>

رصدت قنوات تليفزيونية تركية مشاهد لعشرات الأشخاص تظاهروا وسط اسطنبول احتجاجا على زيارة الرئيس المصري حسني مبارك لتركيا رافعين صورا لقادة حركة المقاومة الإسلامية”حماس”.

وطالب المتظاهرون السلطات المصرية بالفتح الدائم لمعبر رفح أمام المساعدات الانسانية للفلسطينيين، وتعالت الهتافات مندددة بالموقف المصري من الحرب على غزة.

وكان الرئيس مبارك وصل الى اسطنبول اليوم ضمن جولته لعدد من العواصم الاوروبية، وأكد في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي عبد الله جول على دعم بلاده الكامل لمنظمة التحرير الفلسطينية معتبرا اياها المرجع التاريخى والوحيد للشعب الفلسطينى.

غل (يمين) قال إن غزة شهدت مأساة كبيرة أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير (الفرنسية)

وأضاف مشيدا بالدور التركي الذي وصفه بالمعتدل:” اننا نتابع ونقدر المبادرات والمواقف التى تقوم بها تركيا من أجل القضية الفلسطينية” ، داعيا إلي شرق أوسط جديد قائم على السلام وخال مما أسماه بالإرهاب .

ومن جانبه ، قال جول: “اننا نقدر دور مصر فى دعمها للشعب الفلسطينى ونعطيها كل المساندة والدعم للعمل على ديمومة الهدنة والمصالحة الفلسطينية”، معلنا مشاركة بلاده فى مؤتمر “اعادة الاعمار” المقرر عقده فى الثانى من الشهر المقبل (مارس) بالقاهرة.

وكان مبارك قد وصل الاربعاء الى اسطنبول في زيارة يبحث خلالها مع القيادة التركية تحقيق هدنة دائمة في قطاع غزة وكذلك المؤتمر الدولي لدعم غزة المزمع عقده بالقاهرة الشهر المقبل.

من جانبها المحت مصادر اعلامية الى أن الهدف الاساسى من الزيارة تقديم النصائح لتركيا لوقف التعامل مع ايران من أجل الحد من المد السياسى للأخيرة وعدم بسط نفوذها على المنطقة.

وتأتي زيارة مبارك لتركيا في خضم الجهود المبذولة من البلدين لتكريس وقف اطلاق النار الذي انهى العدوان الاسرائيلي على غزة في الـ 18 من الشهر الماضي مخلفا اكثر من 1400 شهيد و5000 جريح فلسطيني.

واشركت مصر تركيا في جهودها للتقريب بين الفصائل الفلسطينية لاسيما حركتا “حماس” و”فتح” ودعت الجانب التركي لحث قادة “حماس” المقيمين بدمشق على الحوار مع السلطة الوطنية الفلسطينية من اجل التوصل الى حكومة وفاق فلسطيني.



شارك برأيك

‫11 تعليق

  1. إن الله إذا أحب عبد جعل له القبول في الأرض وأسكن محبته في قلوب عباده.وما يحدث مع مبارك عكس ذلك.أينما حل لاأهلا ولاسهلا.هدانا الله وإياه الى حبه.أسماء.ليبيا.

  2. مازال السيد مبارك يصر على التهدئة الدائمة
    اسرائيل فبلت ب18 شهر وهو يصر على دائمة
    بالله عليكم اعلموني لماذا
    هل هو احن على اليهود من حكوماتهم
    هنيئا لاسرائيل ابنها البار حسني مبارك
    واتمنى على مبارك ان يصحح اسمه الى باراك وبذلك يكون لدينا 3 مشاهير يهود باسم باراك
    حسني باراك ايهود باراك باراك اوباما
    والترتيب حسب الاحقية فمن يستحق المرتبة الاولى هو حسني باراك
    لاباراك الله بك
    ولا بامثالك

  3. السلام عليكم
    انا كمان ما عندي ولا شي اضيفه.
    شكرا الك اخت اسماء وشكرا للاخ محمد على التعليقات الحلوة

  4. ملئ السنابل تنحني بتواضع
    والفارغات رؤسهن شوامخ
    إن المناصب لا تدوم طويلا
    وأعز ما يبقى وداد دائم(و)
    شكرا لكم فلست بأحسنكم.
    أسماء.ليبيا.

  5. انا مش عارفه شرق اوسط خالى من الارهاب ازاى بس واسرائيل موجوده
    فى وسطنا شيلوا اليهود من هنا واحنا حنكون تمام التمام ……!!!!!!!!!!
    اما السيد الرئيس محمد حسنى مبارك مش عارفه اقوله ايه غير حسبى الله ونعم الوكيل فيك مصر يوصل بيها الحال ان ريسها ينزل دوله ويقولوا له
    لا اهلا ولا سهلا ………

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *