>

تناولت الصحف التركية، تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التي وصف فيها ما تعرض له الأرمن على يد الدولة العثمانية بـ”الإبادة الجماعية”، حيث نقلت يومية “زمان”، رفض وإدانة تركيا لوصف “بوتين” لعمليات القتل الجماعي للأرمن على أيدي الأتراك العثمانيين في العام 1915 بأنها إبادة جماعية.
ونقلت الصحيفة بيانًا صادر عن الخارجية التركية، جاء فيه: “بالنظر إلى عمليات القتل الجماعي والنفي التي نفذتها روسيا في القوقاز ووسط آسيا وفي شرق أوروبا على مدى القرن الماضي، نعتقد أنها ينبغي أن تكون أفضل من يعلم ما هي الإبادة الجماعية وما هي أبعادها القانونية”.
ورد رئيس الوزراء التركي، أحمد داوود أوغلو، على تصريحات المسؤول الروسي قائلًا: “من يحرف ويهين تاريخنا سيجعل ثقتنا تتزعزع فيه، وإن من أراد أن يفعل شيء فليفعل وحيثما أراد، ونحن على استعداد أن نَقُص التاريخ الحقيقي للجميع”.



شارك برأيك

‫4 تعليقات

  1. يا ابن ال ك لب الك عين تحكي عن ابادة الارمن اللي الها 100 سنة وناسي ابادة السوريين اللي مشارك فيها انت والمجوس …ماحية تمحيكم وتدمركم

  2. تحية من القلب للرئيس الروسي فلاديمير بوتين مكسر راس وزاللهم لحكام الخليج..

  3. ماذا عن ابادة قرى كامله بمن فيها من اطفال ونساء من ابناءشعبك ومساهمتك شخصيا في ابادة الآلاف من ابناء الشعب السوري !! وغيرها من البلدان !
    صدق اللي استحوا ماتوا

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *