قتل 14 طالبا وأحد المعلمين عندما فتح مسلح النار على مدرسة ابتدائية في أوفالدي بولاية تكساس، وفق ما نقلت وسائل إعلام أميركية.

ويعتقد أن منفذ الهجوم قتل أيضا، برصاص قوات الأمن، وفقا لحاكم الولاية غريج أبوت، ويعتقد أن المنفذ طالب في الثانوية يبلغ من العمر 18 عاما، واسمه سلفادور راموس، بحسب الحاكم.

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن معلومات أولية تشير إلى أن الشاب، المشتبه به، “أطلق النار على جدته قبل أن يدخل المدرسة”، وينفذ هجومه، لكن السلطات الرسمية لم تؤكد ذلك بعد.

وبدأ إطلاق النار في المدرسة التي يلتحق بها 600 طالب في حوالي الساعة 11:45 صباحا بالتوقيت المحلي. وقال مسؤولو منطقة مدرسة أوفالدي إن جميع المدارس المحلية أغلقت مع انتشار أخبار إطلاق النار.

تم إجلاء الطلاب والمعلمين إلى المركز المدني بالمدينة، حيث تم إخبار أولياء الأمور أنه يمكنهم الآن اصطحاب أطفالهم.

هذا وقد أعلن أعلن البيت الأبيض، الثلاثاء، إن الرئيس، جو بايدن، سيتحدث إلى الشعب الأميركي حول حادثة إطلاق النار في تكساس،

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، كاثرين جين بيير، إن بايدن أُبلغ “بالأخبار المأساوية” المتعلقة بإطلاق النار في المدرسة الابتدائية، وسيواصل الاطلاع على المعلومات بشكل مستمر كلما توفرت.

وأضافت أن “الرئيس (بايدن) يصلي من أجل العائلات التي تأثرت بالحادث البشع”، وأنه سيتحدث هذه الليلة “حينما يعود إلى البيت الأبيض”.

كما أمر بايدن بتنكيس الأعلام حدادا على ضحايا الحادث.

شارك برأيك

‫7 تعليقات

  1. دولة متخلفة ههههههههههه تعج بالسلاح والزعران ولهذا ارفض العيش فيها رغم كثرة الدعوات والحلوات .
    يا سلام على بريطانيا العظمى لا يسمح باقتناء السلاح مطلقا وحتى السكاكين الطويلة يمنع بيعها للمراهقين ! و حتى الشرطة لا تحمل اسلحة !! انما فرق منتخبة خاصة منهم تضع السلاح في صندوق سيارة الشرطة ، اما بقية الشرطة الراجلة او التي تركب الخيل فيجب ان تكون مشكلة من ضابط وضابطة انثى ذات جمال اخاذ توزع الابتسامات المشرحة للصدور !! دولة حضارية عريقة بمعنى الكلمة !
    الشرطي في لندن عندما يريد ان يوقفك ، يجب اولا يسلم عليك ههههههههه ويخاطبك بلقب سير !! سيدي !! ولو وجد معك ممنوعات او كنت مطلوب للعدالة يقول لك : باسم جلالتها اوقفك سيدي ( خلي بالك من كلمة سيدي ) فالمتهم في بريطانيا ليس فقط بريء انما مقدس !! ههههههههههه بعد مدة من وصولي لبريطانيا اوقفتني دورية شرطة بسبب السياقة الانيقة على الطريقة العراقية تبعي هههههههههههه التي لا تقيم وزنا لا لاضوية ولا ارشادات ! ويومها كنت اسوق باجازة سوق دولية قاربت على الانتهاء ، فانا حسبت اني رحت بدهية واذا بالشرطي ما باقي الا يحب على يدي هههههههههههه انا امشي بهدوء ولم يطلب مني ان اريه رخصة القيادة انما طلب عنوان السكن ههههههههههه فقط ، يتعامل الشرطي معك بثقة لو تقول له اي شيء فيجب ان يصدق والا يكون قليل ادب هههههههههه وربما يتعاقب !
    وانا اصريت ان اريه رخصة القيادة ونصحني ان استخرج انكليزية هههههههههه ووداع عاطفي مؤثر هههههههههه تذكرت الرفيق تبع الامن الصدامي في العراق هههههههههه وعندما ذهبت لاستخراج رخصة سياقة انكليزية اكتشفت انه لا يحتاج وقتها ان تضع صورتك ههههههههههه يعني ولا شي فقط اسمك .

  2. طبعا واستخراج رخصة سياقة انكليزية كانت ومازالت من خلال البريد ، وسابقا في بريطانيا قبل ان يكثر اللاجئين من بلاد العربان لا يطلبون منك صورة انما على الثقة المطلقة ههههههههههههههه فقلت على شنو اذن رخصة سياقة هههههههههه ؟ تبع الجيران تكفي هههههههههه وانا وقتها كنت ماخذ معي ثمان صور ومحضر حالي ان ياخذوا بصمات الاصابع كما كانت هههههههههه تفعل دولنا العروبية عندما تدخل مركز للشرطة حتى لو كنت تريد ان تسأل عن حالة الطقس هههههههههههه يبدو ان امريكا اليوم تعيش الحالة العشائرية العروبية اسلحة وثارات وزعران ولا يمر يوم الا ونسمع قتل وقتال .

  3. شكل اناقتك كانت عاليه ياحلوه والثمن كان انيق 😂😂😂

    1. لولو تسأل عن الاناقة هههههههه تبحث عن النوكاح محرومة من يومها ههههههه يخيبك يا بطة

  4. هؤلاء هم الوهابية واتباع ابن تيمية هههههههههه بسرعة يتحولون الى بطابيط فكما وصفهم الذهبي الذي كان من مريدي ابن تيمية ثم انقلب عنه وارسل له رسالة يعنفه فيها ويصف اتباعه بالزندقة والتحول للالحاد والجنس الثالث ههههههه فمما قاله له :

    يا خيبة من اتبعك فإنه معرض للزندقة والانحلال لا سيما إذا كان قليل العلم والدين باطوليا شهوانيا ( اي بطبوطي ) ههههه لكنه ينفعك ويجاهد عندك بيده ولسانه وفي الباطن عدو لك بحاله وقلبه فهل معظم أتباعك إلا قعيد مربوط خفيف العقل أو عامي كذاب بليد الذهن أو غريب واجم قوي المكر أو ناشف صالح عديم الفهم، فإن لم تصدقني ففتشهم وزنهم بالعدل،
    اجمل وصف واطبقه على اتباع الوهابية وشيخهم الاول ابن تيمية دقيق بشكل مذهل ههههههه ! وامامكم نموذج صارخ له لولو ههههههه

    1. جلمبو الحلو
      الوهابيه معقدينك علطول
      أكيد وانت صغير واحد وهابي دخلك معاه السينما وقعدك بحضنه واشترى لك بوظة موطا .وغير لك default setting.
      هههههههه

  5. وانتي الصادقة هههههههههه الوهابيات مرضعات الكبير مطيرين من عيني النوم هههههههههه
    فلم ارى وهابي او وهابية في العراق نهائيا نعم سمعت بهم على الماشي ههههههههههه لكن في لندن عمري ما خرجت من البيت مع زوجة من الزوجات الا كانت عيونهم هههههههههه يريدون ان ياكلونا هههههههههه خطافات رجالة من يومهم ههههههههه اما فضايحهم في الشوارع اللندنية والجامعات البريطانية هههههههههه فهذه يحتاج لها مجلدات .

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.