>

خرجت ” ليلى واثقي ” حاكمة مقاطعة ” قدس ” الواقعة غرب محافظة طهران باعترافات أدلت بها عن إصدارها أوامر لقوات الشرطة بإطلاق النار على المتظاهرين خلال الاحتجاجات الأخيرة في إيران .

كما أكدت أيضا على أن الحرس الثوري الإيراني كان نشطا بقمع المتظاهرين .

وأشارت ليلى واثقي في اعترافاتها إلى السبب من وراء إعطائها الأمر بقتل المتظاهرين قائلة : ” المهاجمون لمبنى المقاطعة كانوا لصوصا .. وقد أمرت بإطلاق الرصاص عليهم .. أصدرت أوامري للشرطة وقلت لهم أطلقوا النار على كل من يدخل مبنى المقاطعة ” .

وتابعت : ” المحتجون سرقوا الحواسيب والتلفزيون .. كانوا أشبه باللصوص وليسوا محتجين على ارتفاع أسعار البنزين .. الحرس الثوري كان نشطا بقمع المتظاهرين منذ اليوم الأول للاحتجاجات المناهضة لقرار رفع أسعار البنزين ” .

وأضافت : ” عندما استولى المحتجون على مبنى الحكومة توجهت إلى قوات الحرس الثوري وعدت مع قوات الأمن المكلفة بحماية مبنى الحكومة المحلية ” .

يذكر أن منظمة العفو الدولية كانت قد أعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع التغريدات ” تويتر ” يوم الجمعة الماضية أن عدد قتلى الاحتجاجات في إيران وصل إلى 161 تقريبا .

وكانت قد انطلقت الاحتجاجات والتظاهرات في إيران يوم 15 من شهر نوفمبر الماضي وامتدت ل 5 أيام احتجاجا على قرار الحكومة برفع أسعار الوقود بشكل غير مسبوق .

شارك برأيك

‫6 تعليقات

  1. رغم انو الخانم ههههههههههههههههههههههههههههه غاية في الرقة ولها مواهب تزحلوقية ههههههههههههههههههههههههههه الا انها متوحشة بقسوة هههههههههههههههههههههههه عشان واحد جائع يسرق تلفزيون تروحين تضربيه بالنار ؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه إذن زوجك شنو تعملين فيه لو جاع وسرق الو حمامة ووداها للحمام ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههههه الحقيقة بعض الحلوات العجميات والعربيات ذيبات في جلود زوجات هههههههههههههههههههههههههههههههه لا بأس بالحنية . المفروض استعمال طلقات او غاز تخدير ضد المتظاهرين المتوحشين لا اكثر ، بالحقيقة اليوم خجلونا الطلبة الإيرانين فبعد ما تم حرق القنصلية الإيرانية ، راحوا وضعوا زهور على مبنى السفارة العراقية في طهران ، موقف راقي شكرا لهم ، ونعتذر لهم عن حرق القنصليات الإيرانية في العراق ، فهذه ليست اخلاقنا إنما أخلاق المندسين الرفاق البعثين الحكوكين ههههههههههههههههههههههههههههه واخلاق أولاد مجاهدات النوكاح ومرضعات الكبير هههههههههههههههههههههههههه ففي الإسلام والأخلاق العربية الرسل ( الدبلوماسين) لا تقتل او يحرق ممتلكاتهم ههههههههههههههههههههههه لكن اصحاب الهز الايماني لهم رأي ثاني.

    1. جلمبو ، وتسميها خانم ؟! هذه وحده ساقطه مسترجله أمرت بقتل ناس لو كانوا فعلاً لصوص هذا معناها حكومتهم مقصره معاهم … تقتل ناس لان سرقوا تلفزيونات وغيرها ؟ هيه وحكومتها سرقوا وطن كامل العراق العظيم … الإيرانيين ثاروا مو على مود تلفزيونات ، لكن هم كذلك تعبوا من حكمهم ، حكم القمع والقتل ، سلملي ع العجميات اللي يسرقون حتى الرجال من نسوانهم !!!

  2. حرير هههههههههههههههههههههههههههههههههه
    تقولين العجميات يسرقون الرجال من زوجاتهم ؟؟؟!!!!
    بالحقيقة اتصلت الان بوحدة نص ربع عجمية ونقلت لها وجهة نظرك ههههههههههههههههههههههههههههه فقالت أقول الك هذه ما يسموها سرقة هههههههههههههههههههههه يسموها مشاركة وعمل حبيبات قلب ، ههههههههههههههههههههههه وما فيها ضرر إنما منافع وقالت أوصل الك السلام وصححي مفاهيمك الخاطئة هههههههههههههههههههههههه العجميات ما يسرقون رجال ههههههههههههههههههههههههه إنما البط ههههههههههههههههههههههه شوفيهم مفكريني المعلم وهب الحسيني ههههههههههههههههههههههههههههههه صاروا يعملوا زوايا تزحلوقي في تلك الصفحة ههههههههههههههههههههههه الف مرة قلت ليهم هو صحيح مرات المعلم يستخدم اسمي او انقل عنه كلماتو هههههههههههههههههههههههه لكن يبقى اسم جلمبو خاص في أنا ههههههههههههههههههههههههههههه لكن هم مصرين يعملون زوايا تزحلوقي اخر هههههههههههههههههههههههههههههههههههه انشكاح ههههههههههههههههههههه افكر ان ما ارد عليهم هههههههههههههههههههههههه حتى لا تتعقد نفسياتهم ههههههههههههههههههههههه وتتحطم امالهم العريضات مثل ما يقول كاظم الساهر ههههههههههههههههههههههههههه مازال عدهم أمل ولو بنظرة حنان من المعلم ههههههههههههههههههههههههه يخيبكم يا بط .

    1. جلمبو ، مفاهيمي مو خاطئة ! جداً صح … وبالعافية عليها مفاهيمها وضرتها هههههه اقصد حبيبة قلبها … السرقه هيه سرقه وفوكاها عيني عينك ، الله يبارك ويزيد ! وكتلي ربع عجميه !؟

  3. حرير ههههههههههههههههههه ارجع اخابرها بالنجف ههههههههههههههههههه وارد الك الجواب هذا إذا ما مقطوع النت عندهم ههههههههههههههههههههههه لان تقول بالليل تصير عدهم مظاهرات حربية وبالنهار مظاهرات سلمية هههههههههههههه فإذا مقطوع ارد الك جواب يوم اخر .

    1. جلمبو ، لتدير بال عندي هوايه جماعه بالنجف وأتصل بيهم دايماً ، حتى فيديوهات يدزولي … النت شغال … لا تتعب نفسك وتتصل ، الله يبعد عنهم الشر ويحميهم !!!

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *