اعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، أمس، أن سوريا لا تريد السلام رغم التقارب الأخير في العلاقات بين دمشق وواشنطن.
وقال ليبرمان لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن «سوريا لا ترغب في إقامة السلام مع إسرائيل، والواقع أن هذا الأمر يشكل العنصر الأكثر سلبية على الساحة الدولية». ولفت إلى أنّ «سوريا هي البلد الأول الذي هنأ إيران على الانتخابات الرئاسية. وهي لا تزال تقيم علاقات مع كوريا الشمالية وتهرب الأسلحة إلى جنوب لبنان لحزب الله والى العراق لمجموعات إرهابية».

OEGTP-ISRAEL-DEAL-MM5
وأضاف «بالنسبة لنا، نحن على استعداد لبدء مفاوضات مباشرة من دون شروط مسبقة ومن دون تعهد من جانبنا بالانسحاب من الجولان».
من جهة ثانية، ذكرت صحيفة «هآرتس» أن ليبرمان عقد اجتماعا مغلقا في أحد الفنادق في القدس المحتلة، وليس في مقر وزارة الخارجية، شارك فيه 15 مسؤولا في الوزارة انتقاهم مديرها العام يوسي غال بحرص شديد، وذلك من أجل القيام بـ«الإصلاحات» في وزارته في ضوء التغيرات في الساحة الدولية.

شارك برأيك

‫59 تعليق

  1. عندى سؤال يحيرنى جدا!!!!!!!!!
    لماذا لم تطلق سوريا رصاصة واحده لتحرير الجولان منذ حرب 1973 ؟؟؟؟؟
    حتى لا يوجد مقاومة شعبية او عمليات فدائية

  2. ياحكومة اسراءيل كفاية ضحك على الناس انتم اخذتم الجولان بعد اتفاقية سرية بينكم وبين القائد العسكري للقوات السورية اثناء الحرب التي حصلت بين العرب واسرائيل والاتفاقية كانت بالنص التالي: تسلم الجولان لاسراءيل لقاء تسلم القاءد رياسة الجمهورية, وفعلا هذا ما حصل اسراءيل دخtLlالجولان وقاءد الجيش تسلم رياسة الجمهوربة التي انتقلت بعد وفاته لولده. وبما ان سوريا وايران لهم نفس الهدف فالغاية تبرر الوسيلة والذكي يفهم

  3. لو ان احدا غيركم علق بما تقولون لقلت وجهة نظر ولكن كونكم انتم حماة القصر المصري في شرم الشيخ لا استغرب ولا تستحقون الرد فانتم ادنى من ذلك

  4. ادنى من ذلك
    احنا مين
    و سؤالى ليس من باب الذم فى سوريا
    انا فعلا اسال لاعرف لماذا سوريا لم تطلق رصاصه واحده
    و يا سيدى معلش المصريين وحشيين و حماه مش عارف ايه
    انت بقى يا سيدى جاوبنى بدون عصبيه عن سؤالى هو ايه اللى يعصب كده فى سؤالى

  5. الى الاستاذ فاروقا
    ارجوك انا الهدف من سؤالى ليس افتعال خناقه هنا بين مصر و سوريا
    و من الواضح انك غاوى تستفز الناس لانك برضه عامل مشاكل مع توب كواليتى فاتمنى من ايمن انه لا يضع كل المصريين فى خانة فاروقا

    انا فعلا اسال دون القصد بالإسائه
    انا لى زمايل كتير فى شغلى من سوريا بس انا مش بحب ادخل المواضيع الشخصيه و السياسة فى الشغل

    انا محتاج اسمع راى حد من اخواننا السورين بس كده فى احوار اخوى هادىء

  6. Assalamo 3alikom
    Me too brother Mo7ammad want to know the answer of your question
    specially after many lebanese brothers told us about what the syrian army did in Lebanon
    Why Lebanon instead of Israel
    ????????????

  7. طب ممتاز جدا يا اخ ياسر

    سؤال من اخين : لماذا سوريا لم تطلق رصاصه واحده لتحرير الجولان خلال 35 عام
    ثانيا حتى لو الحكومة خاينه كباقى حكام العرب فين الموقف الشعبى
    ده حتى مفيش لا عملياء فدائية ولا اى شىء خالص كان اخوانا السوريين خلاص نسيوا الجولان و سابوها و مش عايزنها على الرغم من ان بشار الاسد لما بيتكلم فى اى قمه يفضل يقول انصاف الزعماء و كلام كبير و محسسنى انه يعنى هو اللى مقطع إسرائيل حروب و هو الزعيم العظيم و الاب الروحى للعرب

    رجاء ده طلب لفتح حوار اخوى عقلانى دون تعصب او خناق و مقدما اهه احنا المصريين بنحب سوريا و باقى الدول العربية و كلنا اخوه فى الدين

  8. Ya3ni I’m Syrian and i honestly don’t know much about these things, but Syrians wants peace so we can get the Julan back and to answer your question i think that we didn’t shoot or do anyting because basically we dont want things to get worse, i mean look at palestine all that shooting and stuff and they still didn’t get palestine back, but atleast syria put conditions to make peace with israel, and some of these condition were to get julan and Palestine back, and Yasser i don’t know what you heared from your fellow lebanese but Syria is the most country who helped lebanon during the war more than any other country in the world and we had more Syrian army die in that war than our war [Harb Tishreen] , but its clear that lebanese dont like us and they forget everything Syria did for them, and if it wasn’t for Syria there wouldn’t be something called lebanon by now,and one more thing for Mr. Muhammed instead of asking Syrians why they didn’t do anything to get the Julan back ask hosny mubarak why he didn’t help the people in Gaza and closed everything on them, and stayed on the side of israelis. thank you

  9. الى الاخت نور
    اولا:
    مع احترامي لآراءك وللناس المكبوتين في سوريا الذين لا يملكون الجرأة لقول ما يريدون لأنهم لا يملكون الحرية لهذا.
    ثانيا:
    سوريا مش حا تقدر ترجع الجولان بعد ما انباعت لأسراءيل, كل الشعوب بحبوا للسلام ولاكن لا نحب خنق الحريات.
    ثالثا: الفلسطينيين عم يحاربوا اسراءيل زمن وراءها امريكا والدول العريية عم تتفرج على ما يحدث.
    ياعزيزتي الظاهر انك انت مش عايشة بيوريا, وطبعا لازم دافعي عن بلدك وهذا حقك, بس الحقيقة تختلف تماما عما قلتيه وهي:
    ان الجيش ا ليسوري ضرب الملاجئ والستشفايات بالقنابل الفوسفورية, وسرقوا ودمروا كل ما يستطيعون, وقتلوا وعذبوا كل من عارضهم فيما يفعلون, لما دخل الجيش السوري الى لبنان كانت نيتهم البقا فيه ليضم طرابلس الى سوريا وفعلوا كل ميستطيعون لتنفيذ مأربهم, وللاسف الشعب اللبناتي لم يفهم ذالك في وقته, ذلك يعني ان ما فعله السوربون عكس ما تفهمبنه او تعرفينه ماما.
    ثالثا: العب اللبناني لا يكره احدا ويحب كل الناس, ودليلا على ذلك تقبل وجود الآلاف من الفلسطينيين والسوريين الذين كانوا وما زالوا يعيشون في لبنان, والشعب اللبناني لا ينسى المعروف بل ينسى الاءساءة, يا عزيزتي انتي عكس الحيقة تماما والله على ما اقول شهيد واسلام عليكم

  10. اتمنى من السادة السؤلين في جريدة نورت ان يضيفوا الاحرف الناقصة من بعض لكلمات, وشكرا

  11. جميل جدا يا نور
    و إجابة جميلة مفيش مشكله
    بالنسبه لسوريا و لبنان انا فعلا عارف مدى مساعده سوريا للبنان و كل تسليح لبنان من سوريا او إيران و عن طريق سوريا برضه
    و سوريا و لبنان يعتبروا دوله واحده من كتير ما كانوا قريبين من بعض و من كتير ما سوريا ساعدت لبنان انما على ما اعتقد بعد موضوع الاغتيالات ده الامور ساءت و فضلت تتطور للاسواء
    بس ان شاء الله خير و ان شاء الله لو نحكم العقل نبقى كلنا مسلمين و اخوه و ننسى اى مشاكل بينا
    بالنسبه لمبارك هو شانه شان كل حكام العرب متخاذل متمسك بالمنصب و الدنيا و لا يخاف الله فى عباده
    انما خلينى اقولك زى ما انتم اكتر ناس ساعدوا لبنان مصر هى اكتر دوله ساعدت فلسطين
    و المشكله ان الحكام مش بيبصوا للموضوع نظرة دينية او عاطفيه زينا احنا الشعوب
    هو مبارك بيلعب سياسه هو بينه و بين اسرائيل معاهده سلام ميقدرش يلغيها فى ثانيه كده و من ناحيه تانيه برضه ميقدرش برضه يفتح حدود دولتين على بعض
    هتلاقى كل فلسطين سابوا بلدهم و دخلوا مصر و طبعا ده يضر القضيه الفلسطينيه بلا شك
    غير كده كل حاجه موجوده فى فلسطين من طعام و شراب و اسلحه تفتكر جايه منين ؟؟؟
    من مصر – مبارك على الوش عامل فيها صارم و محترم المعاهده و من ناحيه تانيه سايبلهم الخنادق يعدوا منها كل حاجه و لو كان عايز يقفلهم الخنادق ده فى دقيقه يقفلها – ده ممكن يوقفلهم كل متر عسكرى امن مركزى و مفيش نموسه هتعدى من الخنادق
    انما هو سايبها بس من تحت التربيزة و مش بدافع عن مبارك انما اصدى ان رغم تقصير مبارك انما مازال رغم تقصيرة بيساعد بطرق خفيه و مازالت مصر اكتر الدول مساعده لفلسطين

    و قضيه فلسطين و حصار غزة مش بس معبر بفرض انه فتح المعبر كانوا الناس مش هيموتوا يعنى – هيموتوا برضه لكن نفوس بعض العرب المريضه الكارهه لمصرنا العظيمة اختزلوا القضية كلها فى معبر و انا مش عارف مين اصلا من باقى العرب عمل حاجه
    انت عارف طبعا شعار تحرير فلسطين عند العرب هو تحرير فلسطين حتى اخر جندى مصرى مع توجيهات و ملاحظات من باقى العرب
    و على العموم موقف الشعب المصرى واضح و كان كل بيت فى مصر بيدعى بالدموع من اجل فلسطين انا عايز اقولك انى شفت بعينى مصرى فى الإمارات بيدعى وقت الحصار بالدموع اللى فى نفس الوقت كان الفلسطسنى جاروا فى العمارة كان نازل يشترى جاتوه و حلويات عشان عندهم عيد ميلاد فاحنا يعنى اكثر حرصا و حزنا منهم عليهم و على بلدهم

  12. انتم يا عم فاروقا
    ثالثا: الفلسطينيين عم يحاربوا اسراءيل زمن وراءها امريكا والدول العريية عم تتفرج على ما يحدث

    يعنى انت مش مصرى ده لهجه شامى امال سايب ايمن يتعصب على مصر ليه من كلامك مش تقوله انك مش مصرى

  13. Istaz muhamed thank you for your comment i really respect you for that, and just to make myself more clear i really didnt mean the people of Egypt because i have so many Egyptian friends and I’ve been to Egypt more than 5 times and i know how they are, they welcome everyone into their country with no doubt and i never felt i was away from Syria everytime i went to Egypt, all Egyptian people are amazing and i really respect it, but i said all that because el sit farouqa said that Syrians did all theses bad stuff to lebanon when all we did was help them during the war, thank you

  14. الواضح من خلال تجاربي معهم في كثير من المواقع ان من يسمي نفسه farouqa من بلاد ( اولاد البعدا ) !!!! هذه طريقتهم في الدخول الى المواقع المحترمة باسماء ليست حقيقية طبعا لبث الفتنة ، فهو لا هو شامي ولا مصري ولا حتى يمني ،،، هو صهيوني يهودي ، فاحذروه … حتى اسمه لا يريد ان يكتيه صحيحا لانه يكره الفاروق عمر …

  15. يا رب يخليكم لاخيكم المحب لكم جميعا ، لقد غمرتيني بلطفك اختي غنوة بارك الله فيكي ، وانت يا اخي ياسر شكرا لك من القلب على ذوقك وتحضرك ….

  16. هما مش اليهود يا توب كواليتى اللى بيكرهوا الفاروق عمر بن الخطاب انما الشيعه هما اللى بيكرهوا سيدنا عمر بن الخطاب و لو صح القول ان اسم فاروقا هو سخرية من الفاروق فهو شيعى عليه من الله ما يستحق

    و كل من يسب الصحابة عليهم رضوان الله هو ليس من الإسلام فى شىء
    قال حبيبك المصطفى صلى الله عليه و سلم
    لا تسبوا أصحابي فوالذي نفسي بيده لو أن أحدكم أنفق مثل أحد ذهبا ما بلغ مد أحدهم ولا نصيفه . ‌ تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 7310 في صحيح الجامع

    و على العموم يا اخ توب كواليتى انت تغافل زى ما قلتلك ولا تعيروا اهتمام

    اصبر على كيد الحسود فإن صبرك قاتله
    فالنار تاكل بعضها إذا لم تجد ما تاكله

    إذا سبني نذل تزايدت رفعـــة …… وما العيب إلا أن أكون مساببــه
    ولو لم تكن نفسي عليّ عزيـزة ……. لمكنتها من كل نــذل تحـاربـه
    ولو أنني أسعى لنفسي وجـدتني …… كثير التواني للذي أنا طــالبــه
    ولكنني اسعى لأنفع صـــاحبي …….
    وعار على الشبعان إن جاع صاحبه

    يخاطبني السفيه بكل قبح ….. فأكره أن أكون له مجيبا
    يزيد سفاهة فأزيد حلمـا …… كعود زاده الإحراق طيبا

    ومن هاب الرجال تهيَّبــوه ……. ومن حَقِـرَ الرجال فلن يهابا
    وما قضت الرجال له حقوقا …… ومن يعص الرجال فما أصابا

    لما عفوت ولم أحقد على أحـد ……. أرحت نفسي من هم العداوات
    إني أحيّي عدوي عند رؤيتـه ……. لأدفع الشر عني بالتحيــات
    وأظهر البشر لإنسان أبغضـه …… كما إن قد حشا قلبي محبـات
    الناس داء دواء الناس قربهم ……. وفي اعتزالهم قطـع المودات

  17. يعتقد البعض انه بسؤاله يحرجني وكأنني لا استطيع الاجابة
    موضوع ان سوريا لما لم تطلق طلقة واحدة اجيبك ان هناك فرق بين الحرب الفعلية و الحرب الباردة سوريا لم تنعم حتى بالوقوف الى جانبها من اخوتها العرب بموقفها الممانع لتنعم به اثناء الحرب و بما ان سوريا لوحدها كنظام معادي لاسرائيل وليست بدولة عظمى تستطيع ان تجابه اسرائيل ومن خلفها اوربا و اميركاو بعض الانظمة العربية فاذا اختارت ان تكون داعمة لكل حركات المقاومة من لبنان الى فلسطين الى العراق و دفعت اثمان باهظة و لمعلوماتك يا صاحب السؤال البريء انا لم اطلب من مصر ان تدخل في حرب مع اسرائيل الجارة الطيبة و انما اضعف الايمان ان تفتح معبر رفح لتنقذ مئات الجرحى الفلسطينين الذين ماتوا ببطء امام معبركم
    انظر للفرق في حرب العراق فتحت سوريا جميع حدودها لمليون ونصف عراقي رغم التحذيرات الاميركية
    وفي حرب لبنان الاخيرة فتحت ايضا حدودها لمليون لبناني حتى انها لم تسالهم انتم 14 ولا 8 في 1982 لا يستطيع احد ان ينكر انه لولا حذاء الجندي السوري لحتلت لبنان كلها ولكن سبعة عشر الف جندي سوري
    اوقفوا الزحف السرائيلي بل واجبروه على التراجع الى الجنوب
    كي لا يسألني (صاحب السؤال البريء)طيب والجولان
    اقول اسرائيل مستعدة و علنا ان تهدي السوريين الجولان بالكامل فقط موقف واحدمنها يوقف الدعم للمقاومة سورية لا ترضى لماذا الان جاوب عن هذا السؤال البريء

  18. شكرا اخي محمد على نصائحك الغالية وعلى ثقافتك العالية دينيا وعلميا ،،، اما بالنسبة للاخوة الشيعة فليسوا كلهم من يسب الصحابة بل جماعة منهم غير مثقفة ولا تعمل العقل في الامور ،،، ومكما يقول المثل ( كل واحد يتعلق من عرقوبه ) … فمن يخطىء ويسب عليه انتظار الحساب يوم الحساب … كيف حالك اخ ايمن ….؟

  19. اهلا وسهلا بك اخي توب احد اساسات الموقع
    احببت ان اضيف على ما سبق من شيعة وسنة انه حديث فتنة و المعلق محمد يحاول ايقاظ هذه الفتنة بادعاءاته انهم يسبون الصحابة طيب يا اخي انا سني ورح اقول لك التالي الايعبدون الله ربي و ربك الا يؤمنون بمحمد رسولي و رسولك ورسولهم الا يقراون من نفس القرأن الكريم
    اذا باساست الدين لا نختلف ربما ببعض التفاصيل قد نختلف ولكن الا يبقون اسلام فلماذا اذا تتصدر بايقاظ الفتنة وقد لعن الله ورسوله ايقاظها

  20. يلي لاحظته من التعليقات أننا شعوب عربية ندافع عن حكوماتنا بشراسة ليه دايما منقول أن حكوماتنا دكتاتورية نحن معناه شعوب جاحدة لجهود قادتنا الغير دكتاتورين ابدا ولالصوص ابدا ولايعشقون الكرسي لما لهذا الكرسي من قدرة رهيبة وسحر خاص على تحويل الانسان من فقير تحت خط الصفر لأغنى انسان بالعالم

  21. انا بس حبيت اوضحلك اخ توم كواليتى ان من يسبون الصحابه و يسخرون منهم كما تقول بقول ( فاروقا سخرية من الفاروق) هم ليسوا اليهود
    انما هم الشيعة و الفيديوهات على اليوتوب مليئه بضلالات الشيعه و سبهم للصحابه و سجودهم لبشر و و و و و الكتب مليئه و دروس علماء اهل السنة و الجماعة قتلت الموضوع بحثا و توعيه للمسلمين تحت شعار اعرف عدوك

    و ردا على الاخت مها : بالنسبه لى انا لا ادافع عن مبارك و اقررت تقصيرة و إجرامة فى حق الامة الإسلامية فى ردى
    و اوضحت بجانب ذلك ان على الرغم من تقصيرة و إجارمة فلا حق لاحد من العرب ان يهاجم مصر لان و ان كان مبارك مقصر و مجرم فى حق الامة فباقى حكام العرب ليسوا افضل منه بل ان مصر على الاقل بذلت من اجل فلسطين الكتير و اوضحت مسالة الخنادق فى ردى

    فماذا فعل باقى العرب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    تحرير فلسطين حتى اخر جندى مصرى و الباقى عليه بس توجيهات و تعليمات و حكم على الاخرين

    الستاذ ايمن : واضح انك مشحون ضدى بسبب سؤالى و لهذا اتجنب الصدام معك و يا سيدى خلاص ماشى المصريين شياطين و وحشيين و يوقدون نار الفتنه إذا كان هيريحك ده

  22. Assalamo 3alaikom all brothers and sisters
    I’ve been waiting for your reply brother Mo7ammad Samy baraka Allah feek
    I only want to add a few words
    We do not hate Shee3a
    We only feel sorry that although they are our brothers in Islam they do not try to follow our profit salawat Allah 3alaih
    Allahoma ehdena ela serateka almosta9eem

    small

  23. هناك فئة من الشيعة خرجت عن الإسلام بسب الصحابه وقولهم ان سيدنا على هو رسول الله حتى انى سمعت لهم أذان يقول فيه المؤذن أشهد أن عليا ولي الله. وهذا كفر بالله بين ،، أما المسلمين منهم من يعظم عليا فقط بمعنى انهم يؤمنون بالنبي محمد (ص) وبجميع الصحابه ولكنهم يحبون عليا أكثر ، نسأل الله الهدايا للجميع …
    أخى ياسر/
    حمد الله على السلامة انا كنت منتظر تعليق لك من الصبح علشان اسلم عليك يا رب تكون بخير حال تحياتى لك ولجميع الأخوة المحترمين هنا..

  24. Baraka Allah feek brother Abu Mo7ammad
    Al7amdo lellah rab el3alameen I am fine
    I hope you and all your beloved ones are alright
    Best regards to brother Vip and all the graceful brothers

  25. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    انا فقط اريد ان اعبر عن اعجابي الشديد بآراء الاخ محمود لتفهمه الدين وعقلانبته في تعليقاته ان دل هذا على شيء فانه دل على خلق رفيع واخلاق عالية عن الاءنانية
    I just wanted to show my astonishment admiration for brother Mahmoud of his understanding his religion he is realistic and polite exactly as good Muslim should be

  26. وعليكم السلام و رحمة الله و بركاتة

    كيف حالك اخ ياسر
    معلش لما بتيجى تعليقات كتير مش بشوف التعليقات القديمة عشان الموقع بيظهر تقريبا اخر 10 تعليقات بس

    ليس كل الشيعه ضلالاتهم تخرجهم من الإسلام فهناك الشيعة الزيدية ( فى اليمن ) هم تقريبا مثل اهل السنة و الجماعه و الخلاف معهم بسيط و غير جوهرى

    لكن هؤلاء الذين يسبون الصحابة و امهات المؤمنين خلافنا معهم عقائدى فى صميم عقيدة الإسلام و ملحوظة انه لا يجوز ان تصف غير المسلم بكلمة أخى لقوله تعالى ( إنما المؤمنون إخوة )

  27. what the hell are you talking about farouqa please if you hear something from someone and just believe that means you have really poor education or even poor logical thinking oh god persones like you who make any patient person angry
    anyway go son and read more or at least sit seilent

  28. dear nour we dont have to reply to those silly persons anymore it is enough that syria is the only country which still standing in front of america and Israel in spite of all economic punishments that means it doesnt matter if someone comments good or not you know it is not new thing to see them just say and say cause they cant do anything els like their countries so let the reality talk

  29. Assalamo 3alaikom
    Brother Mo7ammad
    I hope you , brother Ma7moud and brother VIP are all fine
    I appreciate your detailed information I did not know there are shee3a in Yemen
    I only met those from Iran
    Some friend from Iraq gave me a book about shee3a there
    On the internet as you mentioned I found a lot
    specially the amazing fatawa of Mo9tada Alsadr
    I think they are similar to the ones trying to spread their thinking in Egypt
    I mean khumainy followers
    ofcourse this man is not my brother neither are his followers
    I said brothers in islam
    Allahomma ehdena wa ehde gamee3 almuslimeen

  30. السلام عليكم
    كيف حالك اخ ياسر
    شيعة إيران و العراق يسموا شيعة الاثنى عاشرية عشان عندهم 12 إمام اخرهم المهدى المنتظر و ده فى عقيدتهم عايش فى خندق فى العراق بقاله 1300 سنه و بيقولوا ان كبار علماء الشيعة بيشوفوة ( اتفضل يا عم عاملين فيلم كرتون فى دينهم )
    و طبعا الخمينى ده راس الكفر نفسة و انا عندما رايت حسن افندى نصر الله يقبل يد الخمينى عرفت انه ممن يسبون الصحابة هو ايضا

    مشكلتهم انهم يعملون بمبدأ التقيه ان يتقى الاخرين بان يخفى معتقداتة عنهم فإذا سالتهم سؤال صريح هل تسبون الصحابة هيقلك لاء طبعا
    و هذا الإشكال الذى يخادعون به عامة الناس من اهل السنة و الجماعة و فى مصر طبعا امن الدولة لو شمت ريحة شيعى بيعتقل فورا فيتخفوا تحت عباءة اهل البيت و الصوفية

  31. بالنسبة للاخت مروة يا ريت بس بلاش عصبية و الحوار يكون هادىء بدون انفعال
    اولا خلينا نتفق على ان كل الحكام العرب ( إلا من رحم ربى ) خونة و فاسدين فلا داعى للتعصب على حساب الحق

    انا مصرى و كنت افضل ان نترك الباقى المحتل من سيناء ( على ان نحررة اجلا سواء بالقوه او بالسياسة ) على ان لا يكون بيننا و بين اليهود معاهده سلام

    و ماشى يا اخت مروة سوريا هى الدولة الوحيدة التى تقف امام امريكا ( رغم انى مش عارف انت تقصدى ايه بكده ) بس ماشى الحال مفيش مشكله

    انا سؤالى ليه قضيه الجولان نايمة – ليه مفيش اى شىء بيتعمل عشان تحرير الجولان خلال 35 سنة على الرغم من ان بشار الاسد ملا القمم العربية جعجعة و انصاف الحكام و التهاون العربى كما لو كان هو مثلا مقطع إسرائيل حروب او انه هو مثل مواطنعادى من الشعب و بيطالب الحكام بموقف

    و كان سؤالى طب ده حاكم فاسد شانه شان ياقى الحكام
    فين الموقف الشعبى ؟؟؟
    فى حد من الاخوه السوريين قال عشان الجيش السورى ليس قوى و قد يؤدىالمواقمة الشعبية لتحرير الجولان الى احتلال جزء اخر من سوريا او تتطور الامور للاسوا باى شكل كان – رد جميل و هادىء بدون تعصب على الرغم من انى اختلف تماما مع وجه نظرة بس لانى شايف ناس مشحونة و متحفزة للخناق انا فضلت انى اقبل الإجابة و لا داعى للنقاش لو هيجيب مشاكل و يعمل عداوة
    فلو ممكن نتحكم فى اعصابنا و نتكلم بهدوء و حكمة و حتى لو فى اعتراض تعترض بهدوء دون تعصب ممكن نكمل الحوار بهدوء

  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لا يوجد لدي تعليق إضافى للموضوع غير أنى حبيت أصبح على أخوتى الأفاضل : ياسر / vip / محمد / مها / والأخت الغالية زينب وبقولها أنا سعيد جدا بتفضلك بتعليقق على تعليقى بكلامك الراقي والمحترم .
    ولا ننسى أختنا الغالية نور الله ربنا يحفظها ويرجعها بالسلامة.

  33. أنا كنت لسة هزعل وأقول أخويا ياسر موجود ومش سلم عليا لكن انت ديما سباق بالخير ربنا يكرمك ويسعدك.

  34. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته الله يصبحك بالخير أخ محمود(أبو محمد) يخليه لك ولأمه ويتربى بعزكم ان شاء الله وسلامي للأخوة الأفاضل vip ومحمد وياسر ودينامو الموقع الأخ توب كوليتي وان شاء الله نهاركم وايامكم سعادة وهناء وسلامي للأخت نور الله ان شاء الله زيارة سعيدة للأهل وبترجع بالسلامة

  35. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    الى الاخ المحترم محمود
    ماهي أخبارك؟ أتمنى أنك بأحسن الأحوال.
    after i read all reviewst common on this subject i noticed that all commenters has attacked the person who’s named farouqua and accused him in different accusation and of coarse after i read farouqua’s comments i got an idea that that farouqua maybe he tried to make some people whom do not understand or know what is going on around us and explain the differences between Sunnis, alawites and sheait without hurting any one’s feelings
    Mahmoud you were the only one understood the situation and explained what farouqua tried to

  36. وعليكم السلام أختى زينب
    أنا الحمد لله فى أحسن حال ونعمة من الله.
    أما عن موضوع الاخ farouqa فكان بينا كلام فى تعليقات كتير لن ألاحظ فيها انه شيعى أو غير ذلك ولا أستطيع ان أتهمه باليهودية كما فعل البعض ، الله أعلم، لكن اللى انا مستغربه هو ليه مش دافع عن نفسه أو وضح وجهة نظره؟ وهل الأسم دا farouqa معناه انه فاروقيا بمعنى اتباع سيدنا عمر أو كاتبه من حبه لسيدنا عمر أم والعياذ بالله سخرية كما يقولون ؟
    بردو الله أعلم…. تحياتى لكى أختى الفاضلة

  37. brother Mahmoud
    you’re right why he didn’t defend himself why we do not think that he wouldn’t cause any more problem between the others what you think? i feel that he isn’t any one of those and he is definitely a Sunni

  38. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخي محمود أختي زينب أنا قرأت رد لفاروقا وهي بنت وليست شاب ولكن الموقع حذفه لانها عم تحكي انها علوية منشقين عن الشيعة وحكت كلام عن الصحابة مو منيح أبدا مشان هيك ادارة الموقع حذفته بس بعتقد انها ليست علوية ولكنها ارادت من تعريفها لنفسها بهذه الطريقة ان تجعل الأصدقاء في الموقع السب على العلويين لانها تكلمت بطريقة مستفزة وغير مناسبة ابدا بالنسبة لاادافع عن العلويين ولا اقف ضدهم مابعرف عنهم شئ

  39. يا سلام عليك يا ولد يا محمد لعيب من يومك 🙂

    هو فاروقا كان بيسخر من توب كواليتى بنفس الطريقة انا لست متذكر تماما الكلمة ولكن على نفس وزن فاروقا كان يسخر منة

    و هذا تاكيد لكلامى ان اعداء الصحابة و من يسبون الصحابة هم الشيعة عليهم من الله ما يستحقوا و يحزن قبلى بفعلا عندما ارى البعض من السنة يدافع عنهم بجهل منه لانه لا يعرف حقيقة الشيعة و لو عرفها لقنت عليهم 40 يوم

  40. sister maha
    it could be that he or she said something is bad just to make the others to understand that alawies and sheaits do curse on the prophet Mohamad salla allh alaihi wa salam best freinds what do you think of that? could not be that what he or she wanted

  41. to brother mohammed
    i believe that you are definitely smart of coarse you made your brain work correctly so you realized what farouque meant of his or her comment to understand

  42. ده سخرية بقى ولا ايه
    انا بمزح لما قلت ( يا سلام عليك يا محمد عليب من يومك )
    مجرد مزاح
    انا فقط اعلم مدى كره الشيعة للصحابة و امهات المؤمنين
    و رايت بعينى على قناة المستقلة كيف يكرهون الصحابة
    و الاف الفيديوهات بيها سب الشيعة للصحابة و امهات المؤمنين بافظع الشتائم
    غير ان كل علماء اهل السنة و الجماعة حزرت من الشيعة و حدثت عن سبهم للصحابة خاصة بعد حرب لبنان عندما حاول حسن افندى نصر الله ان يكون بطل قومى

  43. to mohammad
    it isn’t mockery i honestly said what i felt and it is good to make our brain work properly, is not it

  44. صحيح اخت زينب كلامك صحيح لأنو طريقتها كانت كتير مستفزة او طريقته بس هي عرفت عن نفسها انها بنت او يمكن عم تكذب كل الاحتمالات واردة بس انا كنت بهي الصفحة بالصدفة وقرأت ردها وهي قالت انا علوية ونحن منشقين عن الشيعة لانها ….. وقالت وقتها اشياء عن الصحابة رضوان الله عليهم مو منيحة ابدا يمكن بدها ايانا نسب العلويين او مابعرف شو غايتها وبعد ما قرأت ردها ادارة الموقع حذفت تلعيقها دغري ولما سألتي انتِ والأخ أبو محمد ليه مارد عليهم ذكرت لكم يلي قراته وتحياتي لك ولجميع اصدقاء الموقع

  45. أختى مها..
    أنا شاكر ليكي جدا توضيحك أنا مكنتش أعرف بكدا ومش قرأت هذا التعليق.
    لكنى فهمت الأن التعليقات الكتير اللى بتهاجمه وفهمت كمان هو مش رد عن نفسه ليه أو هى لأن طبعا مش فى كلام تانى يقال بعد سب الصحابه.
    وأنا عاوز أقله وأقول لكل من لا يتبع الدين الإسلامى أبحث عن الحقيقة إذا كنت تريد مرضية ربك ضع قدمك على أول طريق الهدايا وناجي ربك أن ينور دربك . ويهديك إلى الصواب .

  46. ولو هادا واجبي وتحياتي لك وللعريس ولجميع اصدقاء الموقع الافاضل

  47. No more to be said after your words Abu Mo7ammad
    Jazakom Allah khairan brothers Mo7ammad and Ma7moud
    also sisters Maha and Zeinab

  48. it is our responsibility to tell the truth and defend each other even though i still determent that farouqua didn’t mean to cause any problem maybe he or she said what maha said and accused himself that he is alawi etc just to be sure that people on this site got his point

  49. ella mohammad ,lesh 2a3ed btestahze2 belsayed 7asan nasrallah ,3eb 3aleeeeek badal ma ted3illo 3alsharaf el wa7iiiid elli sar bhal2ome el 3arabie btestahze2 ffffeeeeee,ba3deeeen ma 7ada ello jmilee 3alsh3b el falastiiniii,,ana mn ghazee w sarli 3 sniin msh nazle hnak ,w ba3raf w momken a7ki ktir 3an elli menshufo 3ala 7dudku,bimujaradenno e7na men ghazee.

  50. ba3den el sayed faruqa aw el set,2al shaghle wa7de seme3ha ,hala bi3abqarietku w daha2ku estantajtu enha shi3ie aw 3alawie v……,shu had!!

  51. حدودنا انا غير مسئول عنها و مفتاح المعبر ليس فى مفاتيحى الشخصية

    انا لا الام عن هذا و موقف الشعب المصرى معروف و مازلت اقول ان كل ما بداخل غزة هو من مصر عن طريق الخنادق

    حضرتك تشرفى فى بيت اى اخت مصرية و هيكون شايلينك من فوق الارض شيل ضيفة عزيزة مكرمة لكن مواقف الحكومة ليس لنا ذنب فيها و انا اقر بإجرامهم و تقصيرهم فى حق الامة

    انا بالنسبة لحسن افندى فهو يسب رموز دينى
    هو يسب ابو بكر و عمر و عثمان
    هو يسب امنا عائشة و حفصة

    فقول افندى عليه لا يضاهى افظع الشتائم التى يقولها هو عن رموزنا فاساليه هو ليس انا : لماذا تسب الصحابة الاطهار

  52. كل الذي اريد قوله هو انني اقسم بالله العظيم انني قصدت بالظبط كما قالت الاخت زينب والسلام عليكم

  53. Ya jama3a my mom is shi3a and i never ever heared her saying anything bad about saydna Omar or any one else, trust me not all people are the same it depends on how you were raised and how your parents tought you your religion

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *