداده للمساعدة في العمليتين العسكرية والسياسية في سوريا.




شارك برأيك

‫16 تعليق

  1. معلش خلينا نجرب الاحتلال الروسي .. ملّ قلبنا من الحكم العثماني ومن جماعته المو محترمين
    ع حسابك البلد كلها، ويلي ما عجبه يضل يعمل أسماء جديدة ويفوت يفرجي العالم على مستواه

    1. يسعدلي مساك شامية كيفك حبيبتي
      شو السؤال يللي كنت حابة تسأليني ياه؟؟

      1. أهلين أم اللول يسعد أوقاتك
        هو ما كان سؤال كان اقتراح .. كنت بدي قلك لا تتعبي قلبك بالأخد والعطا لأنه في ناس يا ما عندها استطاعة تشوف الصورة الكبيرة، يا أما مو من مصلحتها تفهم.
        بس اليوم بعد ما نطّ حدا وفرجاني عينة كيف بيحكوا ببيتهم (مع أني بعمري ما تشاكلت مع حدا) عم فكر اسحب نصيحتي 🙂 🙂 الظاهر معك حق

        1. بنصحك تسحبيها أنا بالأول ماكنت شاكل حدا أم صاروا يشتموا فيني لأني اؤيد رئيسي ومن بعدها يللي بيعتدي علي صرت خليه يندم لأنو شتمني ومن بعدها ماعاد حدا قرب علي لأنو الخنااازير هيك بدها مابيمشي معها الادمية …تحياتي لك ياغاالية

  2. والله فاجئني أنا بعمري ما زعلت حدا بكلمة .. موقفي أنا حرة فيه بقوله بدون ما أزعج حدا
    بالعموم “كلُّ إناء بما فيه ينضح”
    وشكراً ليلى الحلوة 🙂
    وهي بحال حدا كتير مهتم بتعليقاتي هههههه

    1. الأصول بتقول تكون الرسالة بلغة المُرسل إليه مشان تأثر فيه عزيزتي (أو عزيزي)
      شو الظاهر في إلي شعبية هون هههههه
      مو انتي يلي حاطة نقرك من نقر السوريين 🙂

  3. مش مهم ماذا يفعل الاسد بروسيا لكن الاهم ماذا يفعل الاسد بسوريا من ناحية الامن او السياده او كل ما هو متعلق برئاسة سوريا !! شيء لا يُذكر من الاراضي السوريه التي يثسيطر عليها حالياً وكُل يوم من قليل الى اقل .

