>

هاجم مسلحون كنيسة في شمال نيجيريا عشية عيد الميلاد وقتلوا ستة أشخاص، بينهم قس، وأضرموا النيران بالمبنى، سحب ما قال سكان وكذلك الشرطة، الثلاثاء.


وقال عثمان منسير، أحد سكان قرية بيري قرب بوتيسكوم، العاصمة الاقتصادية لولاية يوبي، إن “مجموعة من المسلحين قدمت إلى القرية منتصف الليل وتوجهت مباشرة الى الكنيسة”.
وأضاف “فتحت المجموعة النار على الناس ما أدى الى مقتل القس وخمسة مصلين، ثم أضرموا النار بالكنيسة”، مشيراً الى أن فرعاً من الكنيسة الإنجيلية في غرب إفريقيا كان المستهدف.
وأكد مسؤول كبير في شرطة يوبي هذه التفاصيل لكنه لم يشأ الكشف عن اسمه.
وقال قائد شرطة يوبي سنوسي رفاعي إن “هذه مسألة أمنية”، رافضاً الإدلاء بتعليقات أخرى.
وكان إسلاميو جماعة بوكو حرام نفذوا عدة هجمات في يوبي الواقعة على الحدود مع ولاية مايدوغوري، حيث مقر الجماعة.
ونسبت إلى بوكو حرام مسؤولية عدة هجمات أدت إلى مقتل مئات الأشخاص في شمال نيجيريا منذ 2009. ولم تتضح الجهة المسؤولة عن أعمال العنف الأخيرة.
وفيما تعد ولاية يوبي غالبية مسلمة إلا أن منطقة بوتيسكوم التجاري تعد أقلية مسيحية كبرى.



شارك برأيك

‫14 تعليق

  1. هنيئاً لهم ماتو في ابرك واقدس واحلى يوم ليهم انشالله في الجنة يامؤمنين

    1. عمل إجرامي لازم يتحاسبو عليه….
      ممكن يكون فيه شخص مسيحي ومسلم مرة وحدة غريبة !!!!!!!أول مرة أشوفها…أو أنه مسلم وبتخفى في المسيحية…أو مسيحي وبتخفى في الإسلام ….كل شيء جائز في هذا الزمن….

  2. عمل اجرامي متوحش ارهابي غير مقبول نهائيا ويجب على من فعله ان يعاقب عقابا شديدا ويمتثل امام القانون لان الي قتلوا هم اناس وليسوا حيوانات.
    مهماوكان الفاعل فهذه جريمة ضد الانسانية يجب ان يعاقب عليها القانون.
    وشكرا.

  3. God bless who is died during his praying
    And the poco haram groupe god will burn them becuse they are killer under god’s name;this is the islam’s god ;they kill us first when finish will kill each other thier relegion teach them that

  4. الله يرحمهم ويحسن اليهم وان يكون مكانهم الجنه .. هذا عمل عدائي واطلب من الله ان يحاسبوا عليه باقسى العقوبات .. من ايه جهة كانوا .

  5. الرب يغفر لهم هذه الخطيءة! كما غفرة المسيح الذين صلبه قاءلا ” لا تحسب عليهم هذه الخطيءة لأنهم لا يدرون ماذا يفعلون”!

  6. الله ينتقم من كل إنسان متطرف من أي دين كان…. يا رب تريح البشرية من هذه الأوبئة …

  7. القاهر
    هذه خطيئه مميته .. القتل .. وكيف نطلب من الرب ان يغفر لهم وهم قتلوا ابرياء بدم بارد ؟ السيد المسيح له المجد صُلب لغاية .. وانا لا اريد ان اخوض في الدين الان .. ولكن اطلب من الله عز وجل ان يلاقوا اقصى عقوبه .

    1. وانا معك لازم اعدااااااام بدون رحمة … القاتل يقتل وما في سماح للمجرمين يللي ما برف لهم جفن هني وعم يقتلو الابرياء اعتقادا منهم انو هذا طريق الجنة……
      صم عم بكم فهم لا يفقهون….
      عكل الأحوال ينعاد عليكي نادية وميلاد مجيد ومبارك الك ولكل محبينك عزيزتي..

      1. مودي
        تسلمين يارب على التهنئه الرقيقه .. الله يرحمهم ويسكنهم الجنه .. آمين

  8. وحوش بوكو حرام مازالوا يسرحون ويمرحون انا لا أفهم من أين يجلبون هذه القوة ومن وراءهم ..بالفعل افريقيا قارة يستحيل فهم ما يجري فيها الفقر والموت والمجاعات و… وفوقها يقتلون بعضا بابشع الطرق.

  9. نادية!
    يجب أن نفرق بين الحكم الدنيوي! وحكم الله، إذا مرتكبي الجريمة قد تابوا بندم بقصد عدم الجوع للخطيءة! فمن نحن لكي نقف أمام غفران الله! وانت تعرفين نحن كمسيحيين يجب علينا أن نغفر للمسيءين إلينا وإلا! لا نستحق أن نكون مسيحيين!

  10. هذا اجرام وارهاب ويجب على مرتكبي هذه الفعلة الشنيعة معاقبتهم اشد العقوبات لان الي ماتوا ناس وليس حيوا نات ودمهم يجب ان لا يضيع سدى.

  11. لا حول ولا قوة الا بالله. … الله ينتقم من كل الظالمين
    حسبي الله و نعم الوكيل

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *