ذكر مراسل الجزيرة في قطاع غزة أن زعيم جماعة جند أنصار الله الشيخ عبد اللطيف موسى لقي مصرعه إلى جانب 19 آخرين في أعقاب المواجهات التي اندلعت أمس بمدينة رفح في جنوب القطاع.

وقال مراسل الجزيرة تامر المسحال في وقت سباق من صباح اليوم إن شرطة الحكومة الفلسطينية المقالة في القطاع اقتحمت بيت عبد اللطيف موسى في مدينة رفح. وأشار المراسل إلى أنه خلال عملية الاقتحام وقع انفجار ضخم دون أن ترد أنباء عما أسفر عنه ذلك الانفجار.

وفي تطور آخر قالت وزارة داخلية الحكومة الفلسطينية المقالة إنه تم أمس اقتحام مسجد ابن تيمية الذي تحصن فيه مسلحو جماعة جند أنصار الله، بعد أن أعلن الشيخ عبد اللطيف موسى إمام المسجد خلال خطبة الجمعة قيام إمارة إسلامية في قطاع غزة انطلاقا من رفح.

عبد اللطيف موسى أثناء إعلانه إقامة إمارة إسلامية في قطاع غزة (الفرنسية)
عبد اللطيف موسى أثناء إعلانه إقامة إمارة إسلامية في قطاع غزة (الفرنسية)

وأشار المراسل إلى أن مدينة رفح تعيش اليوم حالة توتر وأن الشرطة تفرض طوقا أمنيا مشددا على المدينة بعد أن بسطت أجهزة وزارة الداخلية سيطرتها الكاملة على بعض المنازل التي تحصن فيها المسلحون.

وفي وقت سابق قالت مصادر طبية إن المواجهات التي اندلعت أمس بين شرطة الحكومة الفلسطينية المقالة ومسلحي جماعة جند أنصار الله في رفح أسفرت عن مقتل 14 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من مائة آخرين.

ويشير مراسل الجزيرة إلى أن عشرين من جرحى مواجهات أمس في حالة خطيرة، ونقل عن مصادر أخرى أن بعض الجثث لا تزال تحت الأنقاض.

ونقل مراسل الجزيرة عن مصادر في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) أن أحد قتلى مواجهات أمس هو قيادي في كتائب القسام، جناح الحركة المسلح.

لوثة عقلية

من جانبها علقت وزارة الداخلية التابعة للحكومة المقالة على إعلان عبد اللطيف موسى قيام إمارة إسلامية ومطالبته الحكومة المقالة بالخضوع لأحكام الشريعة الإسلامية، بقولها “إنه يبدو أنه أصيب بلوثة عقلية” مؤكدة أن “أي مخالف للقانون ويحمل السلاح لنشر الانفلات ستتم ملاحقته واعتقاله”.
وقال المتحدث باسم حماس سامي أبو زهري إن إعلان موسى تعبير عن انزلاقات فكرية، وشدد على أنه غير مسموح لأي جهة أو أفراد بأخذ القانون باليد، فهذه مسؤولية الجهات الأمنية.

من ناحيته، قال طاهر النونو المتحدث باسم الحكومة الفلسطينية المقالة إن الشيخ عبد اللطيف موسى كان على علاقة بالأجهزة الأمنية الفلسطينية السابقة.

وكان عبد اللطيف موسى الذي يطلق عليه أنصاره أبا النور المقدسي، قد أعلن في خطبة الجمعة باسم القيادة العسكرية لمسجد ابن تيمية قيام الإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس وسط هتافات تكبير من العشرات من أنصاره الذين كان بعضهم مسلحا.

وهاجم عبد اللطيف موسى في خطبته حركة حماس بشدة، ودعا ذراعها المسلح إلى تسليم أسلحته والانضمام إلى جماعته، وقال “سنقاتل من يقاتلنا”.

خلفية الجماعة

وفي تطور لاحق قالت جماعة جند أنصار الله في أكناف بيت المقدس في بيان نشر اليوم على موقعها الإلكتروني إنها “تعلن الولاء التام للإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس، بإمارة مولانا الشيخ أبي النور المقدسي حفظه الله ورعاه أمير المؤمنين في الإمارة الإسلامية”.

وقالت الجماعة “نعلن عن ذوبان كل تشكيلاتنا العسكرية في الإمارة الإسلامية في أكناف بيت المقدس”.

وكانت هذه الجماعة قد ظهرت أواخر العام الماضي وحاولت قبل عدة أسابيع تنفيذ هجوم على موقع إسرائيلي بواسطة شبان يمتطون خيولا قتلوا قبل اقترابهم من السياج الأمني جراء قصف إسرائيلي.

وموسى من مواليد قطاع غزة ويبلغ من العمر 50 عاما، وهو حاصل على بكالوريوس في الطب من جامعة الإسكندرية المصرية، وله بعض الكتب من بينها “الياقوت والمرجان في عقيدة أهل الإيمان”.

وكان حتى وقت قريب عضوا كبيرا في جمعية دار الكتاب والسنة، قبل أن يتحول فكريا، حيث بدأ منذ مدة إلقاء خطب الجمعة وإعطاء الدروس المؤيدة لأسامة بن لادن وأيمن الظواهري وأبي مصعب الزرقاوي وأبي عمر البغدادي.

المصدر: الجزيرة

شارك برأيك

‫10 تعليقات

  1. لما نقرأ هيك أخبار منشعر بالإحباط واليأس الله يكون مع أهالينا في الأراضي المحتلة يعني احتلال وفتن,,,,!!
    لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيم

  2. هلأ بعد هي الأخبار لازمنا مشاركة للصديق فواز مشان نكبر الدي ونروق الجي,,,,!!

  3. I wish all brother in Palstina get united under one flag, under one leader and not be divided like the Arab world now days, talk to each other and do not kill each other because your blood is valuable

  4. فلسطين يا عرب
    فلسطين يا عرب
    فلسطين يا عرب
    فلسطين يا عرب
    فلسطين يا عرب

    فلسطين تحت الأحتلال
    حق يأبى النسيان
    بات قريبا الآن

    غزة لن تستسلم

  5. أي والله فلسطين ياعرب,,,!! تركتوا اسرائيل وعم تخلصوا على بعضكم البعض والله عيب وحرام لسا بتحطوا الإسلام واجهة يعني يامسلم الله قال لك تقتل أخوك المسلم ليه,,,؟؟ مدججين بالسلاح والناس عم تصلي استحوا على حالكم ضحكتوا العالم علينا وينكم انتم من حملة الرسالة
    استغفر الله العظيم

  6. اساسا انصار الله كلهم كانو من تنضيم حماس فلمن لقيوو حماس غلط انسحبو من حماس متال ايام تم تفجير جيب همر السلطة حماس راحت حبستهم هو بنفع يعنى هيك

  7. انا كنت علي عماره عليا رايت كل شي وانا من سكان البرازيل وقريب من منطقه الاشتباكات التي حصلت ال19 عشر شخص الدين ماتوا من انصار الاسلام لم يموتوا في الاشتباك بل اعدموا بعد تسليمهم انفسهم ورايت اعدام ثلاته اسخاص خرجوه من بيت ال تمراز ومن بينهم عبد الطيف موس هوا ايضا اعدم علي ايدي حماس وبيت عبد الظيف لم يتفجر تفجير داخلي لا بل فجر من حماس واقسم بالله انها حماس هي من فجر البيت

  8. ما هذا الاسم ( سلام ( علكيم ) بدلا من( عليكم) ، ( ورحمت ) بدلا من (رحمة )، ( بركت ) بدلا من( بركة) ؟؟؟ حتى تركيب الجملة كله خطأ ، يدل على ضحالة في اللغة شديد ، كان يجب ان يقال ( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) ،،، لا عجب انك من تلك المجموعة ,,,

  9. أول بحب أحكي إنو يا ناس الحق مبين والله بس الناس الي بيتهابلوا حماس بتروح عبلاد الشيعة وبيسلموا عليهم وبيعزوا موتاهم والشيعة بتسب الدين والانبياء والصحابةوالصحابيات وحماس كمان لا تحكم بشرع الله فالله قال‏(ومن لا يحكم بما انزل الله فاولئك هم الكافرون‏)صدق الله العظيم والان حماس عايشة مسخرة لا تهتم بدين الله ويحبون الشيعة الذين يسبون الانبياء ويظلموا الناس ويقتلوا الشباب المسلمين الذين يرودن إقامة دين الله في الارض وتحكيم شرعه منهم الشيخ الشهيد كما نحسبه‏(عبد اللطيف موسى‏)قتلوه ثم يكذبون على الناس ويقولون انه هو الذي فجر نفسه لو صحيح كلامكم كان بيكون جسمه مفتفت بس الرصاصات اللي في وجهه بتثبت انكو طاخينو انتو مش هو فجر حاله اهذا هو دينكم يا حماس قتل من يريد اقامة دين الله في الارض فيا ويلكم يوم القيامت من الله يا ويلكم وللمزيد شوفها (منتديات الفلوجة الإسلامية‏)وستعرفون الحقيقة في هذه المجزرة والسلام عليكم “

ماذا تقول أنت؟

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *