الصفحة الرئيسية أخبار سياسية مسئولة إيرانية تعترف بإصدارها أوامر لقتل المتظاهرين

مسئولة إيرانية تعترف بإصدارها أوامر لقتل المتظاهرين

بواسطة -
6 181

خرجت ” ليلى واثقي ” حاكمة مقاطعة ” قدس ” الواقعة غرب محافظة طهران باعترافات أدلت بها عن إصدارها أوامر لقوات الشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين خلال الاحتجاجات الأخيرة في إيران .

كما أكدت أيضا على أن الحرس الثوري الإيراني كان نشطا بقمع المتظاهرين .

وأشارت ليلى واثقي في اعترافاتها إلى السبب من وراء إعطائها الأمر بقتل المتظاهرين قائلة : ” المهاجمون لمبنى المقاطعة كانوا لصوصا .. وقد أمرت بإطلاق الرصاص عليهم .. أصدرت أوامري للشرطة وقلت لهم أطلقوا النار على كل من يدخل مبنى المقاطعة ” .

وتابعت : ” المحتجون سرقوا الحواسيب والتلفزيون .. كانوا أشبه باللصوص وليسوا محتجين على ارتفاع أسعار البنزين .. الحرس الثوري كان نشطا بقمع المتظاهرين منذ اليوم الأول للاحتجاجات المناهضة لقرار رفع أسعار البنزين ” .

وأضافت : ” عندما استولى المحتجون على مبنى الحكومة توجهت إلى قوات الحرس الثوري وعدت مع قوات الأمن المكلفة بحماية مبنى الحكومة المحلية ” .

يذكر أن منظمة العفو الدولية كانت قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات ” تويتر ” يوم الجمعة الماضية أن عدد قتلى الاحتجاجات في إيران وصل إلى 161 تقريبا .

وكانت قد انطلقت الاحتجاجات والتظاهرات في إيران يوم 15 من شهر نوفمبر الماضي وامتدت ل 5 أيام احتجاجا على قرار الحكومة برفع أسعار الوقود بشكل غير مسبوق .

6 تعليق

ماذا تقول أنت؟

الرجاء, التأكد من الأطلاع على قواعد الكتابة في نورت قبل نشر تعليقك.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.