  4. قد أراني الله رءيا قبل بضع ايام وهي كالآتي :
    رأيت في منامي وكأني قاءد احدى الالوية التي تقاتل بشار الأسد وجنوده ، واكرمني الله ومن معي من الجنود بمحاصرة بشار وبعضا من مواليه حصارا شديدا لا منفذ لهم منه، وهم مختبءوون بأحد الأزقة في احدى المدن السورية ولعلها دمشق. وبعد وقت من حصارهم تقدمت انا نحوهم وناديت بشار ومن معه بان يسلموا أنفسهم ولهم الأمان ووعدت بشار بانه سيلقى محاكمة عادلة. وماهي الا لحضات حتى خرج الي واراد التفاوض معي، وبينما كنت انا اعرض عليه ان يستسلم هو ومن معه بلا شروط مقابل تأمينه على نفسه ومن معه ، فإذا به يغدر بي ويوقعني أرضا واذا بي اعضه من ساقه ، فانغرست أسناني في جسمه ، ثم قلت في نفسي مستحيل ان يكون هذا جسم رجل فقد كان جسمه ألطف وأنعم من جسم امرأة . وحدث بعد ذلك هرج ومرج ثم تحكمت انا وأصحابي في الوضع ، ثم انتبهنا الى ان بشار وهو هارب الى مواليه في مخبأهم قد فقد سرواله وكان يرتدي شورت يصله الى ركبتيه (ملابس داخلية) وتكشفت لنا سيقانه وقد كانت رفيعة جدا وملساء لا شعر فيها كسيقان البنات تماما وقد شدني الانتباه لرقة ونحافة سيقانه وكررت في نفسي ، يستحيل ان يكون هذا رجل. واذا ببشار يدخل الى احد البيوت في الزقاق. وبعدها بلحضات انتبهت الى جنودي فوجدتهم يحاولون ان يدوسوا على طفل يبلغ من العمر ٣ او ٤ سنوات وهم يرددون هذا ابن بشار الكلب ، فنهرتهم عن ذلك وحملت الطفل بين ذراعي وتوجهت الى المكان الذى به بشار ومن معه فناديت عليه ( ياسيد بشار، يا سيد بشار) فإذا بالباب يفتح ويطل عليا هو وزوجته واتباعه وقد كانوا في ذعر شديد ما رأيت احدا قط من قبل في حالتهم من الذعر وشدني مرة اخرى منضر سيقانه الرفيعة وقد كان لا يزال يرتدي ملابسه الداخلية. فتقدمت منهم وأعطيتهم الولد. وكررت عليه ان يسلم نفسه ووعدته بمحاكمة عادلة. فخرجوا جميعهم من ذلك البيت وامرتهم بان يتراصوا امام الحائط ، ففعل بشار الا زوجته وبعض من قادته أرادوا التنصل منه فامرتهم ان يصطفوا مع بشار بجانب الحائط . ففعلوا ، ثم قلت لزوجته بوضوح(قد كنتي معه في ما مضى وستكونين معه في ما هو ات). ثم استفقت من نومي. اخوان أفتوني في روءياي هذه ان كُنتُم للروءيا تعبرون.

  5. أنا بدي أفهم .. الوفد المرافق تبعو وينه ؟!!!!! .. يعني استدعاه بوطين وراح لحالو ؟ .. طيب طالما راح يناقش أمور عسكرية وين وزير الدفاع تبعو ؟ اي شو هالرئيس الفراطة هاد … طيب وين العلم تبعو ؟ .. وين استقبلو بوطين ههههه ….
    وحاسبين حالهن المنحبكجحشية عندهم رئيس ههههه ..
    اللي ألو قلب يضحك يتفرج ههههه

  6. يا نورت مو اسمها يذهب ..اسمها استدعي لعند سيده بوطين او جابوه موجوداً مو شايفينه جاية براسه لوحده ما حدا معه وقاعد بوطين عم يعطيه التعليمات حتى المترجم قاعد جنب بوطين
    ليش هو اصلاُ عاد اله وجود ولا قيمة حتى يقرر يذهب ولا يضل …صار اجير بكعكة عند الروس والمجوس

  7. تم استدعاء رئيس بلديه دمشق الب غل بشار الاسد
    إلى موسكو للتباحث في امور البلديه ومتطلباتها
    ولم يكن هناك احد باستقباله حين وصوله سوى عمال بلديه موسكو
    ماعم امزح لانو هرب بالليل وبالليل مافي حدا صاحي
    ودار الحديث في اللقاء عن ضرورة تامين انفاق سريه في دمشق
    بين قوسين يعني بالمجارير مكانو الطبيعي
    وقد أكد سيادته استعداده الدائم للسمع والطاعه لولي امره بوتين
    ليش بيسترجي يقلو لا عليي الحلال بيروحو للبيش
    هذا وقد استعرض الجانبان عدد من الراقصات الروسيات
    لزوم تلطيف الجو يعني وكونو مافي فرق بينهم وبين الراقصات
    واختتم اللقاء بالتاكيد على المقاولة والمماتعه بين الجانبين
    ملحوظة :بوتين وصاه لرئيس بلدية دمشق عدم اطلاق تصريحات
    وقلو بالحرف الواحد : عصو عصو ياعصو لسانك والله لقصو
    مراسلكم الحومصي : نصر عبدالجليل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